بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر 2021 , 21:10
بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ ، كثيرة هي المعلومات التاريخية التي تهتم ببناء وافتتاح المناطق المختلفة وعلى يد من، حيث يتسائل الكثير حول مؤسس مدينة القيروان، كونها من أهم المناطق التي تم افتتاحها في القدم، وتقع بالقرب من تونس واشتق اسمها من استراحة القوافل التي كان يطلق عليها قيروان.

عقبة بن نافع ويكيبيديا

يعرف عقبة بن نافع بأنه من قبيلة الفهري القرشي، وهو أحد أهم قادة الفتح الإسلامي والفتح الأموي، ولد في الثامن من الهجرة، وتوفى في عام 63 هجرية في منطقة سيدي عقبة، لم يرى الرسول ولكنه يعد من التابعين الذين عاهدوا هذه الحقبة الزمنية، قام بفتح عدة مدن والمشاركة في فتح مدن أخرى مثل الدولة الأموية.

شاهد أيضًا: أسس مدينة القيروان وجعلها قاعدة لنشر الإسلام

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ

يبحث الكثير من المهتمين بالمعلومات التاريخية لمعرفة من هو مؤسس مدينة القيروان، حيث تتمثل قصتها في عام ٥٠ هجري، عندما قام عقبة بن نافع بأمر المسلمين ببناءها من أجل أن يتخذها المسلمون مدينة يستقرون فيها وتعتبر من أقدم الدول الإسلامية التي تم بناؤها في هذا الوقت، وتحوي الكثير من الحضارات الإسلامية العريقة والهامة جدآ وبذلك فإن الإجابة على هذا التساؤل يتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة، حيث أن عقبة بن نافع هو أول من أمر ببناء مدينة القيروان.

مدينة القيروان

تعد القيروان مدينة تونسية، ولها دور مؤثر وفعال في بناء عدة دول إسلامية أخرى، حيث تحتوي هذه المدينة على عدة حضارات مميزة مثل جامع القيروان، وسميت هذه المدينة بهذا الإسم نسبة إلى كلمة قيروان في اللغة العربية التي تعود إلى إستراحة القوافل، ومن هنا أصبحت أولى المراكز العلمية لدولة المغرب والمغرب العربي بشكل عام.

بنى عقبة بن نافع مدينة القيروان. صواب خطأ ، عبارة صحيحة حيث أنه أمر المسلمون ببناء هذه المدينة العريقة ليتخذونها مسكن لهم خوفاً من رجوع المسلمون عن دينهم حتى أصبحت القيروان أعظم مدينة في التاريخ.

33 مشاهدة