رابط الادارة العامة لتعليم المدينة 1443وطرق التواصل

كتابة فارس أبو ظاهر -
رابط الادارة العامة لتعليم المدينة 1443وطرق التواصل

الادارة العامة لتعليم المدينة المنورة حيث تعمل على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات التعليمية لطلاب وطالبات ومعلمي وكذلك أولياء أمور الطلاب بالمملكة العربية السعودية، وهي ما تهدف خلال توفير هذه الخدمات إلى تسهيل مهمة قضاء المعاملات من قبلهم، وبالتالي تمكينهم من السير في العملية التعليمة بالشكل المطلوب .

حول الادارة العامة لتعليم المدينة المنورة

هي عبارة عن الجهة التعليمة الرسمية التابعة إلى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي تسعى إلى تحقيق أهداف وخطط الوزارة، وهذا عبر تنفيذ السياسات التربوية المتعلقة بالمراحل التعليمية الأكاديمية، حيث يتم رسم وتنفيذ الخطط بالتوافق مع المصلحة التعليمة العامة للطلاب، وهذا ما يتم من خلال الوضع للبرامج  والخطط المتعلقة بالفصول الدراسية، وهي ما تضع مجموعة من الإجراءات اللازمة لتطبيق القوانين واللوائح، وهي ما يتم من خلالها إصدار القرارات الخاصة بالتعليم الأكاديمي، وبالتوافق مع المجريات والمتغيرات التعليمية المتواجدة.

اهداف الادارة العامة لتعليم المدينة المنورة

حيث تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التعليمية، وتتمثل تلك الأهداف فيما يلي:

  • العمل على إستقطاب أكبر عدد من الكوادر البشرية والعمل على إعدادهم وتدريبهم بالشكل المطلوب، وبالتالي رفع جودة التعليم والتدريب.
  • العمل على تقديم التعليم الجيد والمنصف لكافة أفراد المجتمع.
  • العمل على تطوير المهارات والقيم الخاصة بالطلبة.
  • العمل على رفع مشاركة القطاع الأهلي والخاص بالتعليم.
  • العمل على تطوير المناهج وكذلك تحقيق هدف مواكبة تطور العلوم الحديثة التي تظهر.
  • العمل على تحقيق كافة الأهداف الخاصة بالنظام التعليمي، وكذلك تحقيق أكبر إقتصاد في المدخلات.
  • العمل على تلبية المتطلبات الكلية لسوق العمل والموائمة ذلك مع مخرجات نواتج التعليم والتدريب الذي يتم من خلال المراكز التابعة لها.
  • العمل على تحسين البيئة العامة للعمل، وبالتالي تحفيز الإبداع والمهارات.

رقم الادارة العامة لتعليم المدينة المنورة

في ظل سعي الإدارة العامة لتعليم المدينة المنورة لتوفير أفضل الخدمات للطلاب والطالبات وكذلك المعلمين وأولياء الأمور، قد عملت الإدارة على توفير خدمة التواصل المباشر مع فريق خدمة العملاء لديها، حيث يمكن لهم التواصل معهم مباشرة والحصول على المعلومات والتفاصيل اللازمة حول المعاملات المختلفة الخاصة بهم، ووفقًا لما ورد فإن الرقم كالتالي: 014 635 2875، وكما يمكن أيضا التواصل مع الإدارة من خلال الدخول إلى حسابها الرسمي على منصة تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي 1443 وزارة التعليم بعد التعديل

رابط الادارة العامة لتعليم المدينة المنورة

يمكن من خلال الدخول إلى الرابط “من هنا” التعرف على كافة الخدمات الإلكترونية المتوفرة لدى الإدارة العامة لتعليم المدينة المنورة، والتي أعلنت عن تفعيل رابط الموقع الخاصة بها، وهو ما يتضمن مجموعة واسعة من الخدمات التي يحتاجها أي طالب وطالبة ومعلم وولي أمر في المدينة المنورة.

كانت هذه كل المعلومات حول مقال الادارة العامة لتعليم المدينة ، والذي تحدثنا فيه عن الأهداف ورابط وطريقة التواصل مع المتوفرة وبشكل مفصل.

29 مشاهدة