السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا وأهم المساجد والأسواق بها

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2019 , 22:12
السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا وأهم المساجد والأسواق بها

السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا نشاط يقوم به الملايين من الناس من كل أنحاء العالم في الوقت الحالي، بسبب أن هذه المدينة بها أماكن سياحية فريدة من نوعها، وكما لقبها البعض فهي لؤلؤة ماليزيا في الوقت الحالي.

وتقع هذه المدينة على البحر الصيني، وهي عاصمة ولاية صباح التجارية الصناعية التي تتميز حالياً بالنشاط الكبير سواء في التجارة أو في الصناعة، بجانب كونها واحدة من أجمل المناطق السياحية في ماليزيا بشكل عام.

وتُعد زيارة كوتا كينابالو في ماليزيا هي تجربة رائعة للسياح من أجل الاستمتاع بالجمال الطبيعي في هذه المدينة ورؤية المناظر الخلابة والينابيع الساخنة والجبال. ولابد من زيارة المساجد ومراكز التسوق الراقية التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال التالي.

أهم المساجد في كوتا كينابالو ماليزيا

مسجد بانداراي كوتا كينابالو

حين الحديث عن السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا، لابد أن نتحدث عن مسجد بانداراي كوتا كينابالو الشهير Masjid Bandaraya Kota Kinabalu، وهو ثاني أهم المساجد في ولاية صباح.

وتم إنشاء هذا المسجد في عام 2000، ورغم أنه حديث العهد بعض الشيء، إلا أنه من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي.

ويقع بالقرب من بحر الصين الجنوبي، ويرسو على أحد البحيرات الصناعية التي توجد في هذا المكان. وما يعطي المسجد جمالية كبيرة ومنظراً رائعاً وراقياً جداً، هي الأماكن السياحية في كوتا كينابالو القريبة منه، بجانب المساحات الخضراء ومنظر المياه الخلاب، ولذلك هو من أشهر المعالم السياحية في كوتا كينابالو.

ويتسع مسجد بانداراي كوتا كينابالو إلى أكثر من 12 ألف مصلي بسبب المساحة الواسعة التي تم إنشاؤه عليها والتي تقدر بخمسة عشر فدان تقريباً.

وما يجعل المسجد من أهم أماكن السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا، هو أنه تحفة معمارية راقية يمزج بين فن العمارة الإسلامية التراثية القديمة بجانب الإبداع الهندسي الحديث في الوقت الحالي.

ويتشابه هذا المسجد في شكله مع المسجد النبوي الشريف في بعض الفنون المعمارية وفي الشكل بعض الشئ. كما يتميز بالقبة الزرقاء والذهبية التي توجد أعلاه، والتي تُميزه عن الكثير من المساجد في كوتا كينابالو بل المساجد التي توجد في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

ويزوره الملايين من السياح طوال العام، سواء من المسلمين من أجل الصلاة أو الغرب من أجل مشاهدة هذه التحفة المعمارية الفريدة من نوعها.

مسجد صباح

مسجد صباح Sabah State Mosque، هو واحد من أكثر ما يُروج إلى السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا في الوقت الحالي، ويقع في دوار سمبولان الموجود في ولاية صباح، حيث أبدع فيه المهندسون بشكل كبير وتجسدت فيه براعة المعمار حين تم بناؤه.

ويتميز المسجد بالقبة المذهبة التي توجد أعلامه بجانب الأماكن المحيطة به التي تتمثل من القبب المذهبة الصغيرة، حيث تم بناء مسجد صباح في عام 1975 ميلادية، لكي يُصبح من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي، وأهم ما يُميز المشهد الإسلامي في هذا البلد، فهو طراز فريد من نوعه وبناء راقي يتسع إلى 5000 مُصلي، ويضم مكاناً مخصصاً من أجل السيدات، وأيضاً تم تخصيص شرفه به من أجل السيدات تسع حتى 5000 مُصلية.

أفضل الأسواق في كوتا كينابالو

مول إيماجو للتسوق

البعض من الناس حين يُريد السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا أو في أي مكان آخر سوف يتسائل عن أفضل الأسواق في كوتا كينابالو أو في المكان الذي يذهب إليه بشكل عام.

وحين الحديث عن أفضل المولات في كوتا كينابالو، يأتي مول إيماجو للتسوق Imago Shopping Mall في المقام الأول، فهو المول الأشهر في هذا المكان من أجل التسوق، والذي تم افتتاحه في عام 2015.

ويتميز بالمساحة الكبيرة التي تم بناؤه عليها والتي تبلغ 800 ألف كيلو متر. ويتكون هذا المول من أربعة طوابق كل منها بها محلات وعلامات تجارية مختلفة، وبه -أيضاً- مجموعة من ألعاب التسلية للأطفال وبعض المطاعم والمقاهي الراقية التي يمكن الجلوس بها حين التسوق في كوتا كينابالو ماليزيا.

سوق الفلبين في ماليزيا 

يُعد سوق الفلبين Filipino Market في ماليزيا من أفضل الأسواق في كوتا كينابالو في الوقت الحالي، وهو سوف يختص بعض الشئ بالأطعمة، مثل الأسماك المملحة والخضروات والفواكه ومجموعة من المتاجر التي تُقدم صناعات الحرف اليدوية للسكان.

وهو مكان مثالي من أجل شراء الأغراض، ويُمكن -أيضاً- التعرف على الحرف اليدوية في هذا المكان والذهاب إليه في الليل، حيث يتحول إلى ساحة طعام مخصصة بكل ما يمكن تناوله من أصناف الأسماك البحرية المختلفة في تجربة فريدة من نوعها للزوار.

هذا إلى جانب الجو الجميل في هذه المنطقة في الليل ما يجعل الكثير من السكان والسياح يذهبون إليها، وتناول الحبار والمحار وسرطان البحر والجمبري والكثير من أصناف الأسماك الأخرى، وهو ما يجعله من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو حالياً.

سوق الأحد في شارع جايا 

سوق الأحد Sunday Market في شارع جايا، هو سوق يتم فتحه يوم الأحد من كل أسبوع في هذه المنطقة، وهو من أفضل الأسواق في كوتا كينابالو التي تجد بها كل ما تريد، سواء أطعمة أو مصنوعات يدوية أو منتجات.

ويتم إغلاق شارع جايا في كوتا كينابالو يوم الأحد من كل أسبوع وتعطيل الحركة المرورية من أجل عرض كل ما يمكن أن يخطر ببال الشخص من منتجات مختلفة، سواء الحرف أو المصنوعات الجلدية أو التحف أو الهدايا أو الملابس وحتى الحيوانات الأليفة التي يتم عرضها للبيع في هذا المكان.

في رأيكم ما أكثر ما يروج إلى السياحة في كوتا كينابالو مما ذكرنا في المقال؟ وما أكثر ما يروج إلى السياحة في ماليزيا بشكل عام؟.

101 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!