الف مبروك المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 19 فبراير 2021 , 20:02 - آخر تحديث : 19 فبراير 2021 , 19:02
الف مبروك المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة

الف مبروك المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة واحدة من أهم العبارات التي تلجأ إليها الغالبية العظمى من الأفراد في حالات التهنئة أو المباركة بالمولود الجديد، فالاطفال هم نعمة عظيمة من الله -سبحانه وتعالى-، ومع ولادتهم ومجيئهم إلى الحياة تزداد وتتغلل مشاعر السعادة والفرح في قلوب الجميع، لذا ستتناول هذه الفقرات القليلة القادمة عدداً من أجمل عبارات التهنئة بالمولود الجديد، بالإضافة أيضاً إلى استعراض مجموعة كبيرة من أهم الأدعية والصور المتعلقة بتلك المناسبة المبهجة.

الف مبروك المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة

عندما يحين موعد التهنئة بالمولود الجديد، فهنالك عدد من الاعتبارات الهامة التي يجب مراعاتها أثناء القيام بهذه المهمة ألا وهي ضرورة ادارك واستيعاب بأن هذه المناسبة هي مناسبة سعيدة تتعلق بالأب والأم والعائلة بأكملها، اذا لابد من مشاركة التهنئة والمباركة برسالة صادقة تشمل ارسال أطيب التمنيات إلى جميع الأفراد المعنيين بهذه المناسبة، وفيما يلي سيتم استعراض مجموعة كبيرة من أجمل وأرق رسائل التهنئة بالمولود الجديد لعام 2021:

  • إلى المولود الجديد “أهلا بك” وإلى الأم والأب والعائلة بأكملها ” ألف مبروك”، أتمنى لكم كل العمر بالحب والصحة والضحك والسعادة معًا إلى نهاية العمر.
  • لا يوجد شيء في هذا العالم أفضل من من رائحة نَفَس مولودك الجديد، وحركاته الخاطفة، ورائحة بشرته المسكرة، الف مبروك على قطعة السكر الجديد التي جاءت لتحلي حياتك بأكملها.
  • تهانينا بمولودك الجديد، ونتمنى من الله أن تنعم حياته دائماً بصحة جيدة وحب وضحك وسعادة إلى الأبد.
  • أطيب التمنيات للمولود الجديد وللوالدين، والآن لا يمكننا الانتظار لكي نرى كيف سيباركما الله -سبحانه وتعالى- بلحظات ممتعة ومبهجة مع ذلك الملاك الصغير.
  • على الرغم من كل مظاهر البهجة والابتسامات التي يجلبونها، فإن الطفل الجديد يستحق بالفعل كل شيء جميل في الحياة، الف مبروك على وصول الملاك الصغير الخاص بكما، وحقاً أنا لا استطيع الانتظار لرؤية تلك الابتسامة الصغيرة الجميلة.
  • ليس كل الكنوز من الفضة والذهب، تهانينا على “كنزك الشخصي الجديد”، و يا له من طفل محظوظ حقاً لنشأته وترعرعه وسط أسرة عظيمة مثلكم.
  • تهانينا على الوصول الآمن لأحدث أفراد عائلتك، وأتمنى من الله -سبحانه وتعالى- أن تمتلئ طفولته بالكثير من الفرح وأن تصنعا سوياً الكثير من الذكريات الرائعة والمميزة.
  • أتمنى أن يكون طفلك الجديد هو الملاك الذي كنت تبحث عنه دائمًا، وأتمنى من الله أيضاً أن يجعل حياتكما سعيدة ومزدهرة ونقية دائماً،  فأنتما حقاً تستحقان الكثير من مظاهر البهجة والسعادة التي سيحققها لكما هذا الملاك الصغير، تهانينا.

شاهد أيضاً: عبارات بارك الله لك في الموهوب وشكرت الواهب ورزقت بره للتهنئة المولود الجديد

عبارات تهنئة بالمولود الجديد.. جعله الله من مواليد السعادة

عادة ما يكون التفكير في ما يجب كتابته على بطاقات التهنئة الخاصة بالمولود الجديد واحدة من أصعب الأمور التي يواجهها الأفراد بشكل عام، وذلك قد يرجع نظراً للتردد والحيرة في التوصل إلى العبارات اللائقة والملائمة لمثل هذه المناسبة السعيدة، لذا ستتناول هذه السطور القليلة القادمة عدداً من أجمل وأروع عبارات ورسائل التهنئة التي تم اعدادها خصيصاً لمثل للمباركة بالمولود الجديد:

  • تهانينا على وصول مولودك الجديد لأول مرة، ونتمنى من الله دائماً أن يملأ ابنك حياتك بالفرح والحب، وكم نتشوق بالفعل لرؤية الطرق العديدة التي يباركك الله بها مع هذا الطفل الصغير.
  • نحن متحمسون حقًا لأن طفلك الجديد قد وصل سالمًا بحمد الله، ونتمنى أن يمتلئ دوركما الجديد كوالدين بالكثير من الفرح والسعادة والحب.
  • مبروك قدوم المولود الجديد، ونتمنى من الله أن ينعم عليه دائماً بالصحة والشرف والنجاح والعمر المديد.
  • أهلاً وسهلاً بك إلى عالمك الجديد، وحقاً نود أن نشكرك على توسيع هذه العائلة وجعلها جميلة بوجودك، وكم نحن حريصون بالفعل على رؤيتك تكبر أمامنا يوماً تلو الآخر.
  • لقد انضمت للتو أميرة جديدة رائعة إلى العائلة، فيا لها من لحظة جميلة لتكون جزءًا منها، تهانينا ونتمنى لكما كل التوفيق في تلك المهام الآبوية الشاقة القادمة.
  • تهانينا من أجل مولودك الجديد، فهذا حقاً وقت رائع لعائلتك، ونأمل أن تمتلئ مرحلة الطفولة القادمة بالكثير من المرح والحب والعناق.[1]

دعاء للمولود الجديد

لقد أولى الاسلام اهتماماً كبيراً بالمولود الجديد بالفعل منذ تلك الفترات الأولية التي يقضيها الجنين في بطن أمه أثناء مرحلة الحمل، ومروراً بفترات الولادة والرضاعة والنمو، وفيما يلي سيتم الاطلاع على مجموعة كبيرة وواسعة من أهم وأعظم الأدعية الدينية التي كثيراً ما يتم تدوالها واستخدامها للمباركة بالمولود الجديد، وكذلك تمني الأفضل له في حياته المستقبلية القادمة:[2]

  • جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد -صلى الله عليه وسلم-.
  • بورك لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره.
  • بارك الله لك فيه وجعله براً تقياً.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى والهداية.
  • اللهم احفظه بعين التي لا تنام، وبملك الذي لا يضام، وبنور عرشك الذي ملأ اركان السماوات والأرض.
  • اللهم أرزقه جمال الخلق والدين، واجعله دائماً من الذاكرين، وارزقه سعادتي الدنيا والآخرة.

شاهد أيضاً: اجمل عبارات عن المولود الجديد للواتس وادعية مميزة بالصور

مبروك المولود .. عبارات تهنئة من تويتر

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أهم الوسائل التكنولوجيا التي يعتمد عليها الأفراد بشكل أساسي في ارسال التهنئة والمباركاات إلى بعضعهم البعض على نحو سريع ومنجز، وفيما يلي سيتم الاطلاع على أفضل عبارات التهنئة المتواجدة على موقع تويتر بمناسبة قدوم المولود الجديد لعام 2021:

  • إن الأبوة هي مرحلة تغير وتبدل الحياة، لذا أتمنى لكما أن تعتزا بطفلكما في كل لحظة، تهانينا بالمولود الجديد.
  • عسى أن يكون قدوم طفلك بمثابة بداية رحلة رائعة وجميلة لك وللعائلة بأكملها.
  • إن هذا الطفل الجميل هو فقط ما تحتاجه لجعل عائلتك كاملة، تهانينا.
  • إنه من المضحك حقاً التفكير في كيفية شغل هذا الشخص الصغير مثل هذه المساحة الكبيرة في قلوبنا، تهانينا على هذا الملاك الصغير.
  • قل” مرحبا “للعضو الجديد الذي أنار الأسرة بأكملها، فنحن سعداء حقًا من أجلك، تهانينا.
  • تهانينا على الإضافة الجديدة لعائلتك، وكم أتمنى من الله أن يرزقكم بره، وأن يجعله أسعد الناس في الدنيا والآخرة.

أفضل تهنئة تقدمها لاخوك أو اختك بمناسبة ميلاد طفله

عندما يرزق الله -سبحانه وتعالى- الإخوة بمولود جديد، فحينها ترتفع حالة الاستعدادات القصوى في العائلة للاحتفال بمثابة هذه المناسبة السعيدة التي طالما انتظرها الجميع منذ زمن طويل، وفيما يلي سيتم استعراض عدد من أجمل وأرق عبارات التهنئة المصاغة خصيصاً للمباركة بالمولود الجديد للأخ أو الأخت:

  • أخي العزيز لقد حصلت اليوم أخيراً على لقب “أب”، وأود أن أعرفك بأنني أثق تماماً بأنك ستكون نعم الاب، طالما كنت طوال حياتك نعم الاخ ونعم الابن للعائلة بأكملها.
  • كم تمنيت كثيراً بأن أحصل على لقب خالة، واليوم وبمجيء أميرتنا الصغيرة إلى الحياة، وددت أن أشكر الله -سبحانه وتعالى- على نعمته الغالية، وكم أدعوه دائماً بأن يبارك لنا فيها وأن يجعلها نعم الإبنة البارة.
  • الف مبروك لاختي العزيزة على مولودها العزيز التي طالما انتظرنا قدومه بفارغ الصبر، وندعو الله جميعنا بأن يبارك فيه ويجعله ذخراً لوالديه.
  • لقد زادت عائلتنا اليوم قطعة صغيرة من السكر، لذا وددت أن أدعو الله أن يبارك لنا فيها، وأن يجعلها خير الإبنة والزوجة والصديقة.
  • الف مبروك لاخي العزيز بقدوم مولوده الصغير الذي أضاف المزيد من البهجة إلى عائلتنا الصغيرة، وأدعو من الله أن يبارك فيه وبجعله دائماً من الصالحين.[3]

صور تهنئة للمولود الجديد

هنالك العديد من الصور المميزة التي تم اعدادها وتصميمها لارسال المباركات والتهنئة بالمولود الجديد سواء إلى الاهل أو الاقارب أو حتى الاصدقاء، ومنها على سبيل المثال كلاً من:

صور تهنئة بالمولود الجديد
صور تهنئة بالمولود الجديد
صور تهنئة بالمولود الجديد
صور تهنئة بالمولود الجديد

شاهد أيضاً: اجمل عبارات عن المولود الجديد للواتس وادعية مميزة بالصور

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت عبارة الف مبروك بمناسبة المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة باعتبارها واحدة من أهم العبارات المستخدمة في التهنئة بالمولود الجديد، ثم تم الانتقال بعدها لاستعراض مجموعة كبيرة وواسعة من أجمل عبارات تهنئة بالمولود الجديد، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من أهم أدعية المولود الجديد في الاسلام، وأخيراً وفي النهاية تم عرض عدد من أجمل صور التهنئة بالمولود الجديد.

المراجع

  1. ^ wishesmsg , new-born-baby-wishes-messages-quotes , 19/2/2021
  2. ^ muslimvillage , sunnah-words-congratulations-newborn-arrives , 19/2/2021
  3. ^ indianexpress , new-baby-wishes-messages-to-congratulate-parents , 19/2/2021
2962 مشاهدة