التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443 والتي تعد من الخدمات الهامة المقدمة من قبل وزارة التعليم السعودية، لكافة الطلاب والطالبات بمختلف مناطق المملكة، حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور في تسجيل أبناءهم في خدمة النقل المدرسي الحكومي من خلال نظام نور الإلكتروني، من أجل حجز مقعد لأبناءهم الطلاب في باصات المدارس، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم كيفية التسجيل في باصات المدارس.

خدمة النقل المدرسي

قدمت وزارة التعليم السعودية، بالتعاون مع شركة تطوير خدمات النقل المدرسي، والتي يتم تقديمها لكافة الطلاب والطالبات المدارس في التعليم العام، ودعت الوزارة إلى ضرورة الإسراع في تسجيل الأبناء من أجل الحصول على مقعد في باصات المدارس المقدمة من الوزارة، بسبب محدودية سعة المقاعد في الحافلات والتي تم تخصيصها للطلاب في المدارس الحكومية السعودية، وتخضع طلبات النقل المدرسي للدراسة من قبل لجان مختصة.

رسوم باصات المدارس الحكومية 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية، من خلال موقعها الإلكتروني، عن دعوة كافة أولياء الأمور إلى ضرورة البدء في تسجيل أبنائهم الطلاب في خدمة النقل المدرسي عن طريق نظام نور الإلكتروني، وقد حددت وزارة التعليم رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي بـ 200 ريال سعودي لكل طالب أو طالبة  في التعليم العام، بينما استثنت الوزارة من دفع الرسوم الأسر الضمانية المشمولة بالضمان الاجتماعي.

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

إن التسجيل في خدمة النقل المدرسي عن طريق نظام نور التعليم للعام الدراسي الجديد 1443، أصبح متاح في الوقت الحالي عن طريق نظام نور الإلكتروني، ويمكن التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:[1]

  • في البداية يتم الدخول الى مَوقع نظام نور : “من هنا“.
  • قم بتسجيل الدخول لنظام نور الإلكتروني ببيانات الدخول الخاصة بولي الأمر، وكتابة رمز التحقق والنقر على تسجيل الدخول.
  • يتم الدخول إلى خدمة طلب النقل المدرسي من خلال القائمة الجانبية.
  • النقر على أيقونة نقل عند الاسم الذي ترغب في تسجيله ضمن النقل المدرسي.
  • الموافقة على الشروط والأحكام المحددة.
  • كتابة رقم الجوال وتفعيل الجوال من خلال الكود المرسل لك.
  • تحديد دفع أجور التسجيل عن طريق سداد.
  • التأكيد على رسالة تأكيد سداد المبلغ.
  • طباعة الفاتورة والاحتفاظ بها بعد الانتهاء.

بعد الانتهاء من التسجيل، سيتم العمل على دراسة الطلب من قبل اللجان المختصة، والمعينة  من قبل وزارة التعليم السعودية، وفي حالة الموافقة سيظهر لك في لوحة التحكم الموافقة على طلب التسجيل.

شاهد أيضًانظام نور تسجيل رياض الأطفال 1442 في الروضات الحكومية

رابط التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

أتاحت وزارة التعليم السعودية، البدء في تسجيل أبناءهم الطلاب في خدمة النقل المدرسي التابعة لوزارة التعليم السعودية في الوقت الحالي، وذلك كي يتم الحصول على مقعد ضمن حافلات النقل التابعة للوزارة، ويمكن التسجيل في خِدمة النَقل المَدرسي للعام الجَديد عبر نظام نور “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

إلى هنا نكون وصلنا بكم لختام مقال التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول التسجيل في باصات المدارس الحكومية، وهي من الخدمات الهامة المقدمة من وزارة التعليم.

المراجع

  1. ^noor.moe.gov.sa , نظام نور , 05/06/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *