دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين مكتوب مؤثر جدا 2024

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين مكتوب مؤثر جدا 2024 التي هي نوع من أنواع البر للوالدين بعد وفاتهم، كما أنها من العبادات التي ينتفعون بها بعد انقضاء أجلهم، وعلى المسلم أن يكون خالصاً في دعائه لله -عز وجل- حتى يتقبل منه دعائه، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية الرائعة التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة للوالدين المتوفين.

فضل الدعاء للوالدين المتوفين

يعتبر الدعاء للوالدين من الأمور التي نصت عليها الشريعة الإسلامية، وذلك لأن المسلم ينال من خلالها الفضل والثواب من الله عز وجل، فهو نوع من أنواع البر بالوالدين، فالدعاء لهم يصل إليهم، ويرفع درجته عند الله عز وجل، كما أن الله تعالى يضاعف بها حسناتهم، ويمحو بها سيئاتهم، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنَّه قال “إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له”.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صيام يوم الجمعة والسبت قضاء

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين

عندما يتوفى الله تعالى الوالدين يدعو الأبناء لهم في جميع الأوقات، والتي من بينها يوم الجمعة، ومن تلك الدعوات الرائعة:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم أمي وأبي، وتجعل لهم نصيباً من الجنة، اللهم ارحمها واغفر لهم، ولا تعذبهما إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تنزل أبي وأمي خير منزلة في الجنة، اللهم واجعلهم من سكان الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة ارزق أبي وأمي الرحمة والمغفرة يوم القيامة، اللهم وأبعد عنهم فتنة القبر وعذابه، وثبته يا الله عند سؤال الملكين.
الدعاء الرابع اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد أنزلت أبي وأمي خير منزلة، اللهم واجعلهم من الذين رضيت عنهم، ومن الذين أدخلتهم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
الدعاء الخامس اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تنزل الرحمة والسكينة والطمأنينة على أبي وأمي، واجعل اللهم عن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب

دعاء للوالدين يوم الجمعة تويتر

يشارك الأبناء تغريدات رائعة في يوم الجمعة تحمل أدعية متنوعة للوالدين المتوفيين على منصة تويتر، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يرحم أبي وأمي، ويتجاوز عن سيئاتهم، ويجعل النبي -صلى الله عليه وسلم- شفيعًا لهم يوم القيامة.
  • اللهم إني أبي وأمي في ذمتك، وفي حبل جوارك، اللهم فبحق يوم الجمعة كن بهم رحيمًا، اللهم واجعلهم من الذين يفرحون بما آتاهم الله من فضله.
  • في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يغفر لأمي وأبي، وأن يجعل القرآن شفيعًا لهم يوم القيامة، وأن يكون سبباً في دخولهم الجنة بإذن الله.
  • في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يكرم نزل أبي وأمي، ويوسع مدخلهم، وأن ينقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى سعة الخلود، ويجعل الجنة هي مستقرهم يوم القيامة.
  • في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يكرم أبي وأمي، ويسكنهم خير منزله، وأن يعرض عليهم منزلتهم من الجنة كل يوم حتى تطمئن بها روحهما.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للأب والأم المتوفيين

يوم الجمعة من أعظم الأيام التي يتم دعاء الله -عز وجل- فيها، لذلك يتم الدعاء في هذا اليوم من قبل الأبناء للأب أو الأم المتوفيين، ومنها:

دعاء يوم الجمعة للأب والأم المتوفيين

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تكرم نزل أبي وأمي، وتجعل منزلتهم الجنة، اللهم ووسع مدخلهم، إنك واسع الرحمة والمغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل أبي وأمي في أحسن مرتبة عندك، وأكرم اللهم نزلهم يوم القيامة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تعن أبي وأمي على أهوال الموت والقبر والبرزخ، وأعنهم اللهم على أهوال يوم القيامة، واكتب لهم الرحمة والمغفرة يا رحيم يا غفور.
  • اللهم إني أسألك فأنا السائل وأنت مجيب الدعوات أن يكون أبي وأمي في منزلة رفيعة في الجنة، وأن ترزقهم صحبة نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام.
  • اللهم بحق يوم الجمعة أسألك أن تعرض على أبي وأمي منزلتهم من الجنة حتى يطمئن روحهم، اللهم ويمن كتابهم، واجعل الجنة هي دارهم، وأبعد عنهم النار إنك على كل شيء قدير.

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين مؤثر جدًا

يحرص الأبناء على الدعاء لوالديهم المتوفيين في كل وقت، وفي كل حين، وبالتحديد في يوم الجمعة؛ لأن فيه ساعة يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم ارحم أبي وأمي، واللهم وأنزلهم خير منزله، واجعلهم من الذين رضيت عنهم، ومن الذين تقول لهم ادخلوا الجنة من أي باب تشاؤون.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تنزل الرحمة والسكينة على قبر أبي وأمي، وأن تجعلهم يا الله من المقبولين عندك يوم القيامة، اللهم وأدخلهم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إن أبي وأمي هم أغلى ما فقدت اللهم فاجعل قبرهم مليئة بالنور والسعادة، وثبتهم اللهم عند سؤال الملكين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قبر أبي وأمي مليئاً بالأنوار والسعادة، اللهم ويمن كتابهم، ويسر حسابهم، واجعل الجنة هي دارهم، اللهم واغفر لهم ذنوبهم، وارحمهم برحمتك.
  • اللهم إن أبي وأمي أغلى ما فقدت، اللهم فبقدر شوقي إليهم، وبقدر ما بكت عيني على فراقهم اغفر لهم ذنوبهم، وارزقهم دخول الجنة ومصاحبة الشهداء والأبرار.
  • اللهم إن أبي وأمي كانوا من الصالحين اللهم فاغفر لهم ذنوبهم واجعل القرآن شفيعهم يوم القيامة وسبب لدخولهم الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

دعاء للوالدين المتوفين في يوم الجمعة مكتوب

هناك أكثر من نص للأدعية التي يمكن الدعاء بها للوالدين في يوم الجمعة، ومن بين تلك الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لأبي وأمي وعافهم واعف عنهم، اللهم وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل قبر أبي وأمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها يا الله حفرة من حفر النار، إنك على كل شيء قدير. 
الدعاء الثالث اللهم بحق يوم الجمعة أسألك أن تمد في قبر أبي وأمي مد بصرهم، وافرش قبرهم بفرش الجنة، وأملأ قبرهم بالنور والسعادة والرضا.
الدعاء الرابع اللهم إن كانوا محسنين، فزد في إحسانه، وإن كانوا مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم، اللهم وأدخلهم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
الدعاء الخامس اللهم اجعل عن يمين أبي وأمي نورا، وعن شمالهم نورا، ومن فوقه نورا، ومن تحتهم نورا، اللهم وابعثهم آمنين مطمئنين بنورك.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور

هناك العديد من الصور الرائعة والمميزة، والتي تحتوي في طياتها مجموعة من الأدعية الرائعة الخاصة بالوالدين، والتي من السهل تحميلها ومشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بين الإخوة للدعاء بها للوالدين المتوفيين، ومن خلال ما يلي سيتم عرض مجموعة متميزة من تلك الأدعية المصورة وهي:

دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور
دعاء للوالدين في يوم الجمعة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين مكتوب مؤثر جدا 2024 الذي يعتبر من الأمور الواجبة على المسلم تجاه والديه، فقد تم ذكر مجموعة من الأدعية المختلفة والمتميزة، والتي يمكن الاختيار من بينها وترديدها في يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *