اليوم العالمي للدفاع المدني 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 24 فبراير 2021 , 08:02 - آخر تحديث : 24 فبراير 2021 , 09:02
اليوم العالمي للدفاع المدني 2021

اليوم العالمي للدفاع المدني 2021 أحد الأيام العالمية التي تحتفل خلاله كافة دول العالم الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، ويشهد ذلك اليوم تكريم قوات الدفاع المدني بمختلف مناطق العالم نظراً للمجهودات والتضحيات التي يبذلها منسوبي الدفاع المدني.

ما هو اليوم العالمي للدفاع المدني

اليوم العالمي للدفاع المدني هو يوم عالمي هامة تحتفل فيه الدول الأعضاء بداخل المنظمة الدولية للحماية المدنية بذلك اليوم، تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني بمختلف أنحاء العالم، من اجل الحفاظ على أمن وسلامة جميع المجتمعات والأرواح من خطر الكوارث الطبيعية والعمل على تقليل الآثار المأساوية التي تنجم عن الكوارث الطبيعية والتي تتسبب في الكثير من المشاكل.

شاهد أيضاً: كيف ادافع عن وطني وأهمية الدفاع عن الوطن

موعد اليوم العالمي للدفاع المدني 2021

تستعد دول العالم بالكامل الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، في الأول من مارس 2021، حيث أقرت الجمعية العامة في الأمم المتحدة ذلك اليوم للاحتفال باليوم العالمي للدفع المدني؛ وتعمل الدول على تكريم أعضاء الدفاع المدني مع منحهم أنواط الشجاعة والتكريمات الكبيرة نظراً لجهودهم المبذولة لحماية المجتمع من الكوارث الطبيعية.

شاهد أيضاً: كيف نخدم الوطن وما هي اهمية الدفاع عن الوطن

أهداف الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

يعد الهدف الرئيسي من الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، هو الإشادة بالدور الكبير الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبيها بمختلف مناطق العالم، مع التأكيد  على أن الكوارث الطبيعية أحد المشاكل الدولية التي تتجاوز الحدود السياسية، ويعد أبرز اهداف الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هي:

  • التذكير بأهمية مكافحة الكوارث بجميع أنواعها.
  • التذكير الكامل بالدور الجوهري الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني بكافة أنحاء العالم.
  • التأكيد على أهمية الترابط والتكاتف في أداء أجهزة الدفاع المدني.
  • الاستفادة الكاملة من أجهزة الإعلام المختلفة من أجل نقل وتعليمات السلامة والحماية.
  • تذكير الدول بضرورة المشاركة والمساندة الفعالة لجميع المهام والواجبات المنظمة من أجل تشجيع وتنمية وتطوير الحماية المدنية.

شاهد أيضاً: لبس الدفاع المدني الجديد .. مواصفات بدلة الدفاع المدني الجديدة

شعار اليوم العالمي للدفاع المدني 2021

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني بداخل المملكة العربية السعودية، شعار اليوم العالمي للدفاع المدني، والذي سيبدأ الاحتفال به في الأول من مارس المقبل، وسيشهد ذلك اليوم تكريم العديدمن المنسوبين نظراً للمجهود المبذول من أجل حماية الممتلكات والأرواح في المملكة.

شعار اليوم العالمي للدفاع المدني 2021

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال اليوم العالمي للدفاع المدني 2021، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في مختلف دول العالم، والذي يشهد الكثير من مظاهر التكريم.

1132 مشاهدة