السالمي وش يرجع … وما هي شجرة عائلة السالمي

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 3 يوليو 2021 , 15:07
السالمي وش يرجع … وما هي شجرة عائلة السالمي

السالمي وش يرجع ؟ حيث انتشر اسم السالمي في المملكة العربية السعودية بكثرة، ولذا فقد يسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة أصل هذا الاسم الذي ذاع صيته في السعودية بين لاعبي كرة القدم ومشاهير المملكة، فهذه العائلة نالت على الكثير من الشهرة ليس في المملكة العربية فحسب ولكن في جميع أنحاء الخليج العربي.

السالمي وش يرجع

يحمل العديد من أفراد عائلات المملكة العربية السعودية اسم السالمي معظمهم من اللاعبين والعديد منهم من المشاهير، ووضح العديد من المؤرخون أن عائلة السالمي كانت قبيلة من ثقيف وأن أصلهم يرجع إلى ثقيف بن منبه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن نزار بن معد بن عدنان أي أن الأصل يرجع إلى قبيلة عدنانية وهذا الأصل يعود للسعودية ولذا فإن هذه القبيلة كانت تسكن الحجاز واتخذت منه مكاناً للإقامة به منذ قديم الأذل، إلى جانب مملكة نجد ولكنها في الأغلب قد اختارت أن تقطن المملكة لتعيش وتبقى بها وذلك بعد توحيدها.

قبيلة السالمي تخرج من الحرب

قد ظهرت العديد من الأقوال حول أصل قبيلة السالمي وحول محل إقامتها ومن هذه الأقوال من أشادوا أنها من حرب وهذا  لأن أحد أفراد عائلة وقبيلة السالمي يعود أصله لحرب ولذا فقد قيل أن أصل قبيلة السالمي من حرب، وهي أكبر قبائل الجزيرة العربية على الإطلاق، وقد انتقلوا لهذا القول ونسبوا قبيلة السالمي لحرب بالسعودية استنادا لهذا الشخص الذي يعود أصله لبطون حرب، وهي تضم العديد من الفخود والبطون، والعائلات المتعددة أسفلها، وتعد هذه القبيلة أكبر قبائل الجزيرة فهي ممتدة في العديد من دول الخليج وأهمها السعودية وداخلها وخارجها.

شاهد أيضًا: الشراري وش يرجع .. أصل عائلة الشراري من وين

نسب قبيلة السالمي

يعود نسب قبيلة السالمي إلى سالم بن مالك بن حطيط بن قسي، وهذا الشخص كان من ثقيف ولهذا فقد أطلق عليه العرب لقب ثقيف، ولأن العديد من المؤرخون أكدوا أن السالمي وقبيلتهم تعود إلى ثقيف وهم من يقطنون اليمن ويتخذونها محلًا لهم فقد جاء الإجماع إلى أن السالمي يرجع في النسب إلى قبيلة ثقيف، وثقيف بن المنبه.

الشيخ منصور السالمي

عندما تم توضيح نسب عائلة السالمي فقد نسب أصلها إلى  سالم بن مالك بن حطيط، كما ذكرنا من قبل وأن الشيخ منصور السالمي هو الشيخ المبدع في قراءة القرآن بهدوء وبصوت عذب من المملكة العربية السعودية والذي نسب أصله لعائلة السالمي أحد أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، كما أنه المفكر والداعية الإسلامي الذي يقوم بتقديم وإلقاء المحاضرات الإسلامية بصوته الرائع العذب الذي يجذب العديد لسماع القرآن الكريم بصوته الذي يتميز بالرزانة والعذوبة والهدوء.

شجرة عائلة السالمي

يرجع أصل السالمي إلى شجرة عائلة السالمي التي تعيش بالطائف والتي يرجع الأصل لها إلى عدنان والعائلة العدنانية والتي نسبت لسالم بن مالك ابن حطيط وهي أحد أكبر العائلات بالجزيرة العربية والتي تأتي علي رأسهم أيضًا، فهي أحد العائلات البارزة والتي ينتمي إليها فروع كثيرة من عائلات المملكة وأصلها تابع للمملكة العربية السعودية، وهي من العائلات البارزة والتي لها مكانتها المرموقة بين غيرها من القبائل والعائلات الأخرى بالمملكة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا السالمي وش يرجع حيث تعتبر عائلة السالمي من المملكة العربية السعودية من أبرز العائلات في الخليج العربي التي لها شهرة عالمية حيث يخرج من بين أفرادها الكثير من المشاهير في عدد من المجالات المختلفة.

37 مشاهدة