السياحة في شاه علم : أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم ماليزيا

كتابة دعاء النابلسية -
السياحة في شاه علم : أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم ماليزيا

السياحة في شاه علم ماليزيا نشاط مميز وجميل وراقي، يقوم به الكثير من السياح من كل أنحاء العالم في بعض الأوقات من العام، وخاصةً في الأجازات والعطلات الرسمية.

وتُعد هذه المدينة من المدن الراقية في ولاية سيلانجور في ماليزيا ومن المدن المتطورة رغم أنها مدينة حديثة، بل هي من أفضل المدن من حيث التخطيط والتطوير من وقت إلى أخر.

وتجمع هذه المدينة بين الحضارة وبين الطبيعة الخلابة، ويُوجد بها مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا، وخاصةً مدينة الأضواء في شاه علم، أو مدينة آي سيتي في سيلانجور كما يعرفها الكثير من السياح.

حديقة شاه علم

تُعد حديقة شاه علم في ماليزيا من ضمن أهم المعالم السياحية في شاه علم، وهى عبارة عن منتزه جميل به بحيرة صناعية تُزيد من جماله إلى حد كبير، ومن جمال هذا المكان بشكل عام.

ويُوجد في هذه الحديقة مسارات من أجل المشي والجري والتي يمر فيها الشخص على الاماكن السياحية في شاه علم، مثل المسجد الأزرق، ومتحف السلطان شاه علم، وغيرها.

كما يُمكن ممارسة العديد من النشاطات في هذه الحديقة وزيارة حدائق الأطفال، والمطاعم المشهورة، والحديقة المائية، وغيرهم من أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم سيلانجور.

المسجد الأزرق

يُعد المسجد الأزرق في شاه علم أو مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز، من أكثر الأبنية الرائعة التي تُوجد في مدينة وولاية سيلانجور في ماليزيا، حيث يحتوي هذا المسجد على واحدة من أعلى المنارات في العالم والقبة الزرقاء به التي تتسم بالفخامة والعلو الكبير، والتي تم تزيينها بشكل جيد وفاخر، وخاصةً الجوانب منها، وقاعة الصلاة التي تمت زخرفتها بالزخارف الإسلامية.

كما تعكس الهندسة المعمارية الداخلية للمسجد عناصر التصميم القومية الملايوية والتراث في هذا المكان. وهذا المسجد من أفضل الأماكن السياحية في شاه علم بشكل عام.

المسجد الازرق في شاه علم

مركز مدينة شاه علم في سيلانجور

مركز مدينة شاه علم في سيلانجور هو المركز الراقي والجميل الذي يروّج إلى السياحة في شاه علم بشكل كبير، لوجود مجموعة من الحدائق الجذابة به، والتي تطل على البحيرات المتصلة في منظر جميل ورائع جداً في هذا المكان.

ويُوجد في هذا المركز الكثير من الأماكن الترفيهية التي يُمكن زيارتها، مثل المنتزه الزراعي الماليزي، وهو المنتزه الأول من نوعه، والذي يبلغ تقريباً 1260 هكتار من الأراضي الخضراء والمساحات الواسعة به.

ويُوجد في هذا المكان أماكن جميلة تتناسب مع الصغار والكبار، وهو من افضل الأماكن السياحية في شاه علم، بل من أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور بشكل عام.

مدينة الأضواء في شاه علم

مدينة الأضواء في شاه علم أو مدينة آي سيتي، هي المدينة الجميلة التي يذهب إليها الكثير من السياح حين التواجد من أجل السياحة في سيلانجور بشكل عام.

وتقع هذه المدينة في شاه علم عاصمة سيلانجور، وتم افتتاحها في عام 2010 لكي تكون في الوقت الحالي من أكثر مناطق الجذب ومن أهم الأماكن السياحية في ماليزيا والأكثر شعبية فيها على الإطلاق.

وتعمل المدينة على واجهات عرض بتقنية ليد، وهي التقنية الحديثة التي تُوفر عرضًا ممتازًا وراقيًا للزوار، وهي على بعد أربعين دقيقة بالسيارة من العاصمة الماليزية مدينة كوالالمبور.

وتحتوي مدينة الأضواء في شاه علم على مجموعة كبيرة من الأنشطة المميزة التي يُمكن القيام بها، مثل زيارة الحديقة المائية، والتواجد في المتحف ثلاثي الأبعاد، وزيارة الحديقة الثلجية في شاه علم، ومعرض تماثيل الشمع الشهير الذي يوجد في هذا المكان ويضم مجموعة من تماثيل المشاهير.

ويُوجد في هذه المدينة الكثير من الألعاب التي تتناسب مع الصغار والكبار، ومنها لعبة العجلة الدوارة التي يمكن من خلالها رؤية مدينة شاه علم بشكل كامل من خلال ركوبها.

وباختصار، فإن مدينة آي سيتي في شاه علم من أكثر ما يروّج إلى السياحة في شاه علم، وإلى السياحة في سيلانجور أيضاً.

الحديقة المائية في شاه علم

أيضاً من ضمن أفضل الأماكن السياحية في شاه علم التي تستحق الزيارة، هي حديقة شاه علم المائية، تلك الحديقة المتميزة التي يشعر الشخص حين الوجود فيها بانتعاش كبير.

وقد تم تسميتها من قبل الزوار والسياح باسم الحديقة صديقة الأطفال، خاصةً أن عمق هذه الحديقة لا يزيد عن 1 متر، وبالتالي هي آمنة بالنسبة للكثير من الأطفال، ويمكنهم ممارسة الأنشطة المائية بها وأيضاً الكبار.

ويُوجد فيها كل من: مدينة أتلانتس، وينبوع الشباب، وشلالات نيتون، ومدينة الكنز، ومنارة الهروب، وأنشطة أخرى ترفيهية جميلة يُمكن ممارستها. وهي من أفضل الأماكن السياحية في شاه علم.

مكتبة ولاية سيلانجور شاه علم

تُقدم مكتبة شاه علم أو مكتبة ولاية سيلانجور ماليزيا الكثير من الخدمات، والتي تتمثل في تقديم المعلومات المتوفرة للزوار في جميع قاعات المكتبة المختلفة.

وهي مكان مثالي لكل من يُحب القراءة والاطلاع على المعلومات. ويمكن في هذه المكتبة الحصول على معلومات حول جميع مراجع القاعات والمخازن المختلفة من خلال الاستفسار من الموظفين في مكتبة شاه علم سيلانجور.

وتتكون المكتبة من خمسة أدوار بأقسام مختلفة، وهي من أفضل أماكن سياحية في شاه علم، ومن أكثر ما يروّج إلى السياحة في شاه علم ماليزيا.

مكتبة سيلانجور ماليزيا

في رأيكم ما هو أكثر ما يروّج إلى السياحة في شاه علم؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في شاه علم بشكل عام؟.

1478 مشاهدة