افضل شهر لزيارة كيب تاون

كتابة ميرنا عيد قره -
افضل شهر لزيارة كيب تاون

افضل شهر لزيارة كيب تاون. واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة عالميًا، والأكثر زيارةً، وتشتهر بطبيعتها الجميلة والخلابة، كما وتنتشر فيها الغابات التي تعطيها طابعًا خاصًا. وسنتعرف في موقع محتويات في مقالتنا التالية، على أفضل شهر لزيارة كيب تاون بغرض السياحة من حيث انخفاض درجة الحرارة وقلة الأمطار، وما هو شهر الصيف في كيب تاون؟ خصوصًا وأنه يرغب الكثير من العرسان قضاء شهر العسل في كيب تاون. كما ويقول سكانها المحليون، أنّ  من يزور المدينة، عليه ألا يبقى فيها لأكثر من 3 أيام، فيما لو كان يريد أن يغادرها ثانيةً.

افضل شهر لزيارة كيب تاون

افضل شهر لزيارة كيب تاون هو شهر ديسمبر الذي تبدأ فيه ذروة الموسم السياحي، حيث ترتفع درجات الحرارة لعدة أيام على التوالي، وتكون أعلى من 30 درجة مئوية. كما وتزدحم شواطئ كيب تاون ومرافقها السياحية بآلاف السياح، للاستمتاع بصيفها الحار والجاف، تحت سماءها الزرقاء. وهو ما يميز الطقس في كيب تاون شهر ديسمبر. بينما تكون درجة الحرارة في كيب تاون في ديسمبر معتدلة. وبرغم عيوب السفر إلى كيب تاون التي يشتكي منها كثيرون كالأسعار المرتفعة، والطوابير الطويلة، للحصول على الخدمات والازدحام الخانق، إلا أنهم يحرصون على متابعة مباراة الكريكيت التقليدية في نيولاندز، من ضمن فعاليات احتفالات كيب تاون بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، واحتفالات تويدي نوي في شهر ديسمبر/ كانون الأول في كيب تاون.

شاهد أيضًا: اين تقع كيب تاون

معلومات عن أفضل وقت لزيارة كيب تاون

من خلال بحثنا حول افضل شهر لزيارة كيب تاون، نورد فيما يلي معلومات موجزة حول السياحة في كيب تاون، و افضل وقت لزيارة جنوب أفريقيا:

  • الطقس في كيب تاون شهر يناير / كانون الثاني في كيب تاون مثالي للسياحة. كما ويكون الازدحام أقل نسبيًا من شهر ديسمبر، وهو موسم مباريات الكريكيت، وينظم فيه مهرجان الركبي الذي يتهافت الحاضرون فيه على الأطعمة والشراب، أكثر من حضور اللقاءات الرياضية. كذلك ويمكن فيه القيام بنزهاتٍ في الهواء الطلق، حيث يمكن حضور حفلة صيفية، أو مشاهدة فيلم سينمائي.
  • في شهر شباط/ فبراير يكون الطقس مقبولًا. ويمكن ممارسة ركوب الدراجات. بينما يمكن لعشاق الفعاليات الثقافية الاستمتاع بأجواء كرنفال كيب تاون الدولي للجاز، وعروضه الموسيقية الرائعة.
  • لمن يسأل كم يبلغ معدل هطول الأمطار على مدينة كيب تاون في شهر مارس؟ في الواقع يبدأ هطول الأمطار في هذا الموسم. ويلاحظ بداية قصر اليوم. كما ويمكن قضاء أمتع الأوقات على الجبل أو الشاطئ.
  • يقدم شهر إبريل / نيسان طقسًا أكثر اعتدالًا. كما ويستمر هطول الأمطار الموسمية في المدينة. في حين أنه موسم عيد الفصح، والعطلات الرسمية المرتبطة بالعيد، مما يعني توقف الحركة في المدينة، وإغلاق العديد من المرافق والمطاعم والمتاجر والمناطق مثال: كيب بوينت، وشاطئ بولدرز، التي يقصدها سياح الداخل.
  • شهر مايو/ أيار هو موسم الحصاد في كيب تاون، وتقام فيه مهرجانات الطعام ومهرجانات النبيذ في المطاعم الشتوية الأجواء. حيث يبدأ موسم الشتاء البارد والمواقد لتأمين الدفء. كذلك الأمر في شهر يونيو/ حزيران.
  • شهر يوليو/ تموز، يعدّ أكثر شهور السنة برودة في كيب تاون، حيث تنخفض معدلات الحرارة كثيرًا. في ظل غزارة الأمطار الموسمية والرياح، حيث يسود مناخ شبيه بمناخ منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. حيث تكون المدينة أكثر هدوءً وأقل ازدحامًا.
  • في شهر أغسطس/ آب يستمر الطقس البارد والرطب، وتتلبد السماء الرمادية بالغيوم لبضعة أيام. كما وتكون السترة المطرية ضرورية. كذلك ودرجات الحرارة خلال النهار قد تزيد عن 20 درجة مئوية كما وتنخفض ليلًا إلى أدنى من 8 درجات مئوية.
  • شهر سبتمبر/ أيلول هو موسم الحيتان في كيب تاون. بينما ويمكن مشاهدتها من شاطئ هيرمانوس، حيث يقام مهرجان هيرمانوس وايل الشهير، في نهاية شهر سبتمبر، حيث يحجز العديد من السياح لزيارة المدينة. كما وتبدأ الازدحامات المرورية.
  • شهر أكتوبر/ تشرين الأول افضل موسم للنزهات في كيب تاون. حيث يكون متوسط درجات الحرارة منخفضًا. لاسيما في المساء، هو مثالي للرحلات الخارجية. كما ويبدأ المطر بالانحسار أيضًا، بينما تستعد المدينة لاستقبال الموسم السياحي.
  • بحلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، لمن يستفسر كيف تكون درجة الحرارة في كيب تاون شهر نوفمبر؟ فإن درجة الحرارة في كيب تاون شهر نوفمبر بشكل تقريبي، تبلغ حوالي 30 درجة مئوية، وتستعد المدينة لاستقبال موسم الذروة السياحي. كذلك وتبدأ الازدحامات بالمارّة، في الشوارع والشواطئ والمعابر الجبلية. كما وتبدأ مهرجانات الهواء الطلق والحفلات الربيعية. وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع، مع استمرار الفرص بهطول الأمطار.
  • يلاحظ ارتفاع الحرارة الشديدة في شهريّ ديسمبر/ كانون الأول، ويناير/ كانون الثاني مع بدء الاحتفال بعيد الكريسماس، ورأس السنة في جنوب افريقيا، حيث ترتدي البلاد حلة العيد، بتزيين أشجار عيد الميلاد والأضواء، في الطرقات، والساحات، وفي مراكز التسوق.

كيب تاون على الخريطة

تقع مدينة كيب تاون في دولة جنوب إفريقيا، وتعتبر ثالث أكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان. كما أنها عاصمة مقاطعة كيب الغربية، وهي العاصمة التشريعية لجنوب إفريقيا. وتقدر مساحة كيب تاون بنحو 2.499 كيلو مترًا مربعًا. كذلك ويقع فيها جبل الطاولة (تيبل مونتن)، الذي يتميز بصخوره وأحجاره الرملية والإردوازية. كما ويمكن رؤيته عبر التلفريك. في حين يعد وجهة مفضلة لهواة تسلق الجبال.

شاهد أيضًا: معلومات عن جمهورية جنوب افريقيا

السياحة في كيب تاون

بعد أن عرضنا افضل شهر لزيارة كيب تاون، تعتبر هذه المدينة من أشهر المدن السياحية ليس في جنوب إفريقيا فحسب وإنما على مستوى العالم. حيث تتعدد فيها المناطق السياحية وأبرزها:

  • غاردن رووت: التي تضم عدد من الأحياء الشهيرة مثال: حي بوكاب، وهو قرية صغيرة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. كما تقع على سفوح تل سيجنال في وسط كيب تاون، أقدم المناطق السكنية في البلاد، وتتميز بمنازلها الزاهية الألوان، وقد جرت العادة، أن يجتمع الجيران لهذه المهمة، فيتفقون فيما بينهم على اختيار ألوان معيّنة لطلائها، لتكون متناسقة في أبهى صورة. وبشوارعها المرصوفة بالحجارة، وأكثر ما يميز هذه القرية هو سكانها الطيبون، الذين ينحدرون من أحفاد العبيد، الذين جلبهم الهولنديون من عدة دول، مثل إندونيسيا، والهند، وماليزيا، وسريلانكا، ومن دول إفريقيّة مجاورة، في القرنين السادس عشر والسابع عشر الميلاديين.
  • حدائق كريستينبوش الوطنية: والتي تضم أكثر من 9000 نوع من النباتات لا سيما أنواع الأزهار النادرة، والمهددة بالانقراض، والتي تعود لأكثر من 1500 نوع. كذلك فيها قسم خاص بالنباتات العلاجية، وقسم آخر مخصص للنباتات العطرية.
  • متاحف كيب تاون: وأبرزها متحف جنوب إفريقيا الوطني. الذي يضم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية. التي تقدر بحوالي 10000 عمل. كما ويحتوي على بعض الأعمال الفنية التي تعود للحقبة البيزنطية. ويتألف المتحف من قسمين، الأول مخصص للتاريخ الاجتماعي ويحوي أعمال فنية خاصة بتراث كيب تاون الاجتماعي. بينما القسم الثاني، فهو مخصص للتاريخ الوطني، ويحوي صور للكائنات الحية من الطيور النادرة، والأفاعي، وهياكل عظمية للديناصورات، ولأسماك القرش، وهو من أبرز المعالم السياحية في مدينة كيب تاون.
  • جزيرة روبن: مساحتها صغيرة نسبيًا، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، التي تجذب أفواج السياح من جميع أنحاء العالم. بينما وكانت فيما مضى سجن لرجال الفكر والسياسة كالزعيم نيلسون مانديلا، الذي سجن فيها لثمانية عشر عامًا. كما وتضم الجزيرة عدة أماكن سياحية رائعة، كالمنارة ذات الأضواء الساحرة.
  • طريق رأس الرجاء الصالح: ويعدّ من أهم المناطق السياحية التي يقصدها السياح بشكل كبير عند زيارتهم لكيب تاون. كما ويقع في الجهة الجنوبية الغربية من دولة جنوب إفريقيا، ويتميز بمناظره الخلابة الآسرة، ويعد موطنًا للعديد من الحيوانات البرية كالنعام، والغزلان، والحمار الوحشي، بالإضافة إلى الحيتان التي تسبح حول الشواطئ الواقعة بمحاذاة طريق رأس الرجاء الصالح.
  • مستعمرة البطاريق: وهي محمية فيها أكثر من 3000 بطريق. كما وتتميز بطبيعتها الصخرية وأشجارها الكثيفة. كذلك ويمكن السباحة والغطس على شواطئها.
  • حدائق كومباني: وهي من أبرز المعالم السياحية في كيب تاون، ويعود تأسيسها إلى عام 1650 م. كما وتمتد على مساحة قدرها 43 فدانًا، وفيها العديد من الأشجار الكثيفة، والنباتات والأزهار التي يزيد عددها عن 1470 فصيلة نباتية.
  • تل الإشارة: ويتميز بشكل قمّته التي تشبه إلى حدٍّ كبير رأس الأسد. كما ويصل ارتفاع قمة تل الإشارة إلى أكثر من 350 متر، ويقصده الكثير من السياح لمناظره الخلابة، ومن أجل مراقبة أوقات الغروب.

بذلك نكون قد وضّحنا ما هو افضل شهر لزيارة كيب تاون هذه المدينة الإفريقية الرائعة، التي اختارتها منظمة اليونيسكو لحفظ التراث العالمي في عام 2020 م، لتكون مكانًا لإقامة الحفل الخاص باليوم العالمي لموسيقى الجاز، حيث تتحول إلى تظاهرة حيوية لا تنسى. ناهيك عن معالمها السياحية ومرافقها، حيث أن المنتجعات وفنادق كيب تاون تعد من الأجمل والأكثر رفاهية في قارة إفريقيا.

المراجع

  1. ^ ara.worldtourismgroup.com , متى أفضل وقت في السنة لزيارة كيب تاون؟ , 19/05/2022
119 مشاهدة