بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة .. نماذج الكفالة الشخصية

بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة .. نماذج الكفالة الشخصية

يقدم بنك التنمية التابع للمملكة العربية السعودية العديد من حزم التمويل والتي يشترط فيها وجود كفيل، ويمكن الوصول إلى بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة من خلال الموقع الالكتروني له بكل سهولة ويسر وتقديم الطلب بهدف التسهيل على العملاء وتوفير الوقت والجهد على كلا الطرفين. كما ويتيح البنك العديد من الخدمات الخاصة في الاعمال والتي لا تقتصر فقط على الأفراد.

بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية العديد من التمويلات الخاصة بالأفراد كالزواج والأسرة والترميم وأهل وكنف وأخيرًا منتج زود الادخاري، إضافةً لتقديمه عدد من منتجات تمويل الأعمال منها الرعاية الصحية وحاضنات ومسّرعات الأعمال وتمويل المشاريع التقنية الناشئة وعربات البيع المتنقلة ومشاريع الخريجين والامتياز التجاري ومشاريع التميّز والاختراع والكثير من المشاريع الأخرى في كل من المنتجين، كما يوجد لديها ما يسمى ببرامج ساهم ودائم وهي مندرجة تحت منتجات القطاع الثالث. وتساهم هذه البرامج التمويلية في تحقيق الأهداف المرجوة وتقديم الحلول المالية للعميل الذي تعسّر عليه تحقيقها نتيجةً لعدم وجود الموارد المالية الكافية لذلك.[1]

إجراءات التقديم للتمويل الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية 

يتم تقديم الطلب عبر بوابة التقديم التابعة لبنك التنمية الاجتماعية الالكترونية، ليتمّ بعدها دراسة الطلب من قبل الجهة المختصة والموافقة عليه أو رفضه، وفي حال صدور الموافقة يتوجب على الكفيل تسجيل الدخول على بوابة التقديم الإلكتروني والموافقة على طلب الكفالة.

بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة 

يتم التقديم عبر بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة بعد قراءة العميل لجميع الشروط  والالتزامات الخاصة بأحد البرامج الآتية: زواج واسره وترميم، ولإتمام ذلك يُرجى اتباع ما يأتي من الخطوات:

  • الدخول عبر النفاذ الموحد “من هنا
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • الضغط على تبويب الرئيسية.
  • الضغط على إضافة طلب جديد.
  • اختيار طلب الحصول على تمويل جديد.
  • الضغط على تقديم في مربع منتجات الأفراد الظاهر في الشاشة والتابع لإحدى البرامج الآتية: الزواج والأسرة وتمويل الترميم.
  • قراءة التعهد والضغط على موافق.
  • ملء البيانات الشخصية.
  • الضغط على مربع الحفظ.

ستظهر جميع الطلبات الخاصة في العميل وحالتها في الصفحة الرئيسية للحساب؛ بحيث يستطيع متابعتها ومعرفة نتائج الإجراءات إضافةً لوصول رسائل نصية على الجّوال الخاص بالعميل والتي تُبيّن حالة الطلب للمتقدم.

نماذج كفالة شخصية بنك التنمية الاجتماعية

يتوجب على المتقدم عند طلب الحصول على القرض الشخصي والتمويلات الخاصة بمنتجات الأفراد سواء أكانت تمويلات الأسرة أو الزواج أو ترميم ملء نماذج الكفالة الشخصية (105) الخاصة بها، والتي تتكون من ثلاثة أجزاء الأول منها خاص بإقرار الكفيل ومعلوماته الشخصية ومعلومات الكفالة و الجزء الثاني معني بمعلومات العمل الخاصة بالكفيل و الجزء الثالث والأخير فهو متعّلق بإقرار جهة العمل، ويمكن الاطلاع وتحميل نموذج الكفالة الشخصية الخاص في البرامج الثلاثة بصيغة pdf “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال نموذج بوابة التقديم بنك التنمية الاجتماعية كفالة الذي وُضّح من خلاله إجراءات وخطوات التقديم مع إدراج نموذج الكفالة الشخصية.

المراجع

  1. ^ sdb.gov.sa , بنك التنمية الاجتماعية , 20-10-2020
3084 مشاهدة