اول دولة عربية تشرق عليها الشمس من اربع حروف

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2020 , 14:11
اول دولة عربية تشرق عليها الشمس من اربع حروف

اول دولة عربية تشرق عليها الشمس من اربع حروف أحد أسئلة لعبة كلمة السر في المرحلة21، والتي وقف أمامها العديد من اللاعبين لا يعرفون إجابة هذا السؤال، فمن خلال هذا المقال نتعرف على الدولة العربية التي تشرق عليها الشمس أولًا قبل الدول العربية الأخرى، بالإضافة إلى التعرف على آخر الدول التي تشرق عليها الشمس وبعض المعلومات عنها.

اول دولة عربية تشرق عليها الشمس من اربع حروف

في لعبة كلمة السر الشهيرة بين العرب، جاء سؤال المرحلة 21 من الأسئلة المحيرة للكثير من اللاعبين، فكان السؤال هو ما هي أول دولة عربية تشرق عليها الشمس، والإجابة هي سلطنة عمان، وهي دولة عربية تقع في غرب قارة آسيا، ويحدها الإمارات والسعودية واليمن وإيران وباكستان واليمن، عاصمة سلطنة عمان هي مدينة مسقط، ومساحتها 309500 كيلو متر مربع، ويسكن فيها حوالي 4 ملايين و 362 ألف نسمة، وذلك وفقًا لإحصائية 2016، والعملة الرسمية لعمان هي الريال العماني [1].

سلطنة عمان

إن سلطنة عمان من الدول التي تأسست منذ القدم، ففي عام 130 ميلاديًا أسست قبائل الأزد سلطنة عمان، ويوجد فيها قلعة دماء، وموقع شصر، وقلعة بهلاء، والمتحف الوطني العماني، والعديد من المعالم المميزة لسلطنة عمان، وسلطنة عمان هي أول دولة من الدول العربي التي تشرق عليها الشمس، ثم تشرق على الدول العربية الأخرى تباعًا [1].

شروق الشمس في الدول العربية

تشرق الشمس على سلطنة عمان أولًا ثم تشرق على الدول العربية الأخرى، وفيما يأتي ترتيب الدول العربية التي تشرق فيها الشمس بعد سلطنة عمان:

  • دولة الامارات العربية المتحدة تشرق الشمس في الإمارات مباشرة بعد شروقها في سلطنة عمان، وتبلغ مساحة الإمارات حوالي 83 ألف كيلومتر مربع.
  • المملكة العربية السعودية تشرق عليها الشمس بعد سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، وتعد الدولة الثالثة التي تشرق عليها الشمس بين الدول العربية.

آخر دولة عربية تشرق عليها الشمس

تشرق الشمس على سلطنة عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية أولًا، بينما تشرق الشمس على بعض دول المغرب العربي في النهاية، وتتسم بأنها آخر الدول العربية التي تشرق عليها الشمس وهذه الدول هي:

  • دولة المغرب.
  • دولة موريتانيا.
  • منطقة الصحراء الغربية، وهي منطقة يتنازع عليها المفرب وجبهة البوليسارو.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أول دولة عربية تشرق عليها الشمس ألا وهي سلطنة عمان، ثم يليها دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على بعض المعلومات عن سلطنة عمان، وآخر الدول العربية التي تشرق عليها الشمس

المراجع

  1. ^ britannica.com , Oman , 5/11/2020
1291 مشاهدة