العطل الرسمية في الكويت لسنة 2022

كتابة احمد عيسى -
العطل الرسمية في الكويت لسنة 2022

 

العطل الرسمية في الكويت لسنة 2022 والتي حددتها الحكومة الكويتية لكافة الأشخاص سواء المواطنين أو المقيمين بداخل الدولة، من اجل التعرف على قائمة العطلات الرسمية المحددة في القانون الكويتي، والتي يتم منحها سواء للموظفين أو الطلاب وغيرها، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن العطل الرسمية بداخل دولة الكويت في العام الجديد.

دولة الكويت

دولة الكويت هي أحد الدول العربية التي تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وبالتحديد في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي، ويحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق، ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحة الدولة 17.818 كيلو متر مربع، كما يبلغ عدد سكان أكثر من 4.67 مليون نسة، وتم إطلاق اسم الكويت على الدولة إلى تصغير لفظ كوت والذي يعني الحصن أو القلعة، وقد شيدت بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي، فقد تأسست دولة الكويت في عام 1613 ميلادية، وتولى الحكم فيها من قبل أسرة آل صباح، وكان غالبية سكان دولة الكويت يمتهنون الغوص على اللؤلؤ والتجارة البحرية بين الهند وشبه الجزيرة العربية، حيث إن الأمر ساهم في تحويل الدولة إلى مركز تجاري كبير في شمال الخليج العربي، وجعلتها ميناء رئيسي لكل من شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين.

حافظت دولة الكويت على استقلالها الداخلي عن الدولة العثمانية، من خلال حكام أسرة آل صباح، وهو الوضع الذي استمر في الدولة حتى عهد الشيخ مبارك الصباح في الفترة من 1896 إلى 1915 ميلادية، والتي أصبحت بعدها تحت الحماية البريطانية، عقب توقيع اتفاقية الحماية مع الإمبراطورية البريطانية في 23 يناير 1899.

شاهد ايضًا: طريقة التقديم ونسب قبول ضباط اختصاص الداخلية 2021 في الكويت

العطل الرسمية في الكويت لسنة 2022

حدد القانون الكويتي بعض العطل الرسمية والتي يتم منحها للمواطنين والمقيمين في مختلف القطاعات العامة والخاصة والمدارس وغيرها، حيث إنها واجبة النفاذ بناء على القانون الكويتي، وجاءت العطل الرسمية للدولة كالتالي:

تاريخ يوم الإجازات
1 يناير السبت رأس السنة
25 فبراير الجمعة اليوم الوطني
26 فبراير السبت يوم التحرير
1 مارس الثلاثاء الإسراء والمعراج
2 مايو الإثنين عيد الفطر
3 مايو الثلاثاء أجازة عيد الفطر
4 مايو الأربعاء أجازة عيد الفطر
9 يوليو السبت عيد الأضحى
10 يوليو الأحد أجازة عيد الأضحى
30 يوليو السبت رأس السنة الهجرية
8 أكتوبر السبت المولد النبوي

عطلات غير رسمية في دولة الكويت 2022

تتواجد بعض الاحتفالات والأحداث الهامة التي تحتفل بها دولة الكويت، ولكن بدون الحصول على إجازة رسمية في تلك الأيام وهي:

  • 14 يناير: يتم الاحتفال باليوم العالمي للمنطق في مختلف مناطق الكويت.
  • 24 يناير: يتم الاحتفال باليوم العالمي الدولي للتعليم، عن طريق إطلاق حملات كبرى لتعليم الكبار والقضاء على الأمية في الدولة.
  • 11 فبراير: الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيث يعقد المجلس القومي للمرأة العديد من الحملات من أجل التعريف بحقوق المرأة.
  • 21 فبراير: تحتفل الكويت باليوم العالمي للغة، حيث يتم إطلاق العديد من المسابقات لدعم اللغة الأم.
  • 21 مارس: تحتفل الدولة بعيد الأم، عن طريق نشر التوعية الثقافية حول حقوق الأم ودورها في تنمية المجتمع الكويتي.

شاهد أيضًا: العطلات الرسمية في السعودية 2021

في النهاية نصل بكم لختام مقال العطل الرسمية في الكويت لسنة 2022 ؛ حيث قدمنا من خلال المقال كافة المعلومات حول العطل الرسمية في الدولة.

91 مشاهدة