اين يدفن الجن موتاهم

كتابة نور محمد -
اين يدفن الجن موتاهم

اين يدفن الجن موتاهم حيث أن الجن من مخلوقات الله سبحانه وتعالى وهي تموت مثل الإنسان وذلك ثابت في العديد من المواضع بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ولكن هل يدفن الجن موتاهم كما نفعل نحن في بني البشر، وكيف يتم ذلك وأين وهم كما نعلم خلقوا من النار، اليكم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

اين يدفن الجن موتاهم

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون، ومعنى ذلك أن الجن يموتون، ولا توجد أدلة من القرآن أو السنة تؤيد أن الجن يدفنوا بعد موتهم ولكن يقال أن الجن لا يُدفن لأنه مخلوق من النار، كما يقال أن روحه تصعد إلى السماء ويبعث بيوم القيامة على الهيئة التي يموت عليها، ويقول بعض العلماء أنهم يحرقون في النار التي خلقوا منها، والله تعالى أعلم وأعلم.

كيفية موت الجن

فهناك بعض الجن الذين يموتون حرقاً من قطع النيازك الحارقة، ويوجد منهم من يموت مريضاً أو مقتولًا، أو بسبب الغرق كما في بني الإنسان، والبعض منهم يموت أيضاً في الأعماق كما أتى بقصة النبي سليمان عليه السلام، وهناك بعض الجن من يطير هائمًا في الآفاق بدون هواء أو اكسجين كما أتي بقصة استراق السمع.

شاهد أيضًا: الغاية التي خلق الانسان والجن العبادة ام اللهو ام التفاخر

الهيئة التي يتخذها الجن

ويمكن أن يصور الجن بشكل حيوان أو بشر ويصبح أسير لهذه الهيئة حتى مماته، ويعيشون ويتصرفون مثل أفراد الجنس الذين أخذوا هيئته، ويؤكد الكثير من العلماء على أن عمر الجن أطول من بني الإنسان، ومنهم ابليس الذي أطال الله في عمره حتى يوم القيامة وهو استثناء له من بين جنسه من الجن حتى يكون عبرة بيوم القيامة لكثرة معاصيه وذنوبه.

وفي النهاية نكون قد عرفنا اين يدفن الجن موتاهم حيث أن الجن مثل الإنسان يحيون ويدفنون، وهذا وفقًا لما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم، كما تعرفنا على هيئة الجن، وكذلك كيف يموتون.

60 مشاهدة