الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 25 يناير 2021 , 16:01
الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره

الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره نظرًا لـ شغفه الكبير للرسم الذي ظهر منذ طفولته حيث قالت والدته أن أول كلمة نطقها بابلو كانت Pen بمعنى قلم حبر ولعل ذلك يبدو مألوفًا في العائلة حيث كان يعمل والده خوسيه رويث أستاذًا للرسم وأمينًا على المتحف المحلي؛ لذلك تلقى بابلو تدريبًا على الرسم وهو في السابعة من عُمره على يد والده الذي كان تقليديًا جدًا ومتمكن أيضًا.

نشأة بابلو بيكاسو

في إسبانيا وتحديدًا في مدينة مالقة ولد بابلو بيكاسو عام 1881 لأسرة من الطبقة المتوسطة ترجع فروعها إلى الطبقة الارستقراطية وكان الطفل الأكبر بالعائلة، وفي عُمر الثالثة عشر ظهر أول أبداع للفنان بابلو حيث أكمل أحد السكيتشات لوحة حمامة لم ينتهي والده منها، وهنا اللحظة التي أدرك فيها والد بابلو مدى تميزه وإتقانه للفن.

تعرض الفنان بابلو بيكاسو لصدمة عصبية ونفسية شديدة نتيجة وفاة شقيقته الصغرى في عام 1895 وظل حزينًا على فراق أخته وأيضًا وطنه حيث انتقلت العائلة إلى لاكورونيا، ويُعتبر والد بيكاسو من أكثر الداعمين له حيث شجعه للالتحاق بـ الأكاديمية الفنية ومن ثم أرسله إلى أكاديمية أخرى في مدريد والتي تُعدُّ أفضل أكاديمية رسم في البلاد.

شاهد أيضًا: عبارات عن الرسم أقوال عن الفن وخواطر عن الرسام

الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره

الفنان بابلو بيكاسو ص 25 نشاط واحد حيث مارس الفن فترة طويله من عمره حتى بلغ السادسة والخمسين عامًا ومع ذلك لم يتوقف بابلو عن الرسم بل ارتبط دائمًا بمشاعره وروحه.

والجدير بالذكر أن بابلو بيكاسو ترك للعالم إرثًا كبيرًا حيث أنجز ما يُقارب من 45 ألف عمل فني تمثلت فيما يلي:

  • 1885 لوحة فنية.
  • 1228 عمل نحتي.
  • 7098 رسمة.
  • 30 ألف مطبوعة.
  • 3222 لوحة من الخزف.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنسوجات والكُتب نظرًا لحبه الشديد للتجول والانتقال بين منطقة إلى أخرى.

أشهر لوحات بابلو بيكاسو

زخرت مسيرة بيكاسو الفنية بعدد كبير جدًا من اللوحات المميزة، أشهرهم الآتي:

  • غيرنيكا Guernica: تُعبر عن الحرب في حالة سلمية وهو لمسة فنية أهتم بها بيكاسو كثيرًا خاصةً في فترة الحرب الأهلية في إسبانيا.
  • الحياة la vie: صورة تجسيدية تُعبر عن مزاج بيكاسو في الفترة التي عاش بها في برشلونة.
  • المرأة الباكية Weeping women: من أشهر وأقوى أعمال الفنية التي تُعبر أيضًا عن الحرب الأهلية في إسبانيا.
  • عازف القيثار المسن The old Guitarist: هي لوحة حزينة رسمها بابلو بعد انتحار صديقة المقرب، وظل أكثر من عام يرسم فيها ليعبر عن المعاناة النفسية.[1]

إن الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره لتُصنف أعماله بكونها مُحررةً من قيود الأساليب الفنية المُعقدة وحازت لوحته بالتقديم أثناء حياته وبعد وفاته.

المراجع

  1. ^ theculturetrip , Seven Masterpieces By Picasso To Know , 25/01/2021
609 مشاهدة