الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي

كتابة حسام - تاريخ الكتابة: 13 أبريل 2021 , 13:04
الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي

الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي ؟، حيث إن تخصصات علم الحاسوب كثيرة، وتدرس في الكثير من الجامعات والمعاهد العلمية حول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن تخصصات علم الحاسب، كما وسنوضح الجهة التي تمنح الشهادات لهذه التخصصات.

الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي

إن الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي شركة مايكروسوفت، حيث تمنح شركة مايكروسوفت شهادات علمية للكثير من المجالات الحاسوبية، مثل مجال تحليل البيانات، ومجال الذكاء الإصطناعي، ومجال الأمن الحاسوبي، ومجال أمن الشبكات، كما وأنه لدى مايكروسوفت مسارات شهادات للعديد من أدوار الوظائف الفنية الحاسوبية، وتتكون كل من هذه الشهادات من إجتياز سلسلة من الإختبارات للحصول على الشهادة، وفي الواقع إن الحصول على شهادات تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج شهادات مايكروسوفت كفاءة الشخص في دور معين في تكنولوجيا المعلومات.[1]

شاهد ايضاً: افضل تخصصات الحاسب الالي في السعودية

فئات شهادات مايكروسوفت لتخصصات الحاسب

ينقسم برنامج شهادات مايكروسوفت إلى سبع فئات رئيسية، وهي كالأتي:[2]

  • النظام الأساسي السحابي والبنية التحتية: حيث تشمل هذه الفئة ذكاء الأعمال، والتعلم الآلي، وحلول النظام الأساسي للبيانات السحابية، وتحليلات البيانات والبيانات الضخمة ومراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات والبنية التحتية للخوادم والسحابات الخاصة والمختلطة.
  • التنقل الحاسوبي: حيث إن هذه الفئة مخصصة لموضوعات المستخدم النهائي وسطح المكتب، بما في ذلك نظام ويندوز بالكامل، وتطبيقات سطح المكتب وطرق التخطيط للأجهزة وإدارتها.
  • إدارة البيانات والتحليلات: حيث تتضمن هذه الفئة تقنيات قواعد البيانات، وتطوير قواعد البيانات، وحلول منصة البيانات السحابية، وحلول تحليلات البيانات الضخمة، وتنفيذ نماذج البيانات والتقارير، والجوانب المختلفة لحلول ذكاء الأعمال.
  • الإنتاجية: حيث تتضمن هذه الفئة جميع البرامج الإنتاجية لمايكروسوفت، مثل مجموعة برامج الأوفيس، وجميع خدمات مايكروسوفت أوفيس 365.
  • بناء التطبيقات: حيث تتضمن هذه الفئة طرق إستخدام الأنظمة الأساسية لإنشاء برامج متوافقة مع أنظمة ويندوز.
  • تطبيقات الأعمال: حيث تركز هذه الفئة على منصات وتقنيات مايكروسوفت داينمك 365، بما في ذلك التقنيات المخصصة للمبيعات، وخدمة العملاء، والتسويق، والتوزيع والتجارة، والإدارة المالية.
  • البنية التحتية الأساسية: حيث تركز فئة البنية التحتية الأساسية على المحاكاة الإفتراضية والتخزين والشبكات وإدارة النظام وإدارة الهوية ومراكز البيانات الحديثة.

شاهد ايضاً: تعد حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس ضمن برامج

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أن الجهة التي تمنح شهادات عالمية في معظم تخصصات الحاسب هي مايكروسوفت، كما ووضحنا نبذة عن الشهادات العلمية التي تقدمها هذه الشركة، وذكرنا بالتفصيل جميع فئات الشهادات التي تقدمها شركة مايكروسوفت لتخصصات علم الحاسب.

المراجع

  1. ^ businessnewsdaily.com , Microsoft Certification Guide , 13/4/2021
  2. ^ docs.microsoft.com , Microsoft Certifications , 13/4/2021
193 مشاهدة