رابط استفسار الدعم التكميلي لعمال المياومه الاردن واسماء المستحقين

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2020 , 22:05 - آخر تحديث : 23 يونيو 2020 , 13:06
رابط استفسار الدعم التكميلي لعمال المياومه الاردن واسماء المستحقين

تقوم الأردن بالمبادرات لدعم العمالة المتضررة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وقامت الأردن بعمل الدعم التكميلي لعمال المياومه بسبب الأضرار التي وقعت على العمال، وللمساعدة على مرور الأزمة الراهنة بأقل الخسائر.

الدعم التكميلي لعمال المياومه

صرحت وزارة العمالة في المملكة الأردنية أنه سيتم التعاون مع السجلات الإجتماعية لدعم التكميلي لعمال المياومه بسبب الضرر الواقع عليهم بسبب انتشار الفيروس ، ونشرت الوزارة طريقة التسجيل على الموقع، مع شرح كافة التفاصيل الأخري، ويكون التسجيل بإستخدام بطاقة الهوية الشخصية مع بعض البيانات الأخري.

استفسار الدعم التكميلي لعمال المياومه

قال صندوق المعونة الأردني أنه تقدم بالتسجيل فوق 360 الف شخص في دعم العماله المياومه، كما صرح مصدر اخر بوصول العدد إلى ما يقارب من 800 ألف شخص للتسجيل، وهو ما يعكس مدى حاجة المواطن للدعم المالي من الحكومة.

وقد تم اختيار عدد 100 ألف شخص من بينهم للإستفادة من المعونة المصروفة، ومن توجهات الملك عبد الله الثاني أن يتم التكفل بعدد 200 ألف أسرة في هذا التوقيت، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

أصبح الجميع يبحث عن إذا كان أسمه بينهم أم لا يوجد،ويتسارع عدد كبير في التسجيل في الموقع المخصص، كما سيتم الإعلان عن الدفعة الثانية الأسبوع المقبل كما أفادت المصادر.

اقرأ ايضا: رابط دعم عمال المياومة الأردن معونات بدل التعطل 2020

رابط موقع صندوق المعونة الوطنية الدعم التكميلي

وضعت الوزارة رابط ليتم التسجيل به مباشرة، وشرحت وزارة العمالة الأردنية طريقة التسجيل، ونوضح لكم طريقة التسجيل في الموقع لكسب دعم الملك عبد الله الثاني، يتم التسجيل بإتباع الخطوات الآتية:

  • يقوم العامل المتضرر بدخول إلي رابط الموقع المختص، وهو رابط في مؤسسة التضامن الإجتماعي بمملكه الأردن وهو الرابط الأتي: https://reg.takmeely.jo/
  • يقوم العامل بإدخال رقمه المختص الموجود في كارت تحقيق الشخصية .
  • يطلب منك إدخال رقم ليتم التواصل علية، تقوم بإدخال الرقم الخاص بك والنشط دائماً، لكي تتيح إمكانية التواصل المستمر معهم.
  • تحدد مكان إقامتك في المملكة الأردنية في أي مملكه، ثم يقوم بطلب تحديد العنوان بشكل دقيق، تقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • يقوم بالموافقة على أن هذا عنوانه الوحيد الذي يمكن أن يتواصلوا عليه، ثم الضغط على كلمة هنا، ليتم تحديد الموقع بالقمر الصناعي.
  • وفي آخر البيان يتم الضغط على إرسال البيانات.
  • في حالة وجود أي مشاكل أو مقابلة أي عطل، يتيح الموقع إيميل للدعم الفني.

اقرأ أيضا: رابط تسجيل عمال المياومة والمسنين في الضمان الاجتماعي الاردن 2020

اسماء المستحقين موقع تكافل عمال المياومه 2020

كشفت مصادر علي إنه سوف يتم التواصل مع أكثر من 100 ألف فرد في المملكة، وهذا من بداية تاريخ 23 إبريل، وإنه سوف يتم الإعلان عن الأفراد التي نجحت في القبول بعد التسجيل على الموقع.

ويتم إعلان الأسماء عن طريق رقم التلفون، حيث تقوم بإرسال رسائل للعمالة وتحديد موعد الإستلام ومكافأة، كما أعلنت وزارة القوي العاملة بالمملكة الأردنية عن آلية الصرف.

اقرأ أيضا: المستفيدين من دعم عمال المياومة 2020

آلية صرف الدعم التكميلي لعمال المياومه

يختلف قيمه المعونة للفرد المتزوج عن الغير متزوج وعن المسن وغيرهم، فالشخص العائل لزوجتة فقط يصل المقابل المادي لهم 75 دينار، وكلما زاد عدد الأفراد زاد المقابل المادي للمعونة المقدمة، فتحصل الأسرة المكونة من 3 أشخاص على دعم مالي يصل إلى أعلي من 130 دينار.

تحاول الحكومة في المملكة الأردنية مساعدة العامل الأردني على العيش في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع ، ولهذا قامت بطرح الدعم التكميلي لعمال المياومه لمساعدة العمالة التي تندرج تحت الفئة الفقيرة.

17472 مشاهدة