اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تركيا 1443

كتابة بشار ديوب -
اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تركيا 1443

مشاوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تركيا 1443 ، تختلف أوقات صلاة العيد من مدينة لأخرى وذلك تبعًا للمنطقة الزمنية. كما تتولى رئاسة الشؤون الدينية تحديد موعد صلاة العيد في غالبية الدول. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أوقات صلاة العيد 2022 في تركيا.

صلاة العيد

يقيمها المسلمون في عيد الفطر وفي عيد الأضحى. يبلغ عدد ركعات صلاة العيد ركعتان تشمل عدد من التكبيرات الزائدة عن غيرها من الصلوات. يعقد المصلي النية لصلاة العيد في القلب والتلفظ بها باللسان. وذلك بحسب ما رأه مذهب جمهور الفقهاء من حنفية وشافعية وحنابلة وقد خالفهم في ذلك المالكية. كما يقرأ الإمام بعد تكبيرة الإحرام دعاء الاستفتاح، من ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة بعدها جهراً، ثم يكبّر الإمام راكعاً. بعد ذلك يقوم الإمام للركعة الثانية فيكبر التكبيرات ويقرأ الفاتحة ثم ما تيسر له من الآيات. وبعد الانتهاء من الصلاة يخطب الإمام بالناس مقدمًا الحكم والمواعظ.

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تركيا 1443

لم تحدد رئاسة الشؤون الدينية التركية موعد صلاة العيد حتى الآن،  لكن عادةً ما تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة العيد يختلف من مدينة لأخرى تبعًا للمنطقة الزمنية للمدينة.

شاهد أيضًا: اوقات مواعيد صلاة العيد في السعودية

متى موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

إن أول أيام عيد الفطر في تركيا هو يوم الاثنين 2 مايو 2022 الموافق 1 شوال 1443 هـ. بناءً على ما أعلنته رئاسة الشؤون الدينية في تركيا. وتحتفل تركيا بالأيام الدينية تبعًا للحسابات الفلكية المعتمدة من قبل الحكومة التركية، وذلك على عكس الدول الإسلامية الأخرى التي تعتمد على العين المجردة أو المراصد لتحري الهلال.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تركيا 1443 ، كذلك قدمنا معلومات عن صلاة العيد، وذكرنا متى موعد عيد الفطر 2022 في تركيا.

55 مشاهدة