السويكت وش يرجعون

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 07:09
السويكت وش يرجعون

السويكت وش يرجعون أحد القبائل العريقة والشهيرة بداخل المملكة العربية السعودية، والتي شاركت في الكثير من الأحداث الهامة بداخل المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بالكامل، ويبحث الكثير من أبناء القبيلة عن التعرف بشكل دقيق عن تاريخ القبيلة ومعرفة نسب القبيلة بشكل صحيح والتي تم تحديده من قبل النسابون، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن عائلات السويكت.

قبيلة السويكت

ارتفعت معدلات البحث والاهتمام بتاريخ قبيلة السويكت بشكل كبير في الفترة الماضية، من أجل البحث والتعرف عن آخر أخبار القبيلة، وذلك بعدما تم تعيين “صفوات السويكت”، في منصب رئيس نادي النصر السعودي أحد أعرق الأندية السعودية وأشهرها على الإطلاق، كما إن القبيلة لها تاريخ كبير وتشارك في مختلف الفعاليات الخاصة بالمجتمع السعودي، ولها انتشار واسع في عدة مناطق.

شاهد أيضاً: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

السويكت وش يرجعون

يرجع أصل قبيلة السويكت إلى قبيلة بني تميم، وبالتحديد من فرع الشبارمة من قبيلة الوهبة، وهي أحد القبائل القحطانية الأصل، كما إن لها مساكن قديمة في محافظة الخبر السعودية، وتمتلك قبيلة السويكت العديد من الفروع والامتدادات بداخل وخارج المملكة العربية، وخاصة في دولة الكويت التي تحتضن الكثير من أبناء القبيلة المتواجدين على أرض القبيلة.

شاهد ايضاً: الخلاوي وش يرجع وأبرز إنجازات راشد الخلاوي

قبيلة بني تميم

تُعد قبيلة بني تميم واحدة من القبائل العربية الكبيرة والعريقة والتي لها تاريخ طويل في العديد من الأحداث الهامة بداخل مختلف الدول العربية والخليجية وخاصة المملكة، وتمتلك القبيلة حذور عريقة في الجزيرة العربية ويرجع نسب القبيلة إلى تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهما من ذرية سيدنا إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام، ويعود أصول القبيلة إلى العرب المستعربة وهم أبناء إسماعيل عليه السلام الذين استوطنوا الجزيرة العربية.

كما تتواجد القبيلة في تهامة ونجد بداخل المملكة العربية السعودية، ويتواجد مركز الثقل للقبيلة في منطقة الدهناء في المملكة العربية السعودية، وتمتلك القبيلة فروع في البحرين والكويت والإمارات والجزائر والأردن واليمن والعراق وقطر.

في النهاية نصل لختام مقال السويكت وش يرجعون ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة التفاصيل حول عائلات وقبائل السويكت وأصل القبيلة.

7 مشاهدة