متى يحق للمرأه ان تتزوج وزوجها على قيد الحياة

متى يحق للمرأه ان تتزوج وزوجها على قيد الحياة

متى يحق للمرأه ان تتزوج وزوجها على قيد الحياة في الشرع الحنيف؟ كما هو معروف؛ فإنه لا يحق للمرأة أن ترتبط برجل وهي لا تزال على ذمة رجل آخر، فزواج المرأة من رجل غير زوجها هو زواج باطل وغير مشروع، وفي مقال موقع محتويات سوف يُسلّط الضوء على المرأة التي يمكن للرجل الزواج بها وزوجها لا يزال حياً من آخر في السطور القادمة.

متى يحق للمرأه ان تتزوج وزوجها على قيد الحياة

المرأة التي يُباح لها أن تتزوج وزوجها لا يزال حياً هي: المرأة التي كانت كافرة، ثم دخلت إلى الإسلام، ثم ارتبطت برجل مسلم وتزوجت به من دون أن تُطلّق من زوجها الأول الكافر الذي كانت تتزوجه، في هذه الحالة فقط يجوز لها أن تتزوج برجل مسلم حتى وإن لم يتم الطلاق من زوجها الأول الكافر الذي لا يزال حياً بعد مدة زمنيّة معينة.

اقرأ أيضاً: دعاء الدخول على الزوجة و كيفية أداء ركعتي ليلة الزواج

حكم زواج المرأة برجلين

زواج المرأة من رجلين في الوقت نفسه هو: حرام شرعاً، ويعتبر زنا واضحاً وصريحاً، فقد حرّم الله تعالى على المرأة أن تتزوج برجلين في ذات الوقت في الكثير من الآيات والأحاديث، حتى إن الشرع حرّم على المسلم الزواج بالمرأة وهي في العدّة قبل انتهاء عدّتها، كذلك حرّم أن يخطب المسلم على خطبة مسلم آخر، ومن ذلك نستنتج حرمة الزواج بامرأة عقد عليها رجل آخر وتزوجها.

اقرأ أيضاً: حكم بقاء الزوجة في بيتها بعد الطلاق البائن

مقالات مختارة

نرشح لكم قراءة المقالات المختارة الآتية:

ختاماً؛ سُلط الضوء على متى يحق للمرأه ان تتزوج وزوجها على قيد الحياة فقد تم بيان من هي المرأة التي يمكن لها أن تتزوج وهي لا زالت متزوجة من زوجها وزوجها حياً، بالإضافة إلى معرفة الحكم الشرعي الزواج المرأة من رجلين في ذات الوقت في الإسلام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *