اغلى كمامة في العالم

كتابة خضر ديوب -
اغلى كمامة في العالم

اغلى كمامة في العالم تم عرضها في موسم الرياض 2021، حيث عرضتها إحدى الشركات العالمية في معرض المجوهرات الفريدة، وهي مرصعة بالألماس ومصنوعة من الذهب الأبيض، كما تؤدي الغرض الصحي المطلوب منها تمامًا. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على سعر أغلى كمامة في العالم، وعلى المواد التي صنعت منها.

اغلى كمامة في العالم

وصل سعر أغلى كمامة في العالم إلى 1,5 مليون دولار أمريكي، ويعود السبب في سعرها المرتفع إلى المواد الداخلة في صناعتها، حيث صنعت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، كما رصعّت بـ 3608 ألماسات باللونين الأسود والأبيض، وبقطع من الذهب. والجدير بالذكر أن هذه الكمامة ليست للزينة، بل تساعد في الوقاية من فايروس كورونا، وتؤدي غرضها بشكل جيد، حيث أكدت الشركة المصنعة لهذه الكمامة أنها متوافقة مع الشروط الصحية، بالإضافة إلى اعتمادها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كما يمكن أن يثبت على هذه الكمامة مرشح هواء من طراز إن-99.

بـ1.5 مليون دولار.. بيع أغلى كمامة في موسم الرياض

وفقًا لمجلة فوربس، استغرق صنع هذه الكمامة تسعة أشهر بمشاركة مصمم واحد فقط و25 صائغًا. والجدير بالذكر أن هذه الكمامة يملكها رجل أعمال صيني يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية كان قد طلب إنتاجها، لتصبح أغلى كمامة في العالم. وقال مصمم هذه الكمامة أن المال قد لا يشتري كل شيء، لكن إذا كان باستطاعته شراء كمامة باهظة الثمن للوقاية من فايروس كورونا، ويريد هذ الرجل أن يرتديها ويتجول بها ليجذب الاهتمام، فله ذلك وعليه أن يكون سعيدًا.

شاهد أيضًا: طريقة لبس الكمامة وزارة الصحة

أنواع الكمامات

يوجد الكثير من الكمامات التي يمكن استخدامها في الوقاية من فايروس كورونا المستجد، وتتمثل هذه الأنواع بما يلي:[1]

  • الكمامات المصنوعة من القماش، والتي تكون مصنوعة من طبقات عديدة منسوجة بشكل محكم، على أن تكون مثبتة بإحكام حول الأنف والذقن دون وجود ثغرات.
  • الكمامات ذات الاستعمال الواحد، وتتوفر على نطاق واسع.
  • كمامات من نوع KN95، وهي أحد أنواع كمامات الوجه المرشحة والتي تصنع عادةً في الصين، وتشبه إلى حد كبير كمامات N95 التي تصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الكمامات الممتازة.
  • الكمامات الشفافة أو المصنوعة من القماش، والتي تحتوي على لوح بلاستيكي شفاف، وهي نوع بديل من الكمامات.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على سعر اغلى كمامة في العالم والتي بيعت في موسم الرياض 2021 م بمبلغ 1,5 مليون دولار أمريكي، وعلى المواد التي صنعت منها.

المراجع

  1. ^ unicef.org , كل ما تحتاج أن تعرفه حول ارتداء الكمامة , 08/01/2022
46 مشاهدة