التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

كتابة صفاء القاضي - آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 15:06
التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

يترقب الراغبون في الالتحاق بالكليات العسكرية عن موعد التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441 حيث تعتبر كلية الملك خالد العسكرية من أعرق الكليات التابعة للحرس الوطني الذي يعول عليها إنشاء الجيل المسؤول عن حماية الوطن وبناء على توجيهات الأمير عبدالله بن بندر افتتح باب التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية على أن يكون التقديم إلكترونيًا في موعد وشروط محددة سوف نتناولها في المقال التالي.

نبذة عن كلية الملك خالد العسكرية 

تعتبر كلية الملك خالد العسكرية صرح شامخ من صروح العسكرية السعودية وقد افتتح كلية الملك خالد العسكرية الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله في ٣ربيع الأول ١٤٠٣هجري موافق ديسمبر ١٩٨٢ميلادي،وذلك لتخريج الضباط الذين يعملون في قوات الحرس الوطني السعودي، وتعتبر كلية الملك خالد العسكرية فرع من قوات الحرس الوطني السعودي منوطة بالتدريب والتعليم وتخريج ضباط الحرس الوطني المؤهلين لتحمّل التبعات المنوطةبهم، ويوجد المقر الرئيسي للكلية في الرياض، وشعارها الرسمي “تضحية-إيمان-فداء” وقد أعلنت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية عن فتح باب القبول للمتقدمين للكلية من حملة الشهادة الثانوية العامة وذلك بتوجيه من الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني.

موعد التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

يبدأ التقديم لراغبي الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية من حملة الشهادة الثانوية العامة وذلك عن طريق التقديم الإلكتروني من الساعة العاشرة صباحًا من يوم الثلاثاء 9/11/1441 وذلك حتى الساعة العاشرة صباحًا من يوم الأحد الموافق 14/11 /1441 والتقديم يكون على مدار 24 ساعة وحسب تقويم أم القرى وذلك بناء على توجيهات الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني الذي أمر بفتح باب القبول لتلقي طلبات المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية العامة.

شاهد أيضًا: شروط كلية الملك خالد العسكرية للجامعين

طريقة التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

لقد أوضحت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية عن طريقة التسجيل لراغبي الالتحاق بالكلية وتكون على هذا النحو:

  • التقديم يكون إلكترونيًا وحسب المواعيد المحددة وعلى مدار اليوم كله وذلك عن طريق التسجيل عبر الرابط التالي.
  • يلزم أن يكون للمتقدم حساب مفعل في (أبشر) وذلك ليتمكن من استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول حال اجتيازه الاختبارات واستيفاء الشروط المطلوبة حينها سوف تستكمل الإجراءات عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • يلتزم المتقدم بتقديم المعلومات الصحيحة والموثقة إذ أنه في حالة تقديم معلومات أو بيانات غير صحيحة سوف يتم استبعاد الطلب.

شروط كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

لقد جاءت الشروط المطلوبة للمتقدمين لكلية الملك خالد العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولد ويقيم في أراضي المملكة العربية السعودية، يُستثنى من ذلك من يعمل والده في عمل حكومي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية وعمله خارج البلاد فإذا كان كذلك وولد ونشأ في خارج المملكة فإنه يستثنى من هذا الشرط.
  • يشترط العمر ما بين ال ١٧ الي ٢٤ عامًا وحاصل على شهادة الثانوية العامة.
  • أن يكون دارسًا للمواد التالية: (العلوم الطبيعية، العلوم العربية والشرعية، العلوم الإدارية والاجتماعية)
  • تحقيق نجاح بنسبة ٨٠% للعلوم الطبيعية و٨٥% للتخصصات الأخرى.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم اختبار الكلية الطبي والجسدي والمقابلة الشخصية.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم بنجاح في اختبار الكلية للقياس والتقويم.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الملك خالد العسكرية

تناولنا الشروط اللازمة للتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية وذلك للحاصلين على شهادة الثانوية العامة كما حددتها لجنة القبول والتسجيل بالكلية وبحسب الموعد والطريقة التي أعلنت عنها اللجنة في كلية الملك خالد العسكرية وعلي الراغبين في التسجيل المبادرة في تسجيل بياناتهم.

120 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!