فوائد الزبادي بالعسل

فوائد العسل

العسل والزبادي معروف بفوائده وقيمته الغذائية العالية، لهذا فهو يحمل العديد من الفوائد للجسم بجانب الفوائد الجمالية له، لهذا سوف نستعرض لكم بعض فوائد الزبادي بالعسل وكيفية الاستفادة من خلط الزبادي مع العسل لكل من الجسم والبشرة والشعر.

فوائد الزبادي بالعسل للجسم

تتمثل الفوائد المتعددة للزبادي مع العسل في التالي:

  • تنظيم عملية الهضم: الزبادي يحتوي على مجموعة من الخمائر التي تعمل على تنظيم عملية الهضم وبالتالي التخلص من مشكلة الإمساك والإسهال والغازات والانتفاخات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • التخلص من الوزن الزائد: يحتوي كل من الزبادي والعسل على عناصر تساعد في كبح الشهية وتقليل الرغبة على تناول الطعام، كما أن الزبادي يحتوي على عنصر البروتين والكالسيوم الذي يرفع من معدل الهرمونات التي تؤدي إلى زيادة الشعورة بالشبع.
  • الوقاية من الأمراض القلبية: يحتوي الزبادي على نسبة الدهون الصحية التي لا تؤدي إلى انسداد وتصلب الشرايين، كما أن العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي تناول كل من الزبادي والعسل يعمل على حماية الإنسان من الإصابة بالأزمات القلبية.
  • التخلص من مشكلة العقم: تناول العسل مع الزبادي يحسن من جودة الحيوانات المنوية عند الرجال، كما أنه يزيد من معدل الخصوبة عند كل من الرجل والمرأة ويعزز الرغبة الجنسية وبالتالي يعالج مشاكل العقم.
  • الوقاية من مرض السرطان: يحتوي كل من العسل والزبادي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، لهذا فإن الحرص على تناوله يساعد في الوقاية من سرطان الثدي، سرطان الرحم وغيرها.

فوائد الزبادي بالعسل للبشرة

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل والزبادي تعمل على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر التي تصيب البشرة، كما أنه يخلص البشرة من البثور والحبوب.

العسل يعمل على علاج الحروق التي تنتج من أشعة الشمس بجانب التخلص من التصبغات الجلدية التي تتركها أشعة الشمس على البشرة.

يحتوي الزبادي على معدن الزنك الذي يعمل على التخلص من التصبغات الجلدية والهالات السوداء ويساعد في إخفاء عيوب البشرة.

يدعم العسل صحة البشرة وجمالها

فوائد الزبادي بالعسل قبل النوم

تناول الزبادي مع العسل يساعد في عملية الهضم بجانب أنه يخلص الجسم من الدهون الزائدة المتراكمة فيه، لأن الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تقضي على الانتفاخات بجانب التخلص من رائحة الفم الكريهة.

فتناول كوب من الزبادي المحلى بالعسل يعمل على تهدئة الأعصاب وتخليص الجسم من التوتر والقلق لأنه يعمل على تنظيم ضغط الدم، بالتالي يعمل على منع الأرق والحصول على النوم الهادئ.

 فوائد الزبادي بالعسل للشعر

الزبادي والعسل له العديد من الفوائد للبشرة وتتمثل هذه الفوائد في التالي:

  • تكثيف الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر: يحتوي كل من الزبادي والعسل على عناصر تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي حماية الشعر من التساقط.
  • اكتساب الحيوية والنضارة: يعمل كل من الزبادي والعسل على اكتساب فروة الرأس الترطيب والحيوية بجانب أنه يقوم بتفتيح المسامات ويجعل فروة الرأس أكثر صحة، كما أنه يخلص فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة.
  • محاربة القشرة: الزبادي والعسل يحتويان على عناصر مضادة للفطريات والبكتيريا، لهذا فإن استخدام غسول الشعر المضاف إليه الزبادي مع العسل يعمل على التخلص من القشرة التي تصيب فروة الرأس.
  • لمعان الشعر: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بالتخلص من ي قاذورات عالقة في فروة الرأس وبالتالي يجعل الشعر يبدو بشكل لامع وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *