الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا.

كتابة ربا سليمان -
الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا.

الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا. تعتبر ثقافة إبداء الرأي ومناقشة المقترحات من أهم المواضيع التي تركز عليها معظم المناهج الدراسية في الوطن العربي، فهي تدفع التلميذ إلى تكوين شخصيته، وتساعده على سهولة التعبير عما يجول في رأسه من أفكار، ومناقشتها مع أقرانه، ومن أهم الأسئلة التي تنمي هذه المهارة هو السؤال الذي ذكر سابقًا، فما هي إجابته، وكيف تمت مناقشة الأمر، هذا ما سيتم توضيحه في سطور المقال التالي من موقع محتويات.

الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا.

إن العبارة السابقة هي “عبارة خاطئة”، حيث إنه وفق ما ورد في الكتاب أنه أثناء جلسة حوارية بين المدير وأعضاء فريقه من موظفين اقترح أن يقتطع جزء من الحديقة لبناء مكتبةً عامةً، ثم طلب رأي أحمد في الموضوع، والذي أيده بشكل صريح، ولم يرفض الفكرة أو يقترح سواها، بل أوضح رأيه بالأدلة والبراهين اللازمة.

شاهد أيضًا: سأل الخبير برأيه الكلمة الصحيحة في الفراغ هي

الأسباب التي جعلت من أحمد يؤيد بناء مكتبة عامة على حساب الحديقة

عندما طرح أحمد رأيه في الموضوع المذكور سابًقا قام بذكر الدليل والبرهان الذي جعل منه يتخذ هذا الموقف، حيث اعتبر أن الكتب تضم معلومات ثمينة يجب على الإنسان أن يغذي بها عقله، ويجعل منها سلاحه الأول في الحياة، ووفق ما جاء في الكتاب قد قال أحمد “أنا أؤيد اقتطاع جزء من الحديقة لبناء مكتبة عامة في كل حي، ليتزود الناس من المعارف والمعلومات، حيث إن المعلومات باتت من أهم أسلحة العصر، ولتكون هذه المعارف قريبة من الناس ليصلوا إليها بسهولة”.

رأيي فيما طرحه أحمد من حجج وأسباب

أؤيد أحمد أيضًا في رأيه من ناحية أهمية بناء المكتبات، حيث أن المعلومة حقًا قد أصبحت في أيامنا هذه خير سلاح للإنسان، ولا سيما بعد التطور العلمي والتقني الذي يجوب العالم، كما أنه من الضروري وجود المكتبات في كل حي، وذلك من أجل تسهيل عملية إيجاد المعلومات للباحثين عنها، وفي الوقت ذاته لا أوافق على فكرة القيام بذلك على حساب المساحات الخضراء والحدائق العامة التي تعتبر رئة الحي.

شاهد أيضًا: ما رأيك في شراء الطعام من الباعة الجوالين

وفي الختام تكون قد تمت معرفة مدى صحة عبارة الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا. كما تم استعراض الرأي الذي وافقه أحمد، والأدلة والأسباب التي قدمها، مبينًا رأيي الشخص في الموضوع.

27 مشاهدة