ما هو اكبر مول في الرياض

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 6 يناير 2021 , 09:01
ما هو اكبر مول في الرياض

اكبر مول في الرياض حيث أن الرياض بها العديد من مراكز التسوق الضخمة، وكل بلد تحتوي على مجموعة من المولات المختلفة، والتي تعتبر عامل جذب للزوار سواء كانوا من المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أكبر مول في المملكة.

اكبر مول في الرياض

إن عمل المولات ناتج عن كثرة الاستهلاك المحلي، ومعظم المولات التي توجد في الرياض توجد بالتحديد في شمال المدينة، ومجمع الرياض جاليري تم تصنيفة على أنه أكبر مجمع تجاري في الرياض، وذلك لأنه يقع على مساحة تزيد عن  130 ألف متر مربع، وبعده يأتي مجمع حياة مول على مساحة 68 ألف متر مربع وغيرها من المولات المختلفة.

شاهد أيضًا: افضل مطعم مشاوي بالرياض 2020

افضل مولات الرياض

بعد أن تعرفت على اكبر مول في الرياض لابد من معرفة أفضل مول في الرياض، حيث يوجد العديد من المولات المختلفة في الرياض، وسوف نعرض لكم أفضل هذه المولات والتي تتمثل فيما يلي:

  • سيتي مول الرياض: يعتبر من أرقى المولات في الرياض، ويحتوي على مجموعة من المطاعم والمقي التي تضفي عليه جمالًا وتميزًا.
  • مارينا مول الرياض: يعتبر من أشهر المولات بالرياض، ويوجد على مساحة 50 ألف متر مربع ويوجد به ما يزيد عن 300 محل يحتوي على مختلف البضائع، ونظرًا لشمولة فإنه يعتبر الأفضل بالرياض.
  • السلام مول: لقد تم تأسيس هذا المول في عام 2005، ويوجد به أشهر الماركات العالمية، ومن أشهر المتاجر به هو هايبر ماركت باندا.
  • بانوراما مول: يتميز هذا المول بأنه من أحدث وأفضل المولات، ويوجد به الكثير من العلامات التجارية، ومطاعم وقاعات ترفيهية مميزة.
  • النخيل مول: لقد تم أفتتاحة في عام 2014 لهذا السبب فإنه يعتبر من أحدث المولات، ويحتوي على ما يزيد عن 145 محل تجاري ويحتوي على متاجر خاصة بالأزياء والتكنولوجيا والمقاهي والمطاعم الفخمة.
  • حياة مول: لقد تم بنائه على مساحة 142 ألف متر مربع ولقد تم بنائه في عام 2007، ولقد تم عمل إحصائية إلى عدد الزوار الذين يأتون إليه من جميع أنحاء العالم ووجد أن عددهم يزيد عن 10 مليون زائر سنوي يحتوي على أماكن ترفيهية ومطاعم وسينما وماركات عالمية.
  • القصر مول: يعتبر من أفضل وأكبر مراكز التسوق بالرياض، وهو مكون من 3 طوابق بها 300 محل تجاري تشمل محلات مطاعم وأزياء وهايبر ماركت ومقاهي وغيرها.
  • الفيصلية مول: من أكثر ما يشتهر به هي مدينة الملاهي والماركات العالمية والمطاعم والمقاهي وغيرها.
  • غرطانة مول: يشتهر بالمنتجات الإلكترونية، ويوجد به ما يزيد عن 230 معرض للماركات العالمية، ويعتبر بمثابة منطقة ترفيهية للأطفال، إضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الأماكن المخصصة للتسوق.

شاهد أيضًا: افضل مطعم بخاري بالرياض

في نهاية هذا المقال نكون عرضنا لكم معلومات عن اكبر مول في الرياض مع ذكر أفضل المولات التي توجد في الرياض، والتي يمكن أن تجد بها جميع ما ترغب به بسبب التنوع في البضائع التي توجد بداخلة بشكل ملحوظ.

138 مشاهدة