تاريخ مواجهات الارجنتين وفرنسا بالأرقام

تاريخ مواجهات الارجنتين وفرنسا

تاريخ مواجهات الارجنتين وفرنسا بالأرقام، حيث ينتظر عشاق كرة القدم واحدة من أهم مباريات كرة القدم في آخر أربع سنوات بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الأرجنتيني في الدور النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد 18 كانون الأول للعام الحالي 2022 في لقاء تاريخي بين منتخبين عريقين يملكان كافة مقومات التتويج باللقب، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على تَاريخ مُواجهات الأرجنتين وفَرنسا بالأرقام.

كم مرة تواجه منتخب الارجنتين وفرنسا

تواجه منتخبا الأرجنتين وفرنسا في ١٢ مناسبة حقق فيها المنتخب الأرجنتيني الفوز في ٦ مواجهات مقابل انتصارين للمنتخب الفرنسي وخيم التعادل في ٤ مواجهات، بالإضافة إلى أن المنتخبين التقيا ٣ مرات في بطولة كأس العالم كانت الكفة فيها للتانغو بانتصارين مقابل انتصار واحد الديوك كان في مونديال روسيا 2018.

تاريخ مواجهات الارجنتين وفرنسا بالأرقام

يعتبر طرفي نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 من أقوى وأعرق المنتخبات في تاريخ كرة القدم، حيث تمكن المنتخبان من الوصول إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق وتقديم أداء رائع في جميع المباريات، وفيما يلي أهم الأرقام حول مواجهة المنتخبين:[1]

  • التقى المنتخبان في 12 مباراة.
  • حقق منتخب الأرجنتين الفوز في 6 مباريات.
  • حقق منتخب فرنسا الفوز في مباراتين.
  • تعادل المنتخبان في 4 مباريات.
  • سجل منتخب الأرجنتين 15 هدف.
  • سجل منتخب فرنسا 14 هدف.

تاريخ مواجهات الارجنتين وفرنسا في بطولة كاس العالم

التقى منتخب الأرجنتين بمنتخب فرنسا 3 مرات في بطولة كأس العالم، وهي على الشكل التالي:

بطولة كاس العالم 1930

انتهت مواجهة الأرجنتين وفرنسا في مونديال عام 1930 بفوز المنتخب الأرجنتيني بهدف دون مقابل من توقيع اللاعب لويس مونتي، وذلك عندما وضعت القرعة المنتخبين في نفس المجموعة، كما شهدت هذه النسخة وصول التانغو إلى المباراة النهائية ولكنهم خسروا من منتخب الأوروغواي بنتيجة 4-2.

بطولة كاس العالم 1978

جمعت قرعة كأس العالم 1978 م منتخب فرنسا بمنتخب الأرجنتين في دور المجموعات، والتي انتهت مرة أخرى لصالح التانغو بهدفين لهدف واحد، حيث سجل للتانغو كل من  ليوبولدو لوك ودانيال باساريلا. أما هدف الديوك، فكان من توقيع الأسطورة ميشيل بلاتيني.

بطولة كاس العالم 2018

التقى التانغو بالديوك في مونديال روسيا الأخير وتحديدًا في الدور الثاني من البطولة، والتي انتهت بفوز الديوك بنتيجة أربع أهداف لثلاثة، حيث سجل للديوك كل من مبابي هدفين وأنطوان جريزمان هدف وبنجامين بافارد هدف. أما أهداف التانغو كانت بتوقيع سيرجيو أغويرو وجابرييل ميركادو وأنخيل دي ماريا.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تَاريخ مُواجهات الاَرجنتين وفَرنسا بالأرقام، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أهم الارقام والإحصائيات في المواجهات المباشرة بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني.

أسئلة شائعة

  • من هو الهداف التاريخي لمنتخب الارجنتين ؟

    ليونيل ميسي برصيد 96 هدف.

  • من هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا؟

    أوليفييه جيرو برصيد 53 هدف.

المراجع

  1. ^ fifa.com , fifa , 15/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *