كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021 واجمل الصور والعبارات

كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021 واجمل الصور والعبارات

اليوم العالمي للغة العربية 2021 هو أحد أهم الأيام التي يتم الاحتفال به بهذه اللغة العظيمة خاصة في الدول الناطقة بها، باعتبارها أحد أهم اللغات المستخدمة في عالمنا ولها العديد من السمات التي تجعلها تليق بأن تكون لغة عالمية، وإننا في هذا المقال نورد العديد من الكلمات والعبارات والأشعار والصور عن اللغة العربية في اليوم العالمي لها.

اليوم العالمي للغة العربية 2021

يصادف اليوم العالمي للغة العربية الثامن عشر من كانون الأول / ديسمبر في كل عام، حيث كانت بداية هذا الاحتفال قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار اللغة العربية أحد اللغات الرسمية كما تم اعتمادها كلغة للعمل في الأمم المتحدة، جاء هذا القرار عام 1973 ميلادي، حيث كان أصحاب هذا الاقتراح هم المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية فتم تقديمه في الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية

مجموعة من أجمل الكلمات عن اليوم العالمي للغة العربية التي نقدمها لكم احتفالًا بهذا اليوم وهذه اللغة المهمة والعظيمة بالنسبة لجميع المتحدثين بها، وهذه أجمل العبارات عن هذه المناسبة فيما يلي:

  • اللغة العربية هي أحد أهم لغات العالم، ولها قدسية خاصة في قلب كل مؤمن إذ نزل القرآن على قلب خاتم الأنبياء والمرسلين باللغة العربية.
  • ما أجمل لغة الضاد تلك التي تستطيع أن تعبر عن كل ما يختلج في صدورنا من مشاعر وأفكار بجمل بسيطة وكلمات عميقة.
  • تستمد اللغة العربية قيمتها الكبيرة من ارتباطها الوثيق بالإسلام حيث أنها لغة تشريعية بامتياز وبها يتم تفسير آيات القرآن الكريم.
  • اللغة العربية هي أحد أهم العوام المشتركة بين البلاد العربية حتى أنها تسمى البلاد العربية نسبة لوحدة اللغة.

شاهد أيضًا: متى يوم العزاب العالمي Single Day

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

باقة من أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية التي نحرص بأن نشاركها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لنباهي بلغتنا الحبيبة الدنيا ونؤكد للعالم مدى حبنا وتعلقنا بلغتنا كما يلي:

  • علينا تفعيل دور اللغة العربية الفصحى في حياتنا واستخدامها في كل مناحي الحياة لإعادة الرونق لها.
  • اللغة العربية من أجمل لغات العالم وهي لغة رائعة تحتوي الكثير من المفردات التي من شأنها التعبير عن حالنا بشكل أفضل.
  • اللغة العربية عالم واسع يتطلب منا مزيد معرفة وتدقيق واستخدام بشكل يومي حتى نستطيع فهمها تمامًا.
  • رغم بساطة اللغة العربية وسهولة فهم معانيها إلا أنها لغة عميقة وتحتوي العديد من المفردات الغير شائعة والتي يعرفها المختصون.

صور اليوم العالمي للغة العربية

مجموعة من أجمل الصور التي نقدمها لكم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والتي تتضمن شعار هذا اليوم المميز وخلفيات جميلة لمشاركتها عبر الحالات والستوريات المختلفة وهي كالتالي:


اليوم العالمي للغة العربية 2021

اليوم العالمي للغة العربية 2021
اليوم العالمي للغة العربية 2021

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للشلل الدماغي 2021

شعر عن اللغة العربية

عدد من أجمل الأبيات الشعرية التي نقدمها لكم بمناسبة حلول اليوم العالمي للغة العربية والتي تتحدث عن جمال هذه اللغة وعظمتها وأهميتها بالنسبة لنا وهذه أجمل القصائد كما يأتي:

لغة القرآن يا شمس الهدى

صانك الرحمن من كيد العدى

هل على وجه الثرى من لغة

أحدثت في مسمع الدهر صدى

مثلما أحدثته في عالم

عنك لا يعلم شيئًا أبدًا

فتعاطاك فأمسى عالمًا

بك أفتى وتغنى وحدا

وعلى ركنك أرسى علمه

خبر التوكيد بعد المبتدا

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 2021

بوستات عن اللغة العربية للفيس

مجموعة من أجمل البوستات عن اللغة الغربية المناسبة لموقع وتطبيق فيس بوك لمشاركة أجمل البوستات والمنشورات الرائعة عن لغتنا العربية ونلخص لكم أجمل هذه البوستات كما يلي:

  • للغة العربية جمال خاص يستطيع أن يستشعره من تأمل بالقصائد الفصيحة وتابع النصوص الأدبية الكتوبة بعناية.
  • اللغة العربية من أغنى لغات العالم بالمفردات والجذور اللغوية.
  • استطاعت اللغة العربية أن تحافظ على أصالتها رغم الزمان الطويل الذي جرى عليها، فهي لغة مناسبة لكل عصر، وتمتلك من المرونة ما يمكن المتحدث بها من استسهالها.
  • إن اللغة العربية هي عالم واسع قد يخص المرء في دراستها وفهم نصوصها وتأويلها ومعرفة قواعدها التي كانت تستخدم عند العرب قديمًا.

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم العالمي للغة العربية 2021 حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول هذه اللغة العظيمة التي اختارها الله لتكون لغة القرآن الكريم فجمعت العظمة والقدسية في آن.

29 مشاهدة