دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب كامل هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يعدّ يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع وأكثرها بركة، وقد خصّ الله -عزّ وجل- هذا اليوم بساعةٍ يستجاب فيها الدعاء، لذا يهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أشمل أدعية يوم الجمعة مكتوبة ومستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب كامل

إنّ الدعاء يوم الجمعة يرجى إجابته لما قد ورد في فضل هذا اليوم وبركته، ففيه ساعةٌ لا يوافقها العبد قائمًا يدعو ربه ويناجيه إلا وأجاب الله تعالى له دعوته، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب كامل:

الدعاء الأول إلهي في هذا اليوم المبارك نسألك أن تنزل علينا سحائب رحمتك، وأت تهبنا فضلًا واسعًا من لدنك فتغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة المبارك أدعوك وأرجوك أن تغفر لي ذنوبي وللمسلمين أجمعين، اللهم ووفقنا في هذه الحياة الدنيا إلى كل خير، واصرف عنا الشرور والغرور يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أكرمنا في هذا اليوم المبارك بإجابة دعواتنا، اللهم بارك لنا فيما قدرت وقضيت، واصرف عنا شر الدنيا وشر ما فيها.
الدعاء الرابع إلهي في يوم الجمعـة المبارك أسألك أن ترحمنا وترزقنا السعادة، وبدد الأحزان عن قلوبنا، اللهم وحسن أخلاقنا وزينا بالقول الصالح والعمل الصالح يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجمعة في البيت

دعاء الفرج يوم الجمعة

يحرص المسلمون الواقعون في كرب الدنيا على الإكثار من أدعية الفرج في يوم الجمعة المبارك طمعًا بساعة الاستجابة، لذا سيتمّ تقديم أفضل أدعية الفرج يوم الجمعـة فيما يأتي:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تفرج عنا الهموم والغموم، وأن تنفس عنا الكروب، وأن تزيل عنا ما نزل بنا يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أنت الرحمن الرحيم إليك المشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك وحدك، اللهم في يوم الجمعة فرج عنا ما نزل بنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اسلل سخائم صدورنا في يوم الجمعة وعافنا واعف عنا، وتجاوز عن غفلاتنا، اللهم وفرج عنا باسمك الأعظم يا رب العالمين.
  • اللهم لا تحرمنا السعادة في الحياة الدنيا والفرج فيها لما حل بنا من البلاء والوباء، اللهم واغفر لنا واعف عنا واجعل التقوى لنا أربح بضاعة في الحياة الدنيا.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

ورد في الأثر العديد من الأقوال عن العلماء والفقهاء عن آخر ساعة من يوم الجمعة، وكيف أنها قد تكون ساعة الاستجابة التي وعد فيها الرحمن بالقبول من عباده الصالحين، لذا لا بدّ من تقديم أجمل أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة فيما يأتي:

أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة
  • اللهم لا تحرمنا في يوم الجمعة القبول لدعواتنا، واجعل رسول الله شفيعًا لنا يوم القيامة، اللهم ولا تجعلنا من أهل التفريط في الحياة الدنيا، واجعلنا في الآخرة من عبادك الفائزين.
  • اللهم اجعل أيامنا سعيدةً بفضلك ورحمتك وببركة هذه الساعة المباركة، وابسط لنا من واسع رزقك يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة قصير

المزيد من أجمل أدعية يوم الجمعة القصيرة ندرجها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في يوم الجمعة أعوذ بك من همزات الشياطين ومن نفخهم ونفثاتهم.
  • نعوذ بك اللهم في يوم الجمعة من شرور الدنيا، ومن الغدر والخيانة.
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك نسألك أن تجعل الآخر أكبر همنا، واجعلنا فيها من الفائزين يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لنا ذنوبنا، وفرج همومنا، وأصلح عيوبنا، واقض حوائجنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: حكم الاغتسال يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

إن الأصدقاء هم الوقود الإيجابي في رحلة الحياة الدنيا، لذا لا بدّ من تخصيص أدعية لهم في يوم الجمعة تعود عليهم بالخير والبركة والنفع في الدنيا والآخرة، وفيما يأتي سيتمّ مجموعة من الأدعية للأصدقاء في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحفظ لي أصدقائي وأن تتول أمورهم وتحسن خلاصهم، اللهم كن لهم معيناً ونصيرًا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني إلهي أنت أكرم الأكرمين نسألك في يوم الجمعة أن تديم علينا نعمة الصداقة والأصدقاء، وأن تجعلنا وإياهم في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أصلح لي ولأصدقائي في يوم الجمعة أمورنا كلها، وديننا ودنيانا، وعافنا واعف عنا واغفر لنا ذنوبنا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء شامل يوم الجمعة بالصور فيما يأتي:

دعاء شامل يوم الجمعة بالصور
دعاء شامل يوم الجمعة بالصور
دعاء شامل يوم الجمعة بالصور
دعاء شامل يوم الجمعة بالصور
دعاء شامل يوم الجمعة بالصور
دعـاء شامـل يـوم الجمعـة بالصور
دعـاء شامـل يـوم الجمعـة بالصور
دعـاء شامـل يـوم الجمعـة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب كامل نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى في يوم الجمعة المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *