التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 13 يونيو 2020 , 15:06
التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442

ما هي التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442 في المملكة العربية السعودية؟، يعد هذا التساؤل من بين أكثر التساؤلات التي يتم تداولها على ألسنة الراغبين في التقديم ضمن كليات وزارة الدفاع، والتي تستعد لقبول دفعة جديدة من خريجي الكليات والجامعات المختلفة في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن وزارة الدفاع للجامعيين 1442

قبل الحديث عن التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442، دعنا في البداية نتحدث عن ما هي كليات وزارة الدفاع للجامعيين، وكذلك نستعرض بعض أهم شروط القبول والتسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

تقوم الإدارة المركزية لقبول الطلبة في وزارة الدفاع في كل عام بالإعلان عن فتح باب القبول لخريجي الكليات والجامعات المعتمدة في السعودية، وذلك من أجل دراسة العلوم العسكرية وتخريج دفعات جديدة من الضباط المتخصصين القادرين على أداء الخدمة العسكرية ومساعدة القوات المسلحة السعودية في القيام بدورها في مختلف المجالات.

وتستمر الدراسة في دورة الجامعيين في وزارة الدفاع لمدة عام واحد فقط، ويحصل خلالها الطالب على العديد من الامتيازات الهامة، وكذلك يتم تدريب الطلاب على أحدث الوسائل التكنولوجية في كافة التخصصات.

شاهد أيضًا: شروط القبول في وزارة الدفاع للجامعيين 1442

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442

تمتاز دورات وزارة الدفاع للجامعيين بأنها تخدم العديد من التخصصات الجامعية، ولذا فإن أعداد المتقدمين لكليات الدفاع للجامعيين يزداد بشكل مستمر.

وكانت أهم تخصصات وزارة الدفاع للجامعيين 1442 قد جاءت على النحو التالي:

  • تخصصات هندسية: “هندسة كهربائية، هندسة مدنية، هندسة كيميائية، هندسة مساحة، هندسة معمارية، هندسة ميكانيكية، هندسة نووية، هندسة تقنية ميكانيكية، هندسة جيوفيزياء”.
  • تخصصات الحاسب الآلي: “أمن الشبكات وأمن المعلومات، برمجة الحاسب الآلي، هندسة الاتصالات والشبكات، هندسة البرمجيات، هندسة حاسب آلي، هندسة نظم”.
  • التخصصات الإدارية: “إدارة أعمال، إدارة تسويق، إدارة سلامة الطيران، إدارة صحية، إدارة صناعية، إدارة مالية، إدارة مشاريع، إدارة هندسية، إعلام، القانون الدولي، تربية بدنية، الترجمة، علاقات عامة، قانون تجاري، مناهج وطرق التدريس”.
  • التخصصات الطبية: ” أخصائي طب طوارئ، طب تغذية، طب أسنان، طب طيران، طب وجراحة، طب علم نفس، الكيمياء الحيوية، هندسة أجهزة طيبة”.
  • تخصصات شرعية: “تخصصات خدمة اجتماعية، تخصص علم اجتماع، لغة عربية”.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الملك فهد الامنية 1442

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن أهم التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للجامعيين 1442، وكذلك تطرقنا للحديث عن نبذة مختصرة عن وزارة الدفاع للجامعيين في المملكة العربية السعودية.

478 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!