افضل مياه شرب في السعودية 2021 وأنواع المياه في المملكة

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 15 فبراير 2021 , 08:02 - آخر تحديث : 15 فبراير 2021 , 08:02
افضل مياه شرب في السعودية 2021 وأنواع المياه في المملكة

افضل مياه شرب في السعودية 2021 من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، لمعرفة المزيد حول مياه الشرب المتواجدة بداخل الدولة وأنواعها والأفضل بناء على تقييمات المستخدمين في مختلف المناطق، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن المياه بداخل المملكة.

المياه في السعودية

عملت الحكومة السعودية على مدار السنين الماضية، على دعم قطاع المياه والصرف الصحي بشكل كبير، من خلال توفير استثمارات كبيرة في مجال تحلية مياه البحر وتوزيع المياه والصرف الصحي، مع معالجة مياه الصرف الصحي،  والذي تسبب في زيادة الحصول على مياه الشرب والصرف الصحي في السنوات الماضية بنسبة وصلت إلى 50% من مياه الشرب والتي تأتي من تحلية مياه البحر و 40% من استخراج المياه الجوفية غير المتجددة و10% من المياه السطحية.

شاهد أيضاً: ما الفائدة من كون ماء البحر مالحا

أنواع مياه الشرب في السعودية

تنوعت مصادر الحصول على مياه الشرب في المملكة العربية السعودية، والتي يتم الحصول من مختلف الوسائل المتاحة سواء عن طريق التحلية أو من المياه الجوفية وغيرها ولعل أبرزها:

  • المياه الجوفية: يتم الحصول عليها من خلال الصخور أو حفر الآبار بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتمر المياه بعوامل تجربية مختلفة ومنها (تجربة كيميائية وبيولوجية)، من أجل التأكد من صلاحتيها للاستهلاك الأدمي والموافقة عليها.
  • المياه المعدنية: هي المياه المعبأة بدون معالجة الشوائب، ويتم خلط المياه المعدنية بنسبة معينة من الملح.
  • مياه الينابيع: تتكون من خلال تجمعات الأمطار تحت الأرض، ويتم تسريب مياه الأمطار إلى الأرض ومن ثم تدفق إلى الينابيع ويتم العمل على جمعها في السدود المختلفة، ويتم اعتمادها كمصدر رئيسي لمياه الشرب، ويتم تعبئتها بشكل مباشر في حاويات التعبئة والتنقية من أجل توزيعها على المواطنين والمقيمين.
  • المياه الارتوازية: من أهم مصادر المياه الرئيسية، والمصدر الرئيسي للمياه هو المياه الجوفية والتي تدخل من باطن الأرض وتنحصر بين طبقات الصخور المختلفة، كما تصنف من أنقى المياه المحصورة بين طبقات الصخور.
  • تحلية المياه: هي عملية إزالة الملوحة من المياه وهي سلسلة من العمليات الصناعية المختلفة، من إزالة كل الأجزاء من الأملاح الزائدة والمعادن المضرة من المياه، وتستخدم من أجل تحلية مياه البحر، كي تصبح مناسبة للشرب.

شاهد أيضاً: طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه

افضل مياه شرب في السعودية 2021

تتواجد العديد من شركات مياه الشرب الكبرى العاملة في المملكة العربية السعودية، والتي تحصلت على تقييمات عالية من جميع العملاء، ولعل أبرزها:

شركة مياه نوفا

شركة مياه نوفا

تعد شركة مياه نوفا للشرب، واحدة من أفضل أنواع المياه المعدنية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، حيث تتصدر شركات المياه الطبيعية والمعدنية في المملكة، تأسست الشركة في عام 1963 ميلادية، وتسعى إلى تقديم أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب، تعد الشركة الأولى في مجال تعبئة المياه الصحية بداخل الدولة، من خلال استخدام أحدث تقنيات استخراج المياه.

شركة مياه الهدى

شركة مياه الهدى

تعد شركة مياه الهدا واحدة من الشركات الكبرى العاملة في مجال تقديم المياه الصحية النقية، تحصلت الشركة على عدد من الجوائز الهامة، أبرزها جائزة المصنع المثالي، كما حصلت الشركة على شهادة الأيزو ٩٠٠١ – ٢٠٠٠، وتحصلت على العديد من الشهادات من المنظمات الدولية.

شاهد أيضاً: من اغنى الجهات في وطني بالمياه السطحيه

شركة مياه نستله

شركة مياه نستله

تعد شركة مياه نستله، واحدة من أكبر شركات المياه المعدنية على مستوى العالم، وتعمل على تقديم مياه أمنه وصالحة للشرب بمختلف مناطق العالم، تأسست الشركة في عام 1993، وهي أحد مجموعات شركة نستله العالمية التي تأسست في عام 1866، وتمتلك الشركة أكبر خطوط انتاج المياه على مستوى العالم، تحصلت الشركة على العديد من الجوائز من خلاله تقديم أفضل جودة للمنتجات.

شركة مياه بيور اكوا

شركة مياه بيور اكوا

إن شركة بيور أكوا لمياه الشرب، من الشركات الشهيرة في مجال توزيع وتنقية مياه الشرب الصحية والصالحة للاستهلاك، تأسست الشركة في عام 1999 ميلادية، يتواجد مصنعها في منطقة الدمام بالمنطقة الشرقية، ويوفر المصنع مياه عالية الجودة للشرب، كما تحصل المصنع على عدد كبير من الجوائز العالمية والمحلية، ومنها شهادة الأيزو 9001 و شهادة الأيزو 22000، كما تحصل على شهادة NSF من قبل منظمة الصحة العالمية الإمريكية.

شاهد أيضاً: طلب صهريج مياه الفرع الإلكتروني .. خدمات شركة المياه الوطنية

شركة مياه حياة

شركة مياه حياه

مصنع حياة لمياه الشرب، والتي عملت على توريد العديد من أنواع المياه المناسبة للشرب والنقية للغاية، حيث تأسست الشركة في عام 1993، تعمل الشركة على توفير 300 مليون لتر من مياه الشرب المعبأة بشكل سنوياً، تحصلت الشركة على العديد من الجوائز العالمية والمحلية نظراً للتقنيات المميزة التي توفرها ضمن مصانعها.

أفضل شركات ميـاه شرب للمنازل

تتواجد العديد من الشركات العاملة في مجال توصيل ميـاه الشرب إلى المنازل لعل أبرزها:

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية

تعد شركة المياه الوطنية واحدة من الشركات الحكومية السعودية الكبرى، والمملوكة بالكامل إلى الدولة ممثلة في صندوق الاستثمارات السعودية، تقدم الشركة جميع خدمات المياه والصرف الصحي بكافة مناطق المملكة وفقاً للمعايير العالمية، والتي تتناسب مع كافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الشركة على تكريس جهودها من أجل تأمين ميـاه الشـرب النقية والمناسبة للاستهلاك.

شاهد أيضاً: ما هو رقم طوارئ المياه السعودية

شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة

شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة

شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة، أحد الشركات الرائدة في السوق السعودي والتي تحتل صدارة مجال المياه والمياه العادمة والإنشاءات وخدمات التشغيل والصيانة، تعمل الشركة على تصميم وإنشاء وتشغيل جميع أنواع مشاريع الصرف الصحي والمياه بمختلف مناطق المملكة، كما تعمل على معالجة المياه وتوصيل المياه والصرف الصحي للمباني السكنية.

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أحد المؤسسات الحكومية السعودية، والتي تعمل على تحلية مياه البحر وإنتاج الطاقة الكهربائية، كما تعمل على توصيل المياه العذبة إلى مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتمتلك المؤسسة العديد من الفروع في مختلف مناطق الدولة، حصلت المؤسسة على العديد من الجوائز العالمية والمحلية نظراً لما تقدمه من ميـاه صالحة للشرب.
إلى هنا نصل لنهاية مقال افضل ميـاه شرب في السعودية 2021 وأنواع المياه في المملكة، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول شركات الشرب في المملكة.
190 مشاهدة