اماكن ترفيهية في دبي

كتابة حنان فوزي - آخر تحديث: 22 فبراير 2020 , 18:02
اماكن ترفيهية في دبي

يبحث المسافرون للإمارات عن اماكن ترفيهية في دبي، إذ تتصدر دبي المدن السياحية في العالم، ويسافر الكثير من السياح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بحثًا عن أماكن ترفيهية في دبي والإمارات الأخرى كالشارقة ورأس الخيمة، وفي المقال التالي سوف نعرض أهم الأماكن السياحية والترفيهية في إمارة دبي.

اماكن ترفيهية في دبي

يوجد في الإمارات العربية المتحدة العديد من الأماكن الترفيهية ولا سيما في إمارة دبي، حيث يقصدها السياح للتمتع بالأماكن السياحية والترفيهية التي تمنح زارها متعة لا متناهية، ومن ضمن هذه الأماكن الترفيهية ما يلي:

  • برج خليفة.
  • برج العرب.
  • حديقة شاطئ الممزر.
  • النافورة الراقصة.
  • خور دبي.
  • القرية العالمية.
  • قرية التراث والغوص.
  • نخلة جميرا.
  • آي إم جي عالم من المغامرات.
  • سكي دبي.
  • حديقة وايلد وادي المائية.
  • مرسى دبي.
  • دبي أوبرا.
  • دبي مول.
  • حديقة ميراكل جاردن.
  • محمية دبي الصحراوية.
  • دولفيناريوم دبي.
  • مول الإمارات.
  • دبي أكواريوم. (1)

برج خليفة

يعد برج خليفة ضمن الوجهات السياحية التي لا يمكن مقاومتها، إذ أنه من أشهر اماكن ترفيهية في دبي بل والعالم كافة، حيث يعد برج خليفة هو البناء الأعلى في العالم كله، بارتفاع نحو ثمانمائة وثمانية وعشرين مترًا، وبالتالي هو وجهة سياحية وترفيهية من الطراز الأول، وبالأخص عندما يستقل الزائر المصعد مرتفعًا للأعلى بين السحاب.

ويوصي كل من زار برج خليفة الزوار الجدد ألا يفوتوا متعة تناول الطعام في الطابق المائة واثنين وعشرين لينعموا بإطلالة لا تقاوم بين السحب في أعلى مبنى في العالم.

برج خليفة

برج العرب

من أقوى الأماكن الترفيهية في دبي برج العرب، والذي يعد وجهة سياحية مفعمة بالفخامة إذ أنه أول الفنادق التي حملت تصنيف سبعة نجوم في العالم، وصُمم هذا الفندق تصميمًا فريدًا من نوعه ليشبه في شكله النهائي الشراع الخاص بالمركب.

ويقع فندق برج العرب على ارتفاع يناطح السحاب وهو ما يعادل ثلاثمائة وواحد وعشرون مترًا، ويُصنف بكونه رابع ألطول فندق في العالم، وقد يفت الزائر الكثير إن لم يزور هذا المعلم الترفيهي والسياحي العملاق.

برج العرب

حديقة شاطئ الممزر

تعتبر العائلات حديقة شاطئ الممزر من أضمن أفضل اماكن ترفيهية في دبي ويعود ذلك لكونها خيار ترفيهي شامل ومتنوع يناسب كل الأذواق، حيث تضم حديقة شاطئ الممز بعض الحقول الخضراء ومناطق الشواء بالإضافة إلى الشواطئ الترفيهية الممتعة، وهي من المناطق التي تناسب العائلات للترفيه والسياحة في دبي.

النافورة الراقصة

توجد أكبر نافورة راقصة في العالم بإمارة دبي، وهي مزار ترفيهي من الدرجة الأولى، يلجأ إليها الزوار في المساء حيث يكون الشكل ساحر بالأضواء المنبعثة منها، وفي واقع الأمر فإن الزائر عندما يقصد هذا المكان الترفيهي فهو بطبيعة الحال سيكون في مكان من أبرز الأماكن السياحية في دبي وهو برج خليفة.

حيث تقع النافورة الراقصة على مساحة ثلاثين فدانًا في بحيرة برج خليفة الصناعية، وتقذف النافورة الماء نحو الأعلى ليصل إلى خمسمائة قدم للأعلى، أي نحو ما يعادل مبنى سكني شاهق الارتفاع يتكون من خمسين طابقًا، وهذا ما يجعل من الممكن رؤيتها على بعد أكثر من عشرين ميل، فهي من أكثر المناطق لمعانًا وإضاءة في الشرق الأوسط.

النافورة الراقصة

خور دبي

الباحث عن اماكن ترفيهية في دبي لن يجد مكانًا أهدئ وأفضل من خور دبي، وهو اللسان البحري الذي يقسم مدينة دبي إلى نصفين حيث يمر من منتصفها، قاسمًا إياها إلى بر دبي وديرة دبي.

إذ من الممكن التجول في خور دبي عبر مركب لاكتشاف العديد من المعالم الأثرية لمدينة دبي، وكذلك التمتع بالأماكن الترفيهية مثل الكورنيش الخاص بـ خور دبي.

خور دبي

القرية العالمية

تفتح القرية العالمية أبوابها للزوار في شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، أي أنها لا تكون متاحة في أشهر الصيف مرتفعة الحرارة، وتعد من القرية العالمية مكان من أفضل اماكن ترفيهية في دبي، وتتنوع سبل الترفيه في القرية العالمية إذ أنها تعطي تجربة تسوق فريدة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي من الممكن مزاولتها فيها مثل:

  • العروض الحية من كل بلاد العالم.
  • ركوب الخيل.
  • الألعاب المختلفة.
  • عروض الألعاب النارية.

القرية العالمية

قرية التراث والغوص

تعد قرية التراث والغوص من الأماكن التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتعرف من خلالها الزوار على الحياة البدوية والحرف اليدوية القديمة التي قامت عليها دولة الإمارات من ذي قبل، كما تعرض تاريخ صيد اللؤلؤ في دبي.

نخلة جميرا

تعد نخلة جميرا الجزيرة الاصطناعية الأكبر في العالم، حيث يمكن رؤية هذه الجزيرة من الجو أو من أعلى على أنها نخلة، تتكون من جذع وسبعة عشر سعفة وهلال، وتعد هذه الجزيرة من أكثر الأماكن السياحية في دبي.

وتضم جزيرة نخلة جميرا العديد من اماكن ترفيهية في دبي مثل أماكن التسوق والفنادقة الفاخرة والمنتجعات الصحية وكذلك الشواطئ الرائعة بالإضافة إلى حمامات السباحة المنتشرة بكثرة فيها.

نخلة جميرا

سكي دبي

يعد سكي دبي المنتجع الثلجي الأول في الشرق الأوسط، وتقوم فكرته على توفير بيئة ثلجية من أجل التزلج، ويعد هذا المكان من أكثر الأماكن المحببة للأطفال والمراهقين لما فيه من متعة كبيرة من التزلج على الجليد.

سكي دبي

حديقة وايلد وادي المائية

تقع هذه الحديقة المائية أمام فندق برج العرب وتتميز بأنها تقدم ما يزيد عن ثلاثين لعبة ومرفق ترفيهي تناسب الأذواق كافة، وقد تم استحداث تصميمها  من قصة جحا، فهي مُصممة على نفس الطراز المأخوذ من التراث الشعبي.

حديقة وايلد وادي المائية

مرسى دبي

يعد مرسى دبي من أكثر المناطق جذبًا للسياحة في دبي، إذ أنه منطقة حيوية ومهمة للترفيه في إمارة دبي، ويتميز بالمناظر الرائعة التي هي بمثابة خلفية جذابة جدًا من المباني شاهقة الارتفاع والمناظر الطبيعية التي يطل عليها المرسى، ومرسى دبي هو وجهة ترفيهية ملائمة لمحبي اليخوت والمتطلعين إلى الفخامة والرقي.

مرسى دبي

دبي مول

يعد دبي مول هو أكبر مركز تسوق بالعالم، كما تم اعتباره مؤخرًا الوجهة التسويقية الأكثر زيارة في العالم، حيث يحتوي على ما يزيد عن ألف ومائتي محل وعلامة تجارية مسجلة، ولذلك فهو من أبرز اماكن ترفيهية في دبي ويتناسب مع كل أذواق أفراد العائلة.

دبي مول

حديقة ميراكل جاردن

كثيرة هي الأماكن الترفيهية التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في دبي، ولكن تظل حديقة ميراكل جاردن هي الوجهة الأهم والأكثر إعجازًا، حيث عملت دبي على زراعة أطول جدار للورود في العالم كله وسط صحرائها، إذ احتوت الحديقة على ما يزيد عن خمس وأربعين مليون زهرة في مساحة تقدر باثنين وسبعين ألف متر مربع، وتشكلت الزهور بأنماط مبتكرة من نجوم وقلوب وأهرامات. (3)

حديقة ميراكل جاردن

محمية دبي الصحراوية

أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة محمية دبي الصحراوية في عام 2002 م، وذلك بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض. ومن أهم هذه الحيوانات حيوان المها العربي بالإضافة إلى العديد من أنواع الغزلان.

ويستمتع الزوار بالمحمية في العديد من الأوجه الترفيهية، إذ أنها الوجهة الأولى لرحلات السفاري في دبي وكذلك للاستمتاع بمشاهدة أنواع الحيوانات والنباتات نادرة الوجود بالإضافة إلى أنها مصدر قوي للهواء النقي والاستمتاع بالصحراء.

محمية دبي الصحراوية

دولفيناريوم دبي

تتميز دبي بكونها وجهة سياحية وترفيهية تتلائم مع كل الأذواق، حيث ترضي هذه الوجهة أذواق كل أفراد العائلة، فللأطفال نصيب من الأماكن الترفيهية في دبي، وهذا النصيب يتمثل في “دولفيناريوم دبي”، وهو عبارة عن مكان مخصص للدلافين والفقمة يمكن من خلاله اللعب مع الدلافين ومشاهدة العروض الخاصة بها.

دولفيناريوم دبي

دبي أكواريوم

دبي أكواريوم هو المكان المناسب لمحبي الكائنات البحرية وكذلك الألعاب البحرية، إذ أنه يضم ما يزيد عن مائة وأربعين نوع من الحيوانات البحرية، توجد في خزان يسع ما يزيد عن عشرة ملايين لترًا من الماء، ويقع دبي أكواريوم في الطابق الأول من دبي مول.

إكسبو دبي 2020

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازًا تاريخيًا عندما فازت باستضافة معرض إكسبو الدولي في عام 2020م، وهذه تعد المرة الأولى التي يتم تنظيم معرض إكسبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويمتد المعرض بدايةً من 20 أكتوبر 2020م، وحتى العاشر من أبريل 2021م، ويتخلل هذه الفترة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحد بالعيد الوطني الخمسين لها.

ويعد إكسبو دبي 2020 فرصة ترفيهية متميزة وأحد أهم اماكن ترفيهية في دبي، إذ أنه من الموقع زيارة ما يزيد عن خمسة وعشرين مليون سائح للمعرض، وقد حددت دبي إمكانية شراء التذاكر بطريقة إلكترونية من خلال الرابط التالي: https://www.expo2020dubai.com/ar/tickets/catalogue

إكسبو دبي 2020

وفي نهاية مقالنا عن أهم اماكن ترفيهية في دبي نتمنى أن يكون المقال قد غطى كل المعلومات التي يبحث عنها القارئ العربي ونتمنى زيارة ترفيهية سعيدة لكل زوار دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

المراجع

  1. ^ visitdubai.com , أروع الأنشطة والمعالم السياحية في دبي , 20/02/2020
  2. ^ expo2020dubai.com , إكسبو 2020 دبي , 20/02/2020
  3. ^ emaratalyoum.com , «دبي ميراكل جاردن».. 50 مليون زهرة بانتظاركم , 20/02/2020
315 مشاهدة