افضل العاب الايفون المجانية والمدفوعة 2022

افضل العاب الايفون

يرغب الكثير من مستخدمين أجهزة الايفون في معرفة افضل العاب الايفون المجانية والمدفوعة 2022، حيث يحتوي متجر تطبيقات الايفون على العديد من الألعاب الممتعة والمثيرة، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن الألعاب المجانية على الايفون، وعن الألعاب المدفوعة على الايفون، كما وسنوضح ما هي خدمة أبل أركيد للألعاب.

افضل العاب الايفون 2022

يوجد على متجر تطبيقات الايفون الكثير من الألعاب المتنوعة، سواء كانت العاب إستراتيجية أو العاب مغامرات أو حتى العاب رياضية، وفي ما يلي قائمة بأفضل عشر العاب على أجهزة الأيفون:[1]

لعبة ألتو أوديسي

لعبة ألتو أوديسي (بالإنجليزية: Alto’s Odyssey)، هي لعبة مغامرات تابعة لسلسلة لعبة ألتو الشهيرة، حيث تمكن هذه اللعبة الجديدة على الأيفون من القدرة على الجمع بين آليات العدو التي لا نهاية له، مع التنقل عن طريق التزلج، كما وتمكن اللاعب من السفر إلى أسفل الجبل أثناء إكمال الأهداف وجمع العملات المعدنية وإكتساب الترقيات على طول الرحلة، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة باستشن

لعبة باستشن (بالإنجليزية: Bastion)، هي لعبة مغامرة لتقمص الأدوار، حيث يتم إرسال شخصية اللاعب المختارة إلى عالم خيالي، وهو عالم ما بعد نهاية العالم، وذلك لجمع شظايا الصخور لتشغيل هيكل يعرف بإسم باستشن، وتتميز اللعبة بقصتها المثيرة، والتعليق الصوتي الجميل، والرسومات المذهلة، والموسيقى التصويرية الفريدة، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة معركة بوليتوبيا

لعبة معركة بوليتوبيا (بالإنجليزية: The Battle of Polytopia)، هي لعبة إستراتيجة، حيث أنه عند البدء في تشغيل اللعبة سيجد اللاعب نفسه في قرية صغيرة، ويكون معه محارب واحد فقط لا غير، كما وسيكون اللاعب مطالب بالبدء سريعاً فى العمل على
إكتشاف الأراضي الجديدة، وذلك لتوسيع مساحة القرية الخاصة به، ومن ثم العمل على إتقان تقنيات جديدة والعمل كذلك على تنمية وتحديد موقع القرية الخاصة به حتى يسهل الوصول إليها، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة سترايك

لعبة سترايك (بالإنجليزية: Pigeon Wings Strike)، حيث تدور قصة هذه اللعبة حول سيطرة التوابع الشريرة على المدينة بشكل كامل وفى هذه الحالة لا يمكن أن ينقذ المدينة ويتخلص من التوابع الشريرة إلا الحمام، بالتالى سيكون اللاعب مطالب فى هذا الوقت، بأن يبدأ فى السير بشكل سريع للغاية والعمل علي هزر وتحريك جهاز الايفون الخاص به لأعلى ولأسفل، وذلك حتى يتمكن من القضاء والتخلص من التوابع الشريرة داخل المدينة، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة بليك

لعبة بليك (بالإنجليزية: Blek)، هي لعبة ألغاز يقوم فيها اللاعبون بإنشاء أنماط بإستخدام إيماءات الشاشة التي تعمل باللمس لإكمال كل مستوى، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة نايت بروول

لعبة نايت بروول (بالإنجليزية: Knight Brawl)، تعد هذه اللعبة من أفضل ألعاب القتال على الأيفون، حيث تدور قصة اللعبة حول أن اللاعب سيكون مطالب بالقيام ببعض المهام المطلوبة منه، أو جمع العملات الذهبية، وذلك حتى يتمكن من شراء خوذة جديدة وفأس ذهبي، كما وتتيح اللعبة أما اللعب والدخول فى شجار جماعي مع بعض المنافسين، والبدء فى قتالهم، أو الدخول فى شجار وقتال واحد مقابل واحد، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

شاهد ايضاً: تحميل ماي بلاي هوم البيت للاندرويد والايفون

أفضل العاب الايفون المجانية 2022

هناك العديد من الألعاب المجانية على جهاز الايفون، ومن أشهر وأفضل هذه الألعاب المجانية هي كالأتي:[2]

لعبة غارينا فري فاير

لعبة غارينا فري فاير (بالإنجليزية: Garena Free Fire)، هي لعبة باتل رويال من تطوير دوتس ستوديو ونشر شركة غارينا، وتم إصدار اللعبة في عام 2017 ميلادي، وهناك أطوار متعددة في اللعبة، ولكن أهم طور في اللعبة هو الكلاسيكي، حيث يجد اللاعب نفسه في طائرة مع خمسين لاعب، ثم ينزل من الطائرة وعليه البحث عن الأسلحة والموارد اللازمة، وعليه أثناء ذلك قتل الخصوم لضمان البقاء على قيد الحياة، كما ويحاول اللاعب الذهاب لدائرة الحماية للإحتماء من المنطقة الخطرة، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة شادو جان ليجند

لعبة شادوجان ليجند (بالإنجليزية: Shadowgun Legends)، أن هذه اللعبة من أفضل ألعاب الحرب والقتال و إطلاق النار، حيث تكون طريقة لعب اللعبة، من خلال التحكم بشخصية اللاعب من منظور الشخص الأول، ويحصل اللاعب على ترسانة ضخمة من الأسلحة و الأدوات المستقبلية، كما ويمتلك اللاعب قدرات إضافية، وإن اللاعب سيحصل على فرصة التحكم بحركات جديدة لمحارب الشادو جان مع أصدقائه، وسوف يحاول القضاء على كائن فضائي لينقذ البشرية، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة أسفلت 9

لعبة أسفلت 9  (بالإنجليزية: Asphalt 9 Legends)، وهي من أشهر العاب السيارات على الايفون، حيث تتميز اللعبة بقائمة واسعة جداً من السيارات السريعة والحقيقية من الشركات المصنعة الشهيرة، مثل فيراري وبروش ومرسيدس وأودي، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة أمونج أس

لعبة أمونج أس (بالإنجليزية: Among Us)، هي لعبة جماعية على الإنترنت، طورها ونشرها إستوديو الألعاب الأمريكي إينر سلوث، وإن امونغ أس هي لعبة متعددة اللاعبين يمكن أن يلعبها من أربعة إلى عشرة لاعبين، حيث يتم إختيار واحد إلى ثلاثة من هؤلاء اللاعبين عشوائياً للعب كمحتالين، بينما يكون بقية أعضاء أفراد الطاقم حقيقين، ويحاول اللاعبون كشف المحتالون في اللعبة، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة 8 بول بوول

لعبة 8 بول بوول (بالإنجليزية: 8 Ball Pool)، هي لعبة بلياردو شهيرة جداً، حيث تتميز هذه اللعبة بواقعيتها، كما وإنها توفر مجموعة ضخمة جداً من أنواع العاب البلياردو المختلفة، كما وتتيح للاعبين من اللعب معاً من خلال الإنترنت، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة صب واي سيرفرس

لعبة صب واي سيرفرس (بالإنجليزية: Subway surfers)، هي لعبة ترفيهية مجانية على أجهزة الايفون، وتتحدث قصة اللعبة عن فتى اسمه جاك مع مجموعة من رفاقه الذين يرسمون على القطارات، ويلاحقهم شرطي وكلبه محاولين إمساكهم، حيث يسعى اللاعب للهرب من الشرطي وتجاوز العقبات التي تكون امامه، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة تمبل رن

لعبة تمبل رن (بالإنجليزية: Temple Run)، هي لعبة ثلاتية الأبعاد لا نهاية لها، ونشرت هذه اللعبة من قبل استديوهات رالي، وهدف اللعبة هو الهروب من القردة الشريرة مع تجنب العقبات طوال الطريق، كما ويجب على اللاعب أثناء الهرب جمع النقود، وهذه النقود مفيدة للغاية لتقوية مزودات الطاقة وتحسين أداء اللاعب، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

شاهد ايضاً: كيف احمل ببجي الكوريه PUBG MOBILE KR

افضل العاب الايفون المدفوعة 2022

هناك العديد من الألعاب المدفوعة على أجهزة الايفون، ومن أفضل هذه الألعاب هي كالأتي:

لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت (بالإنجليزية: Minecraft)، هي لعبة بناء ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لإنجازها، مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية في إختيار كيفية لعب اللعبة، كما وتمكن اللاعبين من إستكشاف عوالم لا نهائية، ومن بناء كل شيء من أبسط المنازل إلى أكبر القلاع، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة مونوبولي

لعبة مونوبولي (بالإنجليزية: Monopoly)، هي أكثر ألعاب الألواح شهرة في العالم، وتقوم فكرة اللعبة على تنافس اللاعبين لمحاولة جمع ثروة تبعاً لقواعد معينة عن طريق بيع وشراء العقارات وتأجيرها أثناء تحرك اللاعبين على اللوحة حسب نتيجة رمي النرد، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

لعبة إن بي آيه تو كاي 20

لعبة إن بي آيه تو كاي 20 (بالإنجليزية: NBA 2K20)، هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع العاب رياضة كرة السلة، تم تطويرها بواسطة استوديو فيجوال كونسبتس، ويمكن تحميل اللعبة من متجر بلاي ستور “من هنا“.

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا قائمة افضل العاب الايفون المجانية والمدفوعة 2022، كما ووضحنا ما هي أفضل وأشهر العاب الايفون المجانية في متجر بلاي ستور، وذكرنا مجموعة من الألعاب المدفوعة والشهيرة على الايفون.

المراجع

  1. ^ pcmag.com , The 50 Best iPhone Games , 03/08/2022
  2. ^ stuff.tv , 40 amazing free games for iPhone and iPad , 03/08/2022
  3. ^ cnet.com , The best apps and games of 2020, according to Apple , 03/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *