اشهر دار اوبرا في العالم

كتابة حسام - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2021 , 15:05
اشهر دار اوبرا في العالم

اشهر دار اوبرا في العالم ؟، حيث إن دور الأوبرا هي عبارة عن مباني مسرحية تستخدم لتقديم عروض وحفلات الأوبرا المختلفة، وتعتبر دور الأوبرا هي جزء من مراكز الفنون المسرحية، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أشهر دار أوبرا في العالم.

اشهر دار اوبرا في العالم

إن إشهر دار أوبرا في العالم هي دار لا سكالا (بالإنجليزية: La Scala)، حيث يقع مسرح لا سكالا في مدينة ميلان في إيطاليا، ويعد هذا المسرح أشهر دار أوبرا في العالم وأكثرها إرتباطًا بموسيقى الأوبرا، ولقد تم إفتتاح مسرح لا سكالا في عام 1778 ميلادي، وكان يعرف وقتها بإسم دوكال تيترو إلا سكالا، وكان العرض الأول على منصته لأنطونيو سالييري، ولقد إستضاف هذا المسرح أعظم فناني الأوبرا في إيطاليا والعديد من أفضل المطربين من جميع أنحاء العالم، ويحتوي المسرح أيضاً على مدرسة تعرف باسم أكاديمية لا سكالا للمسرح، والتي تقدم تدريباً إحترافياً في الموسيقى والرقص والحرف المسرحية وإدارة المسرح، وقدم مسرح لا سكالا في ميلان العديد من عروض الأوبرا والموسيقى العالمية، ومن أشهرها ما يلي:[1]

  • عرض الكشف عن أوروبا بتقديم أنطونيو سالييري في عام 1778 ميلادي.
  • عرض ديموفونتي بتقديم ماركوس في عام 1794 ميلادي.
  • عرض لا سترييرا بتقديم فينتشنزو بيليني في عام 1829 ميلادي.
  • عرض جيوفانا داركو بتقديم جوزيبي فيردي في عام 1845 ميلادي.
  • عرض إدغار بتقديم جياكومو بوتشيني في عام 1889 ميلادي.
  • عرض نيرون بتقديم أريجو بويتو في عام 1924 ميلادي.
  • عرض حوارات الكرمليين بتقديم فرانسيس بولينك في عام 1957ميلادي.
  • عرض تينيكي بتقديم فابيو فاتشي في عام 2007 ميلادي.
  • عرض الرباعية بتقديم لوكا فرانسيسكو في عام 2011 ميلادي.

شاهد ايضاً: ما هي سعة دار الأوبرا في كتارا؟

ترتيب أشهر دور الأوبرا في العالم

في ما يلي ترتيب لأشهر دور الأوبرا في العالم بعد مسرح لا سكالا في مدينة ميلان، وهي كالأتي:[2]

مسرح تياترو سان كارلو

مسرح تياترو سان كارلو (بالإنجليزية: Teatro di San Carlo)، حيث يقع مسرح تياترو سان كارلو في مدينة نابولي في إيطاليا، ولقد بناه الملك تشارلز من بوربون، وتم إفتتاح هذا المسرح في عام 1737 ميلادي، وعرضت بعض أشهر أوبرات جيواتشينو روسيني على خشبة هذا المسرح.

مسرح كولون

مسرح كولون (بالإنجليزية: Teatro Colon)، حيث يقع مسرح كولون في مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين، ولقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1908 ميلادي، وتحتوي دار أوبرا كولون على حوالي 2500 مقعد، كما وتحتوي على قاعة تستضيف الف شخص، وهي تعد من مناطق جذب السياح في مدينة بوينس آيرس.

دار الأوبرا الملكية

دار الأوبرا الملكية (بالإنجليزية: The Royal Opera House)، حيث تقع دار الأوبرا الملكية في مدينة لندن في إنجلترا، ولقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1946 ميلادي، وكان أول عرض على منصة هذا المسرح من تقديم أوبرا جورج هاندل، وتعتبر دار الأوبرا الملكية ملك واحدة من شركتين رئيسيتين للأوبرا في لندن، وهي شركة كوفنت كاردن أوبرا.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي (بالإنجليزية: The Bolshoi)، حيث يقع مسرح البولشوي في مدينة موسكو في روسيا، ولقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1825 ميلادي، وهو يعد أحد أهم المسارح الرئيسية في روسيا، وهو ملك واحدة من أفضل فرق الأوركسترا السيمفونية في العالم، وهي فرقة البولشوي.

دار أوبرا سيدني

دار أوبرا سيدني (بالإنجليزية: Sydney Opera House)، حيث تقع دار أوبرا سيدني في مدينة سيدني في أستراليا، ولقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1973 ميلادي، ولقد كان العرض العام الأول على هذا المسرح هو عرض الحرب والسلام لبروكوفييف، ويعد مسرح سيدني من أجمل مسارح العالم.

دار أوبرا باريس

دار أوبرا باريس (بالإنجليزية: Paris Opera House)، حيث تقع دار أوبرا باريس في مدينة باريس في فرنسا، ولقد تم إفتتاح هذا المسرح في عام 1875 ميلادي، وهي وتعد أهم دار للأوبرا في فرنسا، وتهدف إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الناس من الإطلاع على الأعمال التراثية الغنائية والكورغرافية الفرنسية.

شاهد ايضاً: ظهر الفن المسرحي في لبنان على يد

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أن اشهر دار اوبرا في العالم هي درا أوبرا لا سكالا في مدينة ميلان في إيطاليا، حيث وضحنا نبذة تفصيلية عن هذا المسرح الميلاني للأوبرا، وذكرنا ترتيب أحد أهم وأشهر المسارح ودور الأوبرا في العالم.

المراجع

  1. ^ classicfm.com , La Scala , 2/5/2021
  2. ^ nationalgeographic.com , Top 10 opera houses , 2/5/2021
85 مشاهدة