الخطوط السعودية شروط السفر إلى 38 دولة حول العالم

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 16 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 15 مايو 2021 , 23:05
الخطوط السعودية شروط السفر إلى 38 دولة حول العالم

الخطوط السعودية شروط السفر التي صرّحت بها الشركة مؤخرًا، حيث تحرص الخطوط الجويّة العربية السّعوديّة على سلامة ضيوفها وأطقم عملها، وذلك من خلال إجراءات واشتراطات السلامة التي تنتهجها في جميع رحلاتها الجويّة، فهي بمثابة الناقل الوطني للمملكة العربية السّعودية، والتي تُمثل إحدى الركائز الأساسية للسفر عبرها؛ ولهذا سنتعرّف سويًا على شروط السّفر بالخطوط السّعوديّة لعام 2021م/1442هـ.

السفر عبر الخطوط السعودية

أعلنت وزارة الداخليّة بالمملكة العربية السّعوديّة رفع تعليق السفر للخارج؛ وذلك بدءًا من صباح الاثنين الموافق 17 مايو 2021/، لفئات محددة، وعليه صرّحت الخطوط الجويّة السّعوديّة عبر موقعها الإلكتروني عن متطلبات وإرشادات السفر لقرابة 38 دولة حول العالم، وقالت الخطوط السعودية، إنه يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح والأذونات المطلوبة، كما يتوّجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر، وجدير بالقول إنَّ الخطوط السّعوديّة تسمح بالسفر إلى قائمة الدول التاليّة: الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات، ومصر، والكويت، والمغرب، وإسبانيا، والعراق، وأثيوبيا، والمالديف، والصين، وسويسرا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وتركيا، وألمانيا، والبحرين، وماليزيا، ولبنان، وهولندا، وقطر.[1]

شاهد أيضًا: أفضل موقع حجوزات السفر ومميزاتها

الخطوط السعودية شروط السفر

وضعت الخطوط السّعوديّة مجموعة من الشروط والإجراءات الاحترازيّة للمُسافرين عبرها في رحلاتها الدوليّة والداخليّة لعام 2021م، وذلك للحفاظ على سلامة المُسافرين والحد من انتشار جائحة كورونا، وإليكم أبرز اشتراطات السلامة للسفر عبر الخطوط الجوية السّعودية لعام 2021م/1442هـ:

  • يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح والأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر.
  • يجب على المسافرين التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.
  • يتوّجب على الضيوف الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة العربية السّعودية.
  • سيخضع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب التالي:
    • الضيوف القادمون من الدول الآتية (الأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وأيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان): سيطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوم .
    • الضيوف القادمون من الدول الأتية (أستراليا، وإسبانيا، وكندا، وهولندا، وأيسلندا، والدنمارك، وهونغ كونغ، وسنغافورة): سيطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة (7) أيام.
    • الضيوف القادمون من بقية الدول سوف يتم تطبيق الحجر المنزلي لهم  لمدة (7) أيام أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام مع اجراء فحص (PCR).
  •  يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.
  • يجب على الضيوف تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.
  • يجب على الضيوف مراقبة أعراض فايروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.
  • يجب على الضيوف الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي لحالتهم الصحيّة.
  • يجب على الضيوف اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.
  • يُسمح للضيوف غير السعوديين من أفراد أسرة المواطن السعودي (الزوج أو الزوجة أو الأبناء) أو العمالة المنزلية الخاصة به بدخول المملكة مباشرة في حالة السفر مع المواطن السعودي ودون الحاجة إلى قضاء مدة لا تقل عن (14)‏ يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل السفر إلى المملكة؛ ولكن يتوجب تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.
  • يُسمح للمواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين بالسفر من وإلى المملكة برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين بالخارج وذلك بتقديم إثبات الزواج.
  • يُسمح للمواطنين للسعوديين المتزوجين من غير سعوديات المقيمات خارج المملكة بالسفر إليهن والعودة الى المملكة وذلك بتقديم إثبات الزواج.
  • يجب على جميع الضيوف الذين يسافرون إلى الخارج من المملكة المتحدة إكمال نموذج إقرار السفر قبل سفرهم؛ وذلك للتأكيد أنه مسموح لهم قانونًا بالسفر إلى الخارج من المملكة المتحدة.

شاهد أيضًا: شروط السفر من السعودية إلى البحرين 2021

الخطوط السعوديه الفئات المسموح لها بالسفر

صرّحت وزارة الداخليّة السّعوديّة إنَّه يُسمح لثلاث فئات بالسفر إلى خارج المملكة العربية السّعودية، وهي كالتالي:

  • المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

الاستعلام عن اشتراطات السفر الخطوط السعودية 2021

وتجدر الإشارة إنَّ الشروط والإجراءات المتبعة في السفر عبر الخطوط السّعوديّة تخضع للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق، ويُمكنكم الاستعلام عن كافّة الاشتراطات المتعلقة بالسفر عبر الخطوط الجوية السّعودية عبر اتباع التعليمات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الإلكتروني المتاح للاستعلام عن اشتراطات السفر عبر الخطوط السعودية “من هنا“.
  • اختيار البلد المراد معرفة اشتراطات السفر فيه.
  • بعد ذلك شتظهر لكم قائمة بالاشتراطات والإجراءات الواجب على المسافر التزامها.

شاهد أيضًافحص كورونا للسفر .. إرشادات واشتراطات السفر في السعودية

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على الخطوط السعودية شروط السفر التي صرّحت بها شركة الخطوط الجوية السعوديّة، وذلك من أجل المحافظة على سلامة وأمن الرّكاب والضيوف الذين يُسافرن على متنها.

المراجع

  1. ^ saudia.com , إرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة كورونا , 15/5/2021
332 مشاهدة