دعاء اللهم وفقني في دراستي مكتوب وبالصور

اللهم وفقني في دراستي

دعاء اللهم وفقني في دراستي مكتوب وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص طلاب العلم في مختلف مراحلهم الدراسية والعلمية على الدعاء ومناجاة الخالق -عز وجل- لنيل التوفيق في رحلتهم ومسيرتهم التعليمية، ويهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل أدعية التوفيق في الدراسة والمدرسة المكتوبة والمصورة.

دعاء اللهم وفقني في دراستي مكتوب

إنّ التوفيق من الأهداف السامية التي يبحث عنها كل طالب علم في مسيرته التعليمية، فالسعي والجد والمثابرة من الواجبات على طالب العلم والتوفيق من الله عز وجل، لذا إليكم أبرز أدعية التوفيق في الدراسة ندرجها لكم فيما يأتي:

الدعاء الأول إلهي أسألك نيل التوفيق فيما نجدّ فيه، ونسعى ابتغاء مرضاتك، اللهم واجعل نهاية هذا الجهد والتعب فرحًا ونجاحًا باهرًا يا أجود الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق وألا تحرمني فرحة النجاح، اللهم ويسر لي كل ما هو عسير في مسيرتي التعليمية واشرح لي صدري بلطفك يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثالث إلهي اجعل نهاية مثابرتي، وتعبي مكللةً بالتوفيق وأدخل البهجة والسرور إلى قلبي، وقلب من يهمه أمري بنجاحي وتميزي في نتائجي يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم وفقــني في دراســتي، ولا تجعلني مهمومًا مكلومًا فيها، وأورثني العلم والسمو في الحياة الدنيا وارفعني درجاتٍ علا في الآخرة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ما قبل المذاكرة وأفضل أدعية الحفظ

اللهم وفقني وسهل علي كل صعب

إنّ الدعاء لنيل التوفيق في الدراسة وتسهيل كلّ ما هو صعب من الأمور المستحبة والعظيمة في الشريعة الإسلامية، وإليكم فيما يأتي أبرز أدعية التوفيق وتسهيل كل ما هو عسير فيما يأتي:

  • إلهي أسألك أن تهبني بفضلك توفيقًا يلازم خطواتي على مدى الدرب، ووفقني يا رب وسهل عليّ كل ما هو صعب، اللهم ليّن لي الحديد وارزقني فهم النبيين يا رب العالمين.
  • اللهم هب لنا بفضلك توفيقًا وحظًا كريمًا، وسهل علينا كل عسير، اللهم إنّا قد استودعناك مستقبلنا يا من لا تضيع عنده الودائع يا رب العالمين.
  • اللهم وفقني في أيامي القادمة من دراسـتي، وهب لي قبي فرحًا ولروحي ألفةً وحنانًا من لدنك يا أرحم الراحمين، اللهم افتح علي فتوح العارفين،  ووفقني توفيق الصالحين بفضلك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي

اللهم وفقني في دراستي تويتر

المزيد من أدعية اللهم وفقني في دراستي ندرجها لكم كتغريدات لمشاركتها عبر موقع التويتر فيما يأتي:

أدعية اللهم وفقني في دراستي تويتر
  • اللهم هب لنا التوفيق والنجاح ونولنا مرادنا بما يرضيك عنا، اللهم وحقق أحلامنا وثبتنا على صراطك المستقيم يا أرحم الراحمين.
  • ربنا وفقنا إلى كل ما هو خير لنا في ديننا ودنيانا، واجعلنا من عبادك المخلصين المتميزين، وممن ترفعهم درجاتً في الحياة الدنيا، وفي الآخرة هم في عليين.
  • اللهم وفقني فـي دراسـتي واكتب لي سعادةً في نهاية رحلتي في مسيرة العلم، وأسألك يا رب أن تشرح لي صدري، وأن تبارك لي بما تعلمت وتنفعني وأمّة المسلمين به يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للطلاب في الامتحانات

اللهم وفقني في دراستي بالانجليزي

المزيد من عبارات اللهم وفقني في دراستي ندرجها لكم باللغة الإنجليزية مع الترجمة فيما يأتي:

  • الدعاء: Oh God, I ask You to grant me success and not to deprive me of the joy of success, O God, ease for me everything that is difficult in my educational path, and explain my chest to me with Your kindness, O Most Merciful, Most Merciful.
    • الترجمة: اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق وألا تحرمني فرحة النجاح، اللهم ويسر لي كل ما هو عسير في مسيرتي التعليمية واشرح لي صدري بلطفك يا رحمن يا رحيم.
  • الدعاء: Our Lord, help us to all that is good for us in our religion and our world, and make us among your distinguished and faithful servants, and those whom you raise in rank in this world and in the hereafter are in the highest.
    • الترجمة: ربنا وفقنا إلى كل ما هو خير لنا في ديننا ودنيانا، واجعلنا من عبادك المخلصين المتميزين، وممن ترفعهم درجاتً في الحياة الدنيا، وفي الآخرة هم في عليين.
  • الدعاء: O Allah, grant us, thanks to you, good luck and generous luck, and make it easy for us all difficult, O Allah, I have entrusted you with our future, O you who do not waste deposits, O Lord of the worlds.
    • الترجمة: اللهم هب لنا بفضلك توفيقًا وحظًا كريمًا، وسهل علينا كل عسير، اللهم إنّا قد استودعناك مستقبلنا يا من لا تضيع عنده الودائع يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الاختبار النهائي مكتوب وكامل

يارب توفيقك عبارات

ندرج لكم أجمل عبارات يا رب توفيقك من خلال الجدول الآتي:

العبارة الأولى إلهي أسألك أن تسخر لي جميع خلقك من في البر والبحر والجو، وأسألك من عظيم لطفك حنانًا وتوفيقًا في دراستي وحياتي العلمية والعملية، ناصيتي بيدك فخذ بها إلى كل ما هو خير يا رب العالمين.
العبارة الثانية يا رب توفيقك ورحمتك بنا، اللهم ابسط علينا من بركات السماء، واشرح صدورنا بنور العلم والإيمان، وبارك لنا اللهم بما علمتنا وانفعنا به والمسلمين أجمعين يا رب العالمين.
العبارة الثالثة إلهي إني قد بسطت يدي بين يديك مناجيًا إياك ربّ توفيقك الذي وهبته للصالحين، اللهم وافتح عليّ كما فتحت على الأنبياء والعارفين وأورثني جنات النعيم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عن الاختبارات النهائية

اللهم وفقني في حياتي

المزيد من أدعية اللهم وفقني في حياتي العلمية والعملية والشخصية ندرجها لكم فيما يأتي:

  • إلهي اكتب لنا في حياتنا توفيقاً وخيرًا كثيرًا في كلّ خطوةٍ نخطوها نحو سلم المجد في الحياة الدنيا، وبارك لنا في أعمالنا واجعلنا فيها من الهداة المهتدين.
  • اللهم ارزقني أن أعمل صالحًا لوجهك الكريم، ولا تحرمني توفيقك في جميع أموري، اللهم دبر لي وتولّ أمري فإنّي لا أحسن التدبير وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا لأحدٍ من خلقك يا إله العالمين، ووفقني بفضلك وعظيم نعمائك ورحمتك، ويسر لي كل ما هو عسير يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

اللهم وفقني في عملي

قد يتطلب العمل الاجتهاد في الدعاء والمثابرة في السعي لنيل التوفيق فيه والحصول على المزيد من الثمار والحصاد الوفير، وفيما يأتي أبرز أدعية اللهم، وفقني في عملي مكتوبة:

أدعية اللهـم وفقـني في عملي
  • يا عظيم اللطف والإحسان أسألك أن توفقني في عملي يا باسط اليدين بالعطايا، وأن ترزقني من جزيل نعمائك يا جواد يا كريم.
  • اللهم اغمرنا بفيضٍ من رحمتك وبجزيل نعمائك التي لا تعد ولا تحصى، وارزقني يا رب التوفيق في عملي واجعلني من المخلصين فيه.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الاختبار النهائي

دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور فيما يأتي:

دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور
دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور
دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور
دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور
دعاء اللهم وفقني في دراستي بالصور
دعـاء اللهـم وفقنـي في دراستـي بالصور
دعـاء اللهـم وفقنـي في دراستـي بالصور
دعـاء اللهـم وفقنـي في دراستـي بالصور

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها دعاء اللهم وفقني في دراستي مكتوب وبالصور نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدم أفضل أدعية التوفيق في الدراسة والعمل والحياة العامة والخاصة المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *