كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 1444

اليوم العالمي للغة العربية 1444

أجمل كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 1444 هو ما سنقوم على تبيان فقراته عبر طيّات المقال الآتي، تعريفًا واحتفالا بتلك المناسبة العالمية المميزة التي تُرخي بظلالها لتزور جميع القلوب النّاطقة باللغة العربيّة، والتي تحمل الوفاء والمحبّة لحروف الأبجديّة التي تجمع أبناء العالم العربي والإسلامي على المحبّة، ومن خلال موقع محتويات نقوم على تبيان أجمل كلمات عن يوم اللغة العربيّة العالمي 1444، وأجمل ما قيل بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 1444

تحمل تلك الكلمات أجمل مشاعر الوفاء للغة الأم التي ترتسم معها ملامح الهويّة الوطنيّة التي يحملها الإنسان العربي بفخر واعتزاز، وعن ذلك نطرح الخيارات الآتية:

العبارة الأولى  لغتي الحبيبة، إنّ حُروف الحُب التي اكتبها ليست إلّا الشّيء القليل مننت حجم المشاعر الكبيرة التي تفيض في قلبي تجاهك، فأنتَ الانتماء الذي نفتخر ونعتزّ بجميع تفاصيله.
العبارة الثانية  إنّ اللغة العربية هي الرابط المقدّس الذي يجمع أبناء العالم العربي والإسلامي على الوفاء، وعلى الإخلاص، هي هويّة الإنسان الحريص على ماضي أمّته، وحاضر بلاده، ومستقبل أبناءه، فكلّ عام وأنمتم بخير.
العبارة الثالثة عن ذكرى الثّامن عشر من ديسمبر لكل عام، تزورنا مناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة لنقول لهلا، يا مرحبُا بلغتنا التي شرّفها الله بالقرآن، واختراها لتحمل رسالة الدّين للعالمين جميع.

أجمل كلام عن يوم اللغة العربية العالمي 1444

نحتفل في الخامس والعشرين من جمادى الآخر بمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة للعام 1444 للهجرة، وعن ذلك المناسبة نسردج لكم الكلمات المميزة الآتية:

  • إنّها لغتنا الإنسانية التي نزفّ مع حُروفها إرثنا الإنساني للعالم أجمع، إنّها لغة الحُب والوفاء، والأخلاق الحميدة، وفروسية العربي، إنها هوّيتنا التي نحملها على الفخر.
  • مُبارك علينا وعلى أمّة الإسلام ذكرى اليوم العالمي للغة العربيّة، تلك المناسبة التي نفتخر بحروفها وتفاصيلها، ونحملها من عام إلى آخر، ونحن على الإخلاص والوفاء لها، مُبارك لغتنا، وأمّتنا الأولى.
  • إنّها ليست مناسبة عابرة، فاليوم العالمي للغة العربية هو يوم الوفاء لواحدة من أعزم لغات الأرض، تلك التي اختصّها الله بآيات الجمال والمشاعر الكبيرة، فكانت سفيرةً للعالمين جميع.
  • تُسعدنا ذكرى اليوم العالمي للغة العربيّة، وتُسعدنا الحكايات التي ننسجها مع تلك المناسبة الطّيبة، لأنّها مناسبة الخير التي نغرس عبرها أهمية اللغة العربيّة في قلوب الطّلاب على اختلاف المراحل.

كلام بالإنجليزي عن اليوم العالمي للغة العربية 1444

ومع حُروف اللغة الإنجليزيّة نٌرسل أطيب الكلمات عن تلفك المناسبة، لتصل برسالة الخير إلى جميع النّاس حولَ العالم، على اختلاف القوميات واللغات، وأجمل ما قيل:

الكلمة  الترجمة
The eighteenth of December is the day of goodness in which we bless all the family and loved ones, and on this occasion we ask God to perpetuate us with the blessings of language, and to preserve for us the occasion of goodness. إنّ الثّامن عشر من شهر ديسمبر، هو يوم الخير الذي نُبارك فيه لجميع الأهل والأحباب، ونسأل الله أن تدوم علينا برمكات اللغة، وأن يحفظ لنا مناسبة الخير.
With much loyalty and sincerity, we congratulate all Arabic-speakers, sons of the Arabs, or sons of the Islamic nation, on the occasion of International Arabic Language Day. May you be blessed with a thousand blessings from God. بكثير من الوفاء والإخلاص، نُبارك لجميع النّاطقين باللغة العربيّة، من أبناء العرب، أو أبناء الأمّة الإسلاميّة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة، دُمتم بألف خير من الله.
The Arabic language was able to preserve its shape, color and essence, despite all the great campaigns that it was subjected to during long ages, because it is the language of the Qur’an and Muslims in general. استطاعت اللغة العربيّة أن تُحافظ على شكلها ولونها وجوهرها، على الرّغم من جميع الحملات الكبيرة التي تعرّضت لها خلال عُصور طويلة، لأنّها لغة القرآن والمُسلمين عامة.

تغريدات عن اليوم العالمي للغة العربية  تويتر 

ومن خلال نافذة العُروبة في تويتر، صدحت الكثير من الحناجر بأطيب الكلمات والتغريدات التي عبّرت عن أهميّة تلك المناسبة، في الآتي:

  • في الثّامن عشر من ديسمبر، تزورنا حُروف اللغة العربيّة في شكلها المعهود، لتُخبرنا أنّها كنزنا، وحكايتنا وماضينا، أنّها القصّة الأجمل التي أهدانا الله إيّاها، فاختارها لكتابه العزيز.
  • إنّ ذكرى الثّامن عشر من شهر ديسمبر، تحمل مع مشاعرنا الوفاء إلى واحدة من أعظم اللغات الساميّة في هذا العالم، تلك اللغة التي حافظت على شكلها ورونقها على الرّغم من السنوات الطّويلة.
  • لقد ظلّت اللغة العربيّة كنزًا ثمينًُا تُشعّ على أبنائها بمشاعر الخير وأخلاق الكِبار، ودروس الحياة، على الرغم من سنوات الاحتلال والاستعمار وغيرها من اقصص الحزينة والغصّات.
  • منُبارك لكم يا أبناء العالم العربي، يوم اللغة التي كانت ولا تزال، صاحبة الحُروف المكتوبة بماء الذّهب، لغتنا وهويتنا، وحاضرنا وماضينا، مُبارك علينا وعليكم، وكلّ الشّكر لحرّاسها السّاهرين على تعليمها.

كلام تهنئة في اليوم العالمي للغة العربية 1444

وهي من الكلمات التي تحمل مع حُروفها التهنئة للأهل والأحبّة وأصحاب الفضل على الإنسان من المعلّمين والمعلّمات، وعن تلك المناسبة نسرج الآتي:

العبارة الأولى بمناسبة يوم اللغة العربيّة العالمي يسرّني أنّ أزفّ التّهاني إلى جميع أبناء العرب، إلى أمّة الإسلام، وإلى جميع معلّمي اللغة العربيّة حولَ العالم.
العبارة الثانية إليكم نزفّ التّهنئة الجميلة بمناسبة عزيزة الحُضور في القلب، سائلين الله أن يُبارك لنا في حروف اللغة، وأن يزيدنا من الإخلاص لمفرداتها، وآيات قرآنها.
العبارة الثالثة إنّ الثّامن عشر من ديسمبر، هو يوم الإخلاص والوفاء لمن كان لهم الفضل على مسارات حياتنا التّعليميّة، للمعلّمين، حرّاس اللغة الأبطال، كلّ الشّكر والإخلاص، دُمتم بألف خير.

كلمات جميلة عن يوم اللغة العربية 1444

تحمل تلك الكلمات الكثير من المشاعر الجميلة عن مناسبة عالميّة تستحقّ ما لها وما عليها من مشاعر وحُروف، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • في الثّامن عشر من ديسمبر، نُبارك للأمة العربيّة من المُحيط إلى الخليج، مناسبة اللغة التي تجمعنا، بالرّغم عن أنف الحدود وحواجز التّفتيش.
  • إنّها لغتنا الأم، ذاكرتنا التي نُحب، وحكاية الخير التي تُرخي بظلالها على أبنائنا، فتحملهم على الأخلاق الحميدة، وتأخذ بأيديهم نحو الأحلام، شكرًا لغتنا.
  • بكثير من الوفاء والإخلاص نُبارك لجميع المعلّمين، ولجميع المعلّمات من السّاهرات على تعليم اللغة العربية، وحراسة حُروفها، لتبقى شامةً بين الأمم.
  • إنّ لنا مع اليوم العالمي للغة العربيّة وقفات عزيزة، لأنّها مناسبة الهويّة الإنسانية الكبيرة التي تربطنا مع واحدة من أعرق الأمم عبر التّاريخ، من أثرت ذاكرة الإنسانية بكثير من الإرث الإنساني.
  • سوف تبقى اللغة العربيّة شامةً نفتخر بحروفها، ونعتزّ بمكانها، فنحملها في القلب فخرًا واعتزازًا عامًا بعد آخر، شاكرين للجميع هذه الذّكرى.

كلام بالصور عن اليوم العالمي للغة العربية 1444

وهي من الصّور الأنيقة التي تُجاري مناسبة الثّامن عشر من ديسمبر، للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة، وجاءت في عدد واسع من الخيارات الأنيقة التي اخترنا لكم منها الآتي:

كلام بالصور عن اليوم العالمي للغة العربية 1444
كلام بالصور عن اليوم العالمي للغة العربية 1444
كلام بالصور عن اليوم العالمي للغة العربية 1444
كلام بالصور عن اليوم العالمي للغة العربية 1444

من خلال مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام عن اليوم العالمي للغة العربية 1444 نكون قد تعرّفنا على أجمل كلام عن يوم اللغة العربيّة العالمي، واجمل ما قيل في مناسبة اليوم العالمي للغة العربيّة لنختم مع باقة من أحلى صور كلمات ورمزيات اليوم العالمي للغة العربيّة 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *