متى يبدا الحظر الكامل في السعودية 1441-2020

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية وما هي آليات تطبيقه داخل كافة المناطق السعودية؟، تلك التساؤلات تدور في أذهان الملايين من المواطنين والوافدين في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، خاصة بعد تأكد تطبيق حظر كلي وشامل على مختلف المناطق السعودية خلال الساعات المقبلة.

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

في الفترة الأخيرة، سجلت المملكة العربية السعودية ارتفاعات واضحة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو ما دفع الحكومة إلى تطبيق إجراءات صحية وأمنية مشددة على مختلف المناطق، بما فيهم حظر تجول على عدة مناطق طوال اليوم، وحظر تجول في أوقات المساء فقط على مناطق أخرى.

وفي الساعات الأخيرة، قررت السلطات السعودية تحديد موعد الحظر الكلي في السعودية 1441، مشددة على كون الحظر الشامل سوف يبدأ مع أول أيام اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية وسوف يستمر حتى نهاية الإجازة، بهدف تحقيق مبدأ “التباعد الاجتماعي” وضمان عدم تواجد المواطنين في تجمعات كبيرة مما قد يقلل من نسب الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

حظر ايام العيد في السعودية

أجابت السلطات السعودية عن تساؤل متى يبدا الحظر الكامل في السعودية 1441، حيث أكدت بأن الحظر الشامل على مدار اليوم سيبدأ مع اجازة عيد الفطر المبارك وسيكون شاملًا لكل المناطق والمدن والأحياء في المملكة العربية السعودية بدون استثناء.

أوضحت السلطات السعودية في بيان رسمي لها منتصف شهر مايو الجاري، بأنها لا زالت تسمح للمواطنين والمقيمين بالحصول على تصاريح التنقل بين المدن والمناطق في السعودية في حالات الضرورة القصوى وبعدما تتم مراجعة الطلب من قبل الجهات الأمنية والتي تقرر في النهاية أحقية المواطن أو المقيم بالحصول على التصريح أم لا.

شاهد أيضًا: طلب تصريح تنقل الامن العام .. أبشر تصريح تنقل

ايام الحظر ومواعيدها في السعودية

أعلنت السلطات السعودية بشكل رسمي عن مواعيد بداية فترة الحظر الكلي في السعودية، حيث أكدت إن الحظر الكلي سيكون على مدار 24 ساعة وفي كافة مناطق المملكة، وينطلق منذ ساعات الصباح الأولى ليوم 23 مايو الجاري، وسوف يستمر حتى نهاية يوم 27 مايو، وذلك بتعليمات وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأشارت الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية، بأن هناك عدة إجراءات مشددة سوف يتم العمل بها في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحظر في الأعياد، والتي تنطلق منذ صباح يوم السبت 30 رمضان 1441 هجرية الموافق 23 مايو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هجرية الموافق 27 مايو 2020 ميلادية، حيث سيتم منع التنقل والتجول في الشوارع والمدن المختلفة بكل أنحاء المملكة، وذلك لمواجهة أي محاولات للتجمع أو الزيارات في فترة العيد ضمن الإجراءات الصحية الوقائية التي تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في كل المناطق السعودية.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن استعداد الحكومة السعودية لتطبيق الحظر الشامل، وكذلك تطرقنا للحديث عن متى يبدا الحظر الكامل في السعودية 1441، وهذا بجانب حديث مفصل عن الإجراءات الأمنية التي سيتم تنفيذها خلال فترة الحظر الشامل في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *