ايام الحظر ومواعيدها في السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 15:05
ايام الحظر ومواعيدها في السعودية 1441-2020

متى ايام الحظر ومواعيدها في السعودية 1441، وهل سيتم تطبيق الحظر الكامل والشامل على مختلف المناطق السعودية في أيام عيد الفطر المبارك؟، تلك التساؤلات تتبادر في أذهان المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق السعودية خلال الفترة الحالية وذلك مع انتشار أخبار تطبيق الحظر في كل أنحاء المملكة العربية السعودية خلال عيد الفطر المبارك.

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

كشفت الجهات الحكومية عن تفاصيل ايام الحظر الكامل ومواعيدها في السعودية خلال هذه الفترة، حيث أكدت أن الحظر لن يكون حظر جزئي، بل سيكون حظر شامل وكلي على مختلف المناطق وسوف يستمر على مدار الـ24 ساعة، وذلك خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك 2020 في السعودية.

وأشارت الحكومة السعودية إلى استمرار السلطات السعودية في إعطاء تصاريح التنقل بين المدن والمناطق المختلفة في أوقات الحظر، وذلك في حالات الطوارئ فقط، حيث سيتم مراجعة طلبات المواطنين الراغبين بالخروج من المنازل في وقت الحظر الشامل من خلال السلطات الأمنية قبل أن يتم الموافقة عليها أو رفضها.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا … توكلنا تسجيل دخول .. تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

حظر ايام العيد في السعودية

قررت الحكومة السعودية فرض حظر ايام العيد في السعودية بين المناطق والمدن في السعودية على 24 ساعة كاملة في أيام اجازة عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل تحقيق مبدأ “التباعد الاجتماعي” ومنع تواجد المواطنين في تجمعات كبيرة خلال أيام العيد، حتى تقلل من فرص انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين في الفترة الأخيرة.

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

ايام الحظر ومواعيدها في السعودية

أصبح من المؤكد بأن يكون السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020 هو أول أيام الحظر الشامل والكلي في المملكة العربية السعودية والذي يستمر حتى نهاية ثالث أيام عيد الفطر المبارك 1441، وهو يوم الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو 2020، وعلى أن يستمر الحظر على مدار الـ24 ساعة كاملة.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

وبذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن أخر تفاصيل الحظر في أيام عيد الفطر المبارك، وهذا بجانب حديث مفصل عن آليات تطبيق الحظر الكلي في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.

63 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!