تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة وهو أحد الأسئلة الهامة لما للمَملكة من أهمية كبيرة في الوطن العربي ومن مختلف الجوانب، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم الإجابة على هذا السؤال كما يبين لكم أكبر الدّول العربيّة من حيث المَساحة، وكم تبلغ مَساحة السّعودية تحديدًا.

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الأول بين الدول العربية من حيث المساحة، الإجابة الصحيحة هي: خطأ. على الرغم أن المملكة العربية السعودية هي أحد أكبر الدول في العالم العربي، فهي تأتي بالمركز الثاني، كما أنها أحد أكبر دول العالم مساحة، إذ تحتل الترتيب الثالث عشر عالميًا.

شاهد أيضًا: الموقع الجغرافي للملكة العربية السعودية هو

ما هي اكبر الدول العربية من حيث المساحة

تعتبر دولة الجزائر هي أكبر الدول العربية من حيث المساحة، إذ تغطي ما يقارب 2.3 مليون كيلو متر مربع، أما على المستوى العالمي فتحتل الجزائر المرتبة العاشرة، وتعتبر معظم مساحة الجزائر من الصحراء، يستثنى من ذلك أكبر مدنها التي تقع على الشريط الساحلي.

شاهد أيضًا: مساحة السعودية بالكيلو متر مربع

كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية ما يقارب 2.1 مليون كيلو متر مربع، وهي تقل عن الجزائر من حيث المساحة وتزيد على دولة السودان، وتصل كثافتها السكانية بناء على دراسة أجريت في العام 2018 إلى ما يقارب من 12 شخصاً لكل كيلو متر مربع، حيث تضم المملكة العربية السعودية في الجزء الأكبر منها صحراء الربع الخالي التي تعتبر أكبر صحراء رملية في العالم، أما أكبر مدنها فهي الرياض ثم جدة ثم مكة المكرمة.[1]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة حيث أوردنا العديد من المعلومات حول مساحة المملكة وأكبر الدول العربية مساحة.

المراجع

  1. ^marefa.org , المملكة العربية السعودية , 31/08/2022