انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف بالماضي كان اختياريًا أما الأن فقد جعلتة شركة جوجل المالكة له إلزاميًا ومع ذلك وجود الرغبة في إمتلاك جيميل بدون رقم هاتف إن لم يكن هناك واحدًا وحتى تكمن فكرة الحصول عليه سوف نلتف على جوجل بعمل خدعة بسيطة تفرض عليه  انشاء الحساب بدون الحاجة إلى رقم هاتف لكن المقلق سيكون مستقبلاً بشأن تعرض الحسابات ليس للغلق بل لطلب تأكيد جميع الحسابات برقم هاتف وسيكون هذا خارج نطاق كل التوقعات فقد قامت شركة جوجل مؤخرًا بالسماح بتفعيل الحسابات برقم هاتف واحد لعدد كبير من من إيميلات جوجل.

ما هو جوجل جيميل

جوجل جيميل أو Gmail إختصارًا لجملة Google Mail بالإنجلزية وهو عبارة عن خدمة تقدمها شركة جوجل بالمجان للأشخاص والشركات التي تريد إرسال و إستقبال الرسائل الإلكترونية والملفات مع بعضهما البعض سواء كانت بالعمل او بالمنزل وظهر جوجل جي ميل على صفحات الإنترنت لأول مرة في يوم 1 أبريل لعام 2004 وسابق الكثير من الشركات المقدمة لخدمة البريد الإلكترونى وظل صامدًا متربعًا على عرش مقدمي خدمة البريد الإلكترونى بوصول عدد مستخدمي جوجل جيميل نحو 1.5 مليار مستخدم حول العالم ليكون بالمركز الأول وهذا لارتباطه بخدمات كبيرة أخرى مثل يوتيوب و متجر جوجل بلاى وخرائط جوجل وبلوجر وغيرها من خدمات جوجل.

كما يوجد الكثير من المواقع تدعم جيميل مثل فيسبوك وتويتر، يتيح جوجل جيميل سعة تخزينية الكبيرة من نوعها تصل الى 15 جيجا بايت وتعتبر هذه السعة كبيرة جدًا وليست متاحة بمقدمة خدمات البريد الإلكتروني الأخرى كما يتيح جوجل إمكانية زيادة سعة التخزين هذة عن طريق اللجوء الى شراء باقات مثل 10 جيجا بايت بإشتراك 20 دولار في السنة و 400 جيجا بإشتراك 700 دولار في السنة.

مميزات جوجل جيميل

مر 15 سنة على إطلاق جوجل جيميل أكبر مقدم لخدمة البريد الإلكترونية بعدد 1.5 مليار مستخدم حول العالم فقد ظهر لأول مرة عام 2004 يوم 1 من شهر أبريل وقد أعلنت شركة جوجل بالأونه الأخيرة عن بعض المميزات الجديدة، وفيما يلي بعض من هذه الميزات:

ميزة الرد الذكي

ميزة الرد الذكي توجد فى جيميل الموجود على هواتف الأندرويد و هواتف نظام  IOS الخاص بشركة Apple وتعمل هذة الميزة باستخدام الذكاء الإصطناعي بتقديم ثلاثة ردود يمكن للمستخدم تحريرهما وإرسالهما إختياريًا، وتقتصر ميزة الرد الذكي على اللغة الإنجليزية مع دعم إضافة للغة الإسبانية ومن المقرر دعمها للغات أخرى لاحقًا.

ميزة التأليف الذكي

ميزة التأليف الذكي التى تساعد المستخدمين على إنشاء رسالة بريد إلكتروني بصورة سريعة باستخدام أفضل تقنيات الذكاء الإصطناعى واقتراح بعض الكلمات المحتملة والعبارات الشائعة التى يقوم بها الشخص كثيرًا لتوفر الوقت والمجهود لدى الكثير من المستخدمين من أجل كتابة رسالة بشكل أسرع مما سبق.

ميزة وكزه

ميزة وكزة هو ظهور شئ فجأة مثل الإشعارات المنبثقة فالعديد من متلقى خدمة رسائل البريد الإلكترونى من جوجل لديهم الكثير من الحسابات والكثير من الرسائل الواردة على جميع هذة الحسابات والذى يجعل الأمر صعبًا بعض الشى في متابعة الرسائل التى لم يتم الرد عليها، فسوف تساعد ميزة وكزه من التأكد من ظهور إشعارات البريد الذى لم يتم الرد عليه من وقت لآخر وسوف يكون مكان ظهورها بالجزء العلوى من البريد الإلكتروني كما هو الحال فى هواتف الأندرويد وال IOS وظهور الإشعارات بها في الجزء العلوي عند سحب شريط الإشعارات لأسفل.

ميزة بحث جيميل

ميزة بحث جيميل من أفضل المميزات على الأطلاق فهي موجودة منذ بداية نشأة جوجل جيميل وتم إضافة الكثير من الأدوات التى تُساعد في عملية البحث والفلترة، وقامت شركة جوجل بدمج كل من ميزة البحث في المجموعات الخاصة التى تقوم بتصنيف رسائل البريد الإلكتروني إلى مجموعات مثل رسائل التواصل الإجتماعية والرسائل الترويجية وغيرها وميزة الرسائل المهمة والبريد المؤرشف والإسبام أيضًا وتتيح ميزة بحث جيميل العثور على رسائل محددة أو جزء منها أو بعض المعلومات المخبئة بداخل البريد المرسل أو الصادر، ويمكن البحث أيضًا من خلال استخدام الكلمات المفتاحية والرموز أو تفعيل أداوت الفلترة وتصفية نتائج البحث الخاصة لإظهار أفضل النتائج، كما يوجد هناك أداه للبحث المتقدم والتى تسمح بالبحث في رسائل البريد االإلكترونى بناءً على الكلمات التى تحتويها أو حجم الملفات التي تم إرفاقها.

ميزة أرشفة رسائل البريد الإلكتروني

ميزة أرشفة رسائل البريد الإلكترونى جيميل الذي يعطى مساحة تخزينية بحجم 15 جيجا بايت للمستخدمين علي جميع الحسابات, ولكن إذا فعلنا ميزة أرشفة البريد في جيميل فسوف يوفر مساحة كبيرة من الملفات التى كانت تأخذ حيز كبير من السعة التخزينية المتاحة وهيى15 جيجا بايت وتذهب الرسائل المؤرشفة إلي سيرفرات أخرى وهذة الميزة توفر وضع كل هذا الأرشيف على الحساب الواحد وإستهلالك مساحتة, فبدون عمل أرشفة فمن المحتمل أن تدفع مقابل مساحة أكبر من التخزين, ويسمح جوجل جيميل لأي مستخدم بأرشفة رسائل البريد الإلكترونى حتى يتمكن من ترتيب خانة البريد الوارد دون الحاجة إلي حذف الرسائل المقروءة نهائيًا.

ميزة التراجع عن إرسال البريد

سواء كان بريدًا إلكترونيًا مهمًا أو عاديًا به خطأ مطبعي أو رد ببريد على الكل، فقد قامت شركة جوجل عام 2015 بعمل تحديث مهم يمنح القدرة على حذف الرسائل الصادرة بعد إرسالها بمدة تصل إلى 30 ثانية.

ميزة التبديل بين حسابات جيميل

الأشخاص الذين يملكون أكثر من حساب جيميل قُدمت لهم ميزة التبديل بين حسابات جيميل بسهولة للوصول إلى كل رسائل البريد الإلكترونية بسرعة، وقامت جوجل بتفعيل هذة الميزة عام 2014 لتمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها بدلاً من تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول للحساب الأخرى لرؤية البريد الوارد عليها.

ميزة Gmailify

يتحسن بريد جيميل بإستمرار، ويكون من المؤسف إذا كان هناك حسابات بريد إلكترونية قديمة مثل ياهو أو AOL فمن الضروري الذهاب إلى مواقع البريد والدخول على البريد منها كل واحدة علي حدة، لكن وبفضل ميزة Gmailify سهلت الأمور وأتاحت توصيل عناويين البريد Yahoo و Hotmail على جيميل والبدء في تلقي  وإرسال الرسائل داخل تطبيق جيميل.

ميزة الوضع السري

ميزة الوضع السري تتيح للمستخدمين إضافة تواريخ إنتهاء صلاحية رسائل البريد الإلكتروني لضمان خصوصية المعلومات المرسلة عبر بريد Gmail بشكل أفضل، وتتيح أيضًا منع المستخدمين من تنزيل إصدارهم الخاص من الرسالة أو نسخ أو طباعة أي من المعلومات.

ميزة تطبيقات G-Suite

تم دمج جيميل مؤخرًا مع تطبيقات Google Suite الخاصة بشركة جوجل، فعلى سبيل المثال يمكن الوصول إلى ميزة Hangouts وإدارة التقويم مباشرة من داخل تطبيق الويب في جيميل، ويمكن أيضًا العثور على الوظائف والأدوات الإضافية لبعض الجهات الخارجية لإستخدامها عبر متجر تطبيقات G-Suite ومن هذة التطبيقات Asana و Trello و Docusign و Intuit.

ميزة Snooze

طرحت ميزات Snooze عام 2018 وتعني الغفوة، وتمنح القدرة على إعادة ظهور رسائل البريد الإلكتروني التي لم تصل بالإشعارات أو كان هناك من يغلق الإشعارات فور وصولها وستبدء الميزة بالعمل سواء كان هذا في وقت لاحق من نفس اليوم أو تأجيلها للغد.

ميزة جيميل اوفلاين

ميزة جيميل أوفلاين Gmail’s Offline يتم تمكينها وتفعيلها من الإعدادات، وتعمل على أخذ نسخة من البريد الوارد وتنزيلها أثناء الإتصال بالإنترنت وفين حين عدم وجود إنترنت يمكن تصفح هذة الرسائل على الجهاز أثناء التنقل كمثال، ولن تعمل هذة الميزة في وضع التصفح الخفي.

ميزة إرسال الأموال

ميزة إرسال الأموال من جوجل تُمكن المستخدم من إستخدام حساب جيميل لإرسال الأموال إلى أي بريد إلكتروني بالمجان بدون أي رسوم إضافية، وإستقبال أيضًا الأموال المرسلة عبر بريد الشخص المرسل أو طلب هذة الأموال ولا تفرض شركة جوجل أي رسوم لإرسال الأموال أو إستقبالها، ويمكن استخدام رصيد جوجل بلاي Google Play أو بطاقات الخصم أو الحسابات المصرفية المرتبطة بـ Google Play في إرسال واستقبال الأموال بصورة أسرع.

ميزة إرسال مرفقات كبيرة الحجم

ميزة إرسال مرفقات كبيرة الحجم توفر للمستخدمين تخطي الحاجز المسموح بة لحجم الملفات المرفقة التى يتم إرسالها مثل الصور والفيديوهات ملفات PDF وغيرها من الإمتدات المسموح بها باعتبار أن الحد الأقصى للمرفقات بالرسالة الواحدة هو  25 ميجابايت فقط في كل عملية إرسال بريد واحد فقط، ولكن عند إرسال المرفقات من خلال موقع وتطبيق  Google Drive الخاص برفع الملفات وتخزينها أونلاين، يمكن المستخدمين من إرسال بالمرفقات ملفات تصل حجمها إلى 10 جيجابايت وهذا رقم كبير مقارنًة ب 25 ميجابايت الإفتراضية.

ميزة جدولة الرسائل

ميزة جدولة الرسائل الإلكترونية المرسلة حقا إنها من  المميزات الرائعة الموجودة في حساب جوجل جيميل فهى لها القدرة على جدولة الرسائل وإرسالها في إى وقت لاحق بالإضافة إلى إمكانية تعدد الرسائل المرسلة بمدد زمنية مختلفة.

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من الكمبيوتر

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من الكمبيوتر له أكثر من طريقة لإنشائه إما عن طريق التحايل على شركة جوجل بإن الشخص الذى يرد انشاء الحساب لم يتجاوز سن ال 15 عام وإما عن طريق تغير الإي بي الخاص بالدولة بواسطة بعض البرامج التى تعرف بإسم vpn وهو أمر غير مستحب ويكون مكشوف أيضًا ويعرض الحساب للغلق من طرف الشركة، والخطوات التالية عن انشاء الحساب بطريقة سهلة وبسيطة خالية من التعقيد.

ذات صلة : انشاء ايميل

  • فتح متصفح الويب أولا والذهاب إلى جيميل.
  • إختيار انشاء حساب Gmail.
  • ملئ جميع البيانات كالأسم الأول و إسم العائلة وإسم المستخدم وعمل كلمة مرور قوية تحتوى علي أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز  بعد مليئ جميع الخانات القيام بالضغط علي زر التالى كما بالصورة بالأسفل.
  • تجاهل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لاسترداد الحساب وكتابة تاريخ ميلاد بإفتراض إن صاحب الحساب لم يتجاوز 15 عام من عمرة وثم بعد ذلك إختيار الجنس ذكر أو أنثى كما موضح بالأسفل.
انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف محمول
حساب جيميل بدون رقم هاتف
  • الموافقة على إتفاقية الخصوصية والبنود الخاصة بانشاء حساب بريد إلكتروني علي جوجل والموافقة عليها من خلال الضغط علي زر أوافق.
انشاء حساب جي ميل بدون رقم هاتف
حساب جيميل بدون رقم هاتف

صورة توضيحية لبيان صحة انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف مبين بها عدم إضافة أى رقم هاتف أو بريد إستعادة وعلى الأيمين البريد الإلكتروني.

انشاء حساب جي ميل بدون رقم محمول
حساب جيميل بدون رقم هاتف

صورة توضيحية أخرى لحساب جوجل جيميل من الداخل تفيد بإتمام إعداد الحساب الجديد على جوجل.

انشاء حساب جوجل جيميل بدون رقم هاتف
حساب جيميل بدون رقم هاتف

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من الكمبيوتر فيديو

فيديو توضيحى مبسط لطريقة انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من خلال المتصفح علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انشاء حساب جيميل بدون رقم من الهاتف فيديو

فيديو يوضح كيفية انشاء حساب بدون رقم من الهاتف عن طريق الهاتف سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو بنظام IOS الخاص بشركة Apple.

المراجع

  1. ^ Pocket-lint , Gmail turns 15: Here are 15 of its best features , 26-2-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *