ما هو اكبر مطار بالعالم من حيث المساحة

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 6 يناير 2021 , 09:01
ما هو اكبر مطار بالعالم من حيث المساحة

اكبر مطار بالعالم تتميز بأنها ذات تصاميم مختلفة تضفي عليها الرقي، وعلى مساحات واسعة بسبب الازدحام المستمر، فإن الطائرة من وسائل النقل التي تساعدنا على الانتقال من دولة إلى أخرى في أقل وقت ممكن، لهذا السبب فإن جميع المطارات يتم تطويرها بشكل مستمر وزيادة مساحتها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أكبر مطار في العالم.

ما هو اكبر مطار بالعالم من حيث المساحة

إن المطار له دور كبير في النقل الجوي وهو وسيلة لهبوط الطائرات عليه والإقلاع من جديد؛ لهذا السبب فإنه المطار يتمثل في مهبط للطائرات ومباني مرفقة لها، ويوجد العديد من المطارات الضخمة التي لا يمكنها أن تغطي المنطقة، وأكبر مطار على مستوى العالم هو مطار الملك فهد الدولي فإنه مساحته تصل إلى 78000 هكتار.

اكبر 5 مطارات في العالم

يوجد العديد من المطارات في جميع الدول، ولكن بعض هذه المطارات تتميز بمساحتها الكبيرة ومن اكبر مطار بالعالم ما يلي:

مطار الملك فهد الدولي


هذا المطار الذي يوجد في المملكة العربية السعودية بالتحديد في الدمام يعتبر أكبر مطار في العالم، بداية تصميم هذا المطار الضخم كانت في عام 1976، أما البناء فلقد بدء في عام 1983 واستمر إلى أن أنتهى في عام 1999.

من ضمن ملحقات المطار أنه يحتوي على صالة ضخمة للركاب يوجد بها 6 طوابق وكل واحدة منها لها دور مختلف، منها المتخصص للركاب القادمين والمغادرين و الصعود على الطائرة، وعلى سطح موقع السيارات يوجد مسجد يتميز بأنه ذا تصميم معماري مميز، كما أنه يحتوي على المبنى الملكي الخاص بالعائلة المالكة وغيرها من التخصصات المختلفة.

شاهد أيضًا: اجراءات السفر من مطار دبي

مطار دنفر الدولي


يوجد هذا المطار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أكبر مطار في أمريكا وثاني أكبر مطار في العالم، ومساحتها 13726 هكتار، ويحتوي على مدرج ضخم، ويوجد به أكبر أتصال محلي للعديد من الدول بدون توقف.

لقد تم التصويت على أن هذا المطار هو الأفضل في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على مدار ست سنوات بداية من عام 2005 إلى عام 2010، وتم اعتباره أفضل مطار في أمريكا.

مطار دالاس – فورت وورث الدولي


يوجد أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية ذا مساحته 7800 هكتار وهذا يجعله ثالث أكبر مطار في العالم، كذلك فإنه يعتبر من أكثر المطارات أزحامًا في العالم، حيث أن الطائرات به تطير إلى ما يزيد عن 200 واجهة عالمية.

مطار أورلاندو الدولي – أورلاندو 

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، على مساحة 5،383 هكتار كذلك فإنه مزدحم بل أنه يعتبر الأكثر أزدحامًا في المملكة، وذلك يعود إلى أنه يمكن لأكثر من نصف سكان فلوريدا القيادة إلى مطار أورلاندو الدولي في أقل من ساعتين.

مطار واشنطن دالاس الدولي


يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية، ذا مساحة 4856 هكتار ويقع على بعد 42 كم من مدينة واشنطن، سمي على اسم وزير الخارجية جون فوستر دالاس، ويوجد به 135 بوابة والطائرات بها تطير إلى ما يزيد عن 100 جهة.[1]

بهذا نكون عرضنا لكم اكبر مطار بالعالم من حيث المساحة مع ذكر أكبر خمس مطارات في العالم متتالية، وتوضيح مساحة كل واحدة من هذه المطارات وما يميزها.

المراجع

  1. ^ WorldAtlas , The Largest Airports in the World , 6-1-2021
144 مشاهدة