الحياة البرية في ماليزيا 2019 ومجموعة من أجمل الحيوانات

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 6 ديسمبر 2019 , 15:12
الحياة البرية في ماليزيا 2019 ومجموعة من أجمل الحيوانات

الحياة البرية في ماليزيا تطورت بشكل كبير في السنوات الماضية وأصبح هذا البلد الجميل والساحر من ضمن أكبر البلاد التي تحتوي على العديد من الحيوانات بمختلف الأصناف والأسماء والأشكال المختلفة.

وتم تصنيف دولة ماليزيا من ضمن سبعة عشر دولة بها تنوع بيولوجي كبير للغاية ومن ضمن أكثر بلاد العالم تميزاً في أصناف الحيوانات المختلفة، وبالتالي فإن ماليزيا هي بلد مثالي من أجل استكشاف الطبيعة الجميلة والساحرة في الغابات التي يصل عمرها في الوقت الحالي حتى 130 عاماً تقريباً.

الحياة البرية في ماليزيا.. الفيل الآسيوي

الحياة البرية في ماليزيا حين الحديث عنها يأتي في المقام الأول الفيل الآسيوي الذي يوجد في الغابات المطيرة في هذا البلد وخاصّةً في جزيرة بورنيو بجانب بعض الجزر الأخرى في ماليزيا.

وهو واحد من ضمن الحيوانات التي أوشكت على الانقراض بسبب الصيد الجائر لهذا النوع من الفيلة في هذا البلد بجانب إزالة الغابات بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

ويتم اصطياد هذا النوع من الفيلة بشكل كبير ماليزيا بسبب الأنياب التي يتم بيعها بمبالغ كبيرة، كما أن هذا الفيل مبجل ومقدس في الديانة الهندوسية، مما يجعل هناك مشاكل بين الهندوس ومن يقوم باصطياد هذا النوع من الفيلة.

الحياة البرية في ماليزيا.. وحيد القرن السومطري

حين الحديث عن الحياة البرية في ماليزيا لابد من ذكر حيوان وحيد القرن السومطري الذي يعد أصغر الأنواع من وحيد القرن على كوكب الأرض في الوقت الحالي.

وهو ما جعل هذا رقم قياسي لوجوده في ماليزيا بالفعل، ولكنه من الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض بسبب الصيد الكثير له وأصبح من النادر وجوده في هذا البلد بعدما كان فيما مضى من أكثر الحيوانات وجوداً في ماليزيا بشكل عام.

وحين البحث عن هذا الحيوان سوف تجده في ماليزيا وخاصّةً في حديقة نيجارا تامان الوطنية التي تحتفظ بالبعض من هذا النوع.

الحياة البرية في ماليزيا.. التابير الماليزي

التابير الماليزي هو حيوان يتواجد في الحياة البرية في ماليزيا ومنه حوالي أربعة أنواع من التابير توجد في العالم أجمع بشكل عام، بينما التابير الماليزي هو أكبر هذه الأنواع من حيث الحجم وموطنه هو في قارة آسيا فقط وخاصة في الأدغال الاستوائية التي توجد بها والأدغال المنخفضة التي توجد في ماليزيا.

وهذا النوع من الحيوانات فريد من نوعه بشكل كبير لأنه يحتوي على رقعة بيضاء وبعض الألوان الفاتحة التي توجد في الكتفين وحتى نهاية الخلفية على عكس باقي جسمه الذي يكون داكن اللون بعض الشيء وهو -أيضاً- من الحيوانات المهددة بالانقراض في الفترة الأخيرة بسبب الصيد.

الحياة البرية في ماليزيا.. ببر ملاوي

ببر ملاوي أو نمر الملايا كما يعرفه الكثير من الناس هو اسم يطلق على الحيوان الأكثر وجوداً في دولة ماليزيا وهو النمر المخطط المعروف ذو اللون الأصفر بالخطوط السوداء.

وهذا الحيوان هو الحيوان الوطني في ماليزيا وهو الحيوان الأصلي في الغابات والأدغال التي توجد في هذا البلد، ويُعرف هذا النمر على المستوى المحلي من السكان الأصليين باسم harimau belang والذي يعني في لغة الملايو النمر الشريطي.

وهو رمز للشجاعة في عيون الكثير من السكان في هذا البلد، ولكنه مثل غيره يواجه خطر الانقراض بسبب إزالة الغابات والصيد الجامح له بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

طرغول الملايا الصغير في ماليزيا

طرغول الملايا الصغير أو طرغول ماليزيا كما يعرفه الكثير من الناس هو أحد الحيوانات التي ظهرت مؤخراً في الحياة البرية في ماليزيا.

وهو واحد من أكثر الحيوانات شهرة في الأدغال الماليزية في الوقت الحالي، وهو يشبه الغزال بشكل كبير، ويمكن العثور عليه في شرق ماليزيا أو في أدغال شبه جزيرة ماليزيا بجانب العديد من الجزر الصغيرة في هذا البلد.

وهذا الحيوان من الحيوانات الشعبية في ماليزيا والمحبوبة للغاية من قبل الكثير من السكان الأصليين. وتم تصويره في أكثر من فيلم ومسلسل كمثال للحكمة وكان البطل الرئيسي في إحدى الروايات.

ليمور سوندا الطائر في ماليزيا

ليمور سوندا الطائر هو أحد الحيوانات التي توجد في ماليزيا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهو من ضمن الثدييات الشجرية، مما يجعل اسم طائر مضلل أخر لأنه غير قادر على الطيران بالفعل، ولكنه يقفز من مكان إلى أخر بشكل سريع وعالي بعض الشيء.

وهو في الكثير من الأحيان يتواجد بين الأشجار لسهولة العيش في هذا المكان، ولديه المهارة في التحرك بين الأشجار بشكل جيد بجانب أن لديه أغشية رقيقة للغاية تساعده على ذلك.

وهذا الحيوان انتشر بشكل كبير في ماليزيا خلال الفترة الأخيرة وخاصّةً في الغابات المطيرة الاستوائية في كل من شبه جزيرة ماليزيا بجانب الشرق، وهو يظهر في الليل بشكل أكبر من النهار بعض الشيء.

في رأيكم ما هي أفضل حيوانات الحياة البرية في ماليزيا بشكل عام؟ وما هو أفضل حيوان في ماليزيا بشكل خاص؟.

160 مشاهدة