دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج مكتوب 2024

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج مكتوب 2023

إنّ دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج مكتوب 2024 هو أحد الادعية المميّزة التي يحرص كثيرون على تحرّي خيرها، والتي تعتبر من الأدعية التي تسعى في طريق الخير، وطريق عصمة النّفس من الشياطين، فقد شدّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على أهمية الزواج، وأكّد على ضرورة أن يسعى الإنسان في طريق الزّواج، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء الزواج المستجاب في يوم الجمعة، وعلى أجمل صيغة دعاء للزواج في يوم الجمعة لعام 2024.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج مكتوب 2024

يهتم المُسلم بالزّواج؛ لأنّه من الطّرقات التي تكفل له العِصمة عن طريق الشّيطان، والأمان من الفِتن، وغيرها من الأمور، ولذلك لا بدّ من المُرور على دعاء الزّواج، الذي جاءت صيغته في الآتي:

1 اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث أن تعصم هذا القلب عن فِتن الدّنيا، وأن تصرفه عن كلّ ما يورث الفقر، والأذى والفوضى، اللهم أكرمني بالزوجة الصّالحة التي تقرّ بها عيني، وترتقي بها مسارات عُمري.
2 اللهم إليك أشكو في هذه الجمعة ما أنا فيه من الفوضى والضياع والتخبّط، وأسألك السّداد، اللهم أصلني بزوجة طيّبة ترتقي بي، وتنقلني إلى مساحات الأمان التي اشتاق قلبي لها يا ربّ الخير العظيم.
3 اللهم بكَ أصبحت في يوم الجمعة، وعليك توكّلت في هذا اليوم، وإليك أنبت المصير، اللهم أصلحني، وقوّمني، ودُلّني على الطّريق الذي أتزوّج به، على الطّريق الذي أصل به إلى الزّوجة الصّالحة التي تُعينني على الخير.
4 اللهم أسألك في جُمعة الخير الطّبة، أن ترزقني الإخلاص في القول الصّادق والعَمل، وأن تهبني الزّوجة الصّالحة التي تطيب بها مساحات روحي، اللهم أكرمني بالزّواج الصّالح الذي تطيب به أيّامي.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة

أدعية الزواج المستجاب في يوم الجمعة مكتوبة 2024

وهي من الادعية المُباركة التي تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر الإيمان، حيث يحرص المُسلم على تبنّي أطيب الصّيغ، منت أجل تحقيق الزّواج الذي يضمن له الاستقرار والسعادة، وقد اخترنا لكم الأدعية الآتية:

  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا في جمعة الخير التي ندعوك بها بقلوب حريصة على طاعتك، اللهم أكرمتنا بالثّبات على طريق الحق، وزدني تقرّبا وعصمةً بالزواج يا ربّ الخير، يسّر عليّ كلّ عسير.
  • اللهم في هذه الجُمعة المُباركة أن تزيدني من الإقبال عليك، اللهم بالزواج الطّيب الحلال الذي يصل بقلبي إليك، اللهم بارك لي في أمور حياتي، وزدني تفاعلًا مع مساحات ديني الحنيف.
  • اللهم اعصم قلبي من النّار، اللهم ألهمني إلى صحبة الطّيبين الصّالحين الذين تطيب الأيّام بهم، وتصطلح الطّرقات بأقدامهم، اللهم أكرمني بزوجة صالحة تقرّ بها عيني يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم عليك الاتّكال وأنتَ ربّ الخير العظيم، اللهم أسألك في جمعة الخير التي لا يُردّ بها دعاء أن ترزقني الزّوجة الصّالحة التي أطمح إليها، اللهم بارك لي في مسارات عُمري، وزدني تقرّبًا بك يا ربّ الخير.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج تويتر 2024

وعبر منصّة تويتر، يحرص كثير ن المسلمين على تناول صيغة دعاء الزّواج التي تعود بالخير على الأمّة، والتي جاءت بدورها بعدد واسع من الخيارات الأساسيّة التي تفيض بالرّحمات، وأبرزها:

دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج تويتر 2024
  • إن من رحمة الله تعالى أن خلق الذّكر والأنثى، وجعل بينهما مودة ورحمة، فاللهم يا راحم النّاس أجمعين، أسألك أن ترزقني الزوجة الصالحة التي تملأ تلك المودة والرّحمة، فتُزهر أيّامي بقربها.
  • اللهم يا خالقي الكريم، مع نفحات الصّباح من جمعة الخير، أسألك أن توفّقني إلى الوصول لتلك الزوجة التي تقرّ بها العين، وتهنأ بها الحياة، وتطيب معها مسارات الحُب والحياة،
  • اللهم يا ربّ الخير الكريم، أسألك في يوم الجمعة أن ترزقني الزّوجة التي تهنأ بها مسارات العُمر، اللهم اعصمني من الشّيطان، ومن همزاته وهفواته، بالزّواج الصّالح الذي يصل بي إليك، اللهم آمين.
  • اللهم يا ربّ الخير، يا خالق الخلق، والنّاس اجمعين، أسألك التوفيق إلى ما فيه الخير، أن ترزقني وتُسدّد قولي وعملي، اللهم أنقذني من هذا الشّتات بالزوجة الصّالحة التي تُزهر معها حياتي في كلّ وقت.

أجمل دعاء في يوم الجمعة للزواج 2024

يُعتبر الزّواج أحد أبرز الأمور التي حضّ الإسلام عليها، وشدّد على أهميتها، والتي تُعتبر إحدى المساحات التي يعصم الإنسان المُسلم نفسه خلالها من الشّيطان ومن ذنوب وهفوات الحياة، وأبرز الأدعية:

  • الله أنتَ من أكرمتنا بالحياة، وأنتَ القادر على أن تفيض بقلوبنا إليك، اللهم أكرمنا بالثّبات على طاعاتك، وزدنا تقرّبًا وعصمةً فيك يا ربّ! الخير، اللهم زواجًا طيّبًا تطيب به الدّنيا.
  • اللهم أكرمني بالزّواج الذي أعصم قلبي فيه من هذه الفتن، ومن هذه الوحدة والعُزلة التي باتت تنهش قفي قلبي، اللهم أسألك التوفيق إلى ما فيه الخير والعافية، وأن تُيسّر عليَّ أمور ديني ودُنياي.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة، أعوذ بكَ من شُرور النّفس، وأسألك التوفيق إلى الخير، اللهم قوّم اعوجاج الرّوح بالزّواج الطّيب الذي أصل به إلى المزيد من الثّبات على صراطك المُستقيم، اللهم آمين يا ربّ الخير.
  • يارب الكريم، يا خالقي العظيم، إنّ جميع الكلمات التي ينطقها القلب في حُبذك تقف عاجزة عن التّعبير أمام هذا الحُضور العظيم، فاللهم أكرمني بالثّبات على طريق حُبذك بالزوجة التي تُعينني على طاعتك، في الليل والنّهار.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعه مكتوب وبالصور

أدعية جميلة في يوم الجمعة للزواج 2024

وهي من الأدعية التي تُقال مع نفحات يوم الجمعة، حيث تحمل مع سُطورها طلبًا لله تعالى، أن يرزق الإنسان المُسلم بالرّزق الحلا، والزّوجة الصّالحة، التي تطيب بها الأيّام والأحلام، وأجمل أدعية جاءت في الآتي:

1 اللهم يا ربّي الكريم، أعوذ بكَ من شُرور النّفس، وأسألك التوفيق إلى ما فيه الخيرـ، اللهم أكرمني وزدني تقرًبًا فيك، اللهم سدّد قولي وعملي بزوجة صالحة تكون عوني على الدّنيا وما فيها من ألم وفوضى.
2 اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تُكرمني بالزّواج، أن تعطف على قلبي الذي أضناه ألم الوحدة، وعُزلة السَّكن، اللهم أنت الخالق الذي سنّ الزّواج، فلا تحرمني من تلك النِعمة يا ربّ الخير.
3 اللهم أسألك أن لا تعاملني بذنوبي، وأن تعاملني برحمتك يا ربّ الرّحمة، اللهم يا خالق الذّكر والأنثى، وخالق الكون والمخلوقات أجمعين، أسألك أن توفّقني إلى طريق الزواج، وأن ترحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
4 يا ربّنا الكريم، يا خالقنا العظيم، أسألك في هذه الجُمعة أن ترحمني برحمتك، أن تتجاوز عنّي هفوات الذّنب، وأن تُكمل عصمتي عن تلك الذّنوب بالزّواج الطّيب الذي تطيب أيّامي به، اللهم أكرمني يا ربّ الخير، وزدني تقرًبًا منك وفيك.

اقرأ أيضًا: خطبة عن الكلمة الطيبة

أقوى أدعية الزواج المستجابة مكتوبة 2024

تتعدّد الأدعية التي تُقال طلبًا للزواج من الله تعالى، ولعصمة النّفس من الشّيطان، والتي يحرص المُسلم على تبنّيها بمناسبة يوم الجمعة، وفي ذلك نقوم على سرد باقة الأدعية الآتية:

  • اللهم يا عاصم النّاس من الفوضى، اللهم يا من ملأت قلوب النّاس بالخير والرّحمة، أسألك أن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن ترزقنا الزّواج الصّالح الذي ترتقي به أيامنا إلى الأفضل يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن تُبارك لنا في الحياة الدّنيا، وأن تُكرمنا بالعفو والعافية، اللهم سدّد علينا أمور حياتنا ولا تكلنا إلى سِواك، اللهم أكرمني بالزّوجة الصّالحة التي تهنأ بها أيّامي.
  • يا ربّنا الكريم، أسألك أن توفّقني إلى الخير، وأن تُسدد طريق هذا القلب، بالأعمال الطّيبة التي ترتقي بها أيّامي إلى المزيد من طاعاتك، اللهم كُن لنا ومعنا، وأصلح فساد قلوبنا بالزّوجة الصّالحة التي تكون عونًا لنا على الحياة.

اقرأ أيضًا: اجمل صور ليوم الجمعه مع ادعية

دعاء لزواج الابنة في يوم الجمعة 

وهي من الأدعية التي يحرص المُسلم على تبنيها أيضًا، لأنّ ستر المُسلمات هو أحد الأمور التي يطمح لها الكثيرون، وهي أحد أنواع الرزق، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

دعاء لزواج الابنة في يوم الجمعة 
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن ترزق ابنتي الزّوج الصّالح الذي يسندها في الخير، ويكون عونها على طاعتك، اللهم أكرمها بحقّ أسمائك الحُسنى.
  • اللهم يا ربّ الخير، أعوذ بكَ من زواج لا ينفع، ومن زواج ليس فيه مودة ورحمة، اللهم في يوم الجمعة أدعوك أن تُبارك لابنتي، وأن ترزقها الزوج الصّالح الذي تطيب به  أيذامها، اللهم آمين.
  • اللهم إنّ لي ابنة عزيزة الحُضور في قلبي، أسألك أن ترزقها الزوج الصّالح، أن تُعينها على الخير، وأن تُبارك لها في كلّ أمر، اللهم أكرمها بالثّبات على طاعاتك التي تصل بها إلى جنّات النّعيم.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج مكتوب 2024 واستعرضنا من خلاله باقة من أجمل أدعية للزواج، وأجمل دعاء مستجاب للزواج في يوم الجُمعة، لنختم أخيرا مع باقة أدعية للزواج مكتوبة لابنتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *