افضل غسول للبشرة الدهنيه

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 30 ديسمبر 2019 , 18:12
افضل غسول للبشرة الدهنيه

اختيار افضل غسول للبشرة الدهنيه يعتمد على انتقاء مكونات تفيد هذا النوع العنيد من البشرة وتعالج الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة بوفرة.

البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة استخدام منتجات مُنعة ومعدة خصيصاً من أجلها لا تسبب تهيجها وترطبها وتمنع جفافها، بعض المنتجات تكون مصنعة والبعض الأخر وصفات طبيعية يمكن إعدادها في المنزل وتطبيقها على البشرة.

افضل غسول للبشرة الدهنيه

  • يمكن غسل البشرة الدهنية بالماء الدافئ مع استخدام صابون خفيف مصنع من زيوت ومواد طبيعية حتى لا يسبب تهيج الجلد وجفافه.
  • يفضل استخدام الغسول الذي يحتوي على أحماض تعيد للبشرة توازنها مثل حمض الجليكوليك والبيتاهيدروكس وحمض الصفصاف والبنزول بيروكسايد.
  • تعاني البشرة الدهنية من الحبوب بكثرة ولعلاج هذه المشكل ينصح باستخدام غسول يحتوي على كاربوكسيلات لوريث صوديوم أو كاربوكسيلات الإكليل.
  • ينصح باستخدام صابون الجلسرين مع الماء الفاتر في غسيل البشرة الدهنية يومياً لعلاج الدهون والحبوب والبثور والرؤوس السوداء.
  • يمكن استخدام الصابون الذي يحتوي على الكبريت الذي يعمل على علاج الحبوب والزيوت لكن دون إفراط حتى لا يسبب جفاف للبشرة.

افضل غسول طبيعي للبشرة الدهنيه

أثبتت الوصفات الطبيعية جدواها في علاج دهون البشرة والقضاء على اللمعان و الحبوب والمسام الواسعة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

  • استخدام اللبن والزيوت الطبيعية، اللبن من المواد القابضة والمطهرة للبشرة ويمنحها المظهر الوردي الطبيعي مع تنظيفها من الدهون والأتربة والجراثيم، يتم خلط ملعقتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ويوزع الخليط على البشرة باستخدام قطنة نظيفة ويترك على البشرة حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • استخدام الليمون واللبن، يستخدم خليط مكون من ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل وملعقة من اللبن ويوضع المزيج على البشرة مع التدليك بلطف، تترك المكونات على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بماء فاتر على أن تكرر الوصفة مرة أسبوعياً.
  • استخدام الفراولة والزبادي، يتم خلط حفنة من ثمار الفراولة مع 2 ملعقة من الزبادي جيداً ويطبق الخليط على البشرة مع التدليك الخفيف ويترك لمدة 10 دقائق بعدا يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.
  • استخدام غسول خل التفاح، يحتوي على مكونات مطهرة ومضادة للجراثيم لعلاج حبوب الشباب وتقلل من دهون البشرة وينعمها ويرطبها، يطبق خل التفاح على البشرة باستخدام قطنة نظيفة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم يشطف الوجه بالماء البارد.
  • استخدام غسول العسل واللبن، مكونات فعالة تزيل دهون البشرة وتنظف الأتربة والجراثيم تتكون من ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من اللبن الحليب يتم تطبيق الخليط على البشرة باستخدام قطنة نظيفة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، يمكن استخدام هذا الغسول يومياً قبل النوم لإزالة الشوائب وأثار الماكياج وتلطيف الحبوب وتهدئة الحكة.

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

  • استخدام هُلام الصبار، من الوصفات الطبيعية التي تعمل كمضاد قوي للجراثيم تقضي على الدهون وتعالج حب الشباب، يستخدم الهُلام مباشرة على البشرة ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ، يكرر الغسول يومياً.
  • استخدام العسل، يمتاز بقدرته على امتصاص الدهون وترطيب البشرة وعلاج مشكلة الدهون والمسام الواسعة كما أنه مضاد للجراثيم والبكتريا، يطبق العسل على البشرة بوضع طبقة رقيقة منه ثم تترك لمدة 15 دقيقة  ثم يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين يومياً.
  • استخدام العسل واللوز، يعتبر غسول مغذي ومرطب للبشرة كما يعالج الحبوب ويقشر البشرة ويمتص الدهون، يتم مزج ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقتين من عسل النحل ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرة يومياً.

اختيار افضل غسول للبشرة الدهنيه يحتاج لدقة وعناية حتى يتم انتقاء الغسول الملائم للبشرة والذي يحميها من الجفاف و يرطبها في الوقت الذي يزيل فيه الدهون ويعالج الحبوب والبثور، إما أن يتم انتقاء المنتجات المتوفرة بالصيدليات بعد استشارة الطبيب أو تطبيق وصفات طبيعية يتم إعدادها بالمنزل.

416 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!