تاريخ نتائج التوجيهي 2021 الاردن

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 29 يوليو 2021 , 19:07 - آخر تحديث : 29 يوليو 2021 , 19:07
تاريخ نتائج التوجيهي 2021 الاردن

تاريخ نتائج التوجيهي 2021 الاردن من الأمور التي تهم العديد من الطلاب داخل المملكة الأردنية الهاشمية بعد الانتهاء من أداء اختبارات التوجيهي، حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان النتائج بعد اعتمادها، وفيما يأتي نتعرف على موعد إعلان نتائج التوجيهي بالتفصيل، وطريقة ورابط الحصول عليها.

نتائج التوجيهي 2021

نتائج التوجيهي في الأردن من النتائج التي ينتظرها جميع الطلاب بعد الانتهاء من الاختبارات، حيث يؤهلهم المجموع إلى الدخول للجامعات العامة والخاصة في العام الدراسي الجديد، وقد انتهى الطلاب من أداء اختبارات التوجيهي في الفترة الماضية، ويتم حاليًا الصحيح التي تمر خلال 13 مرحلة مختلفة مع بداية استلام دفاتر الإجابة وإرسالها إلى لجان التصحيح والمراقبة واعتماد النتيجة والإعلان عنها بشكل رسمي. [1]

شاهد أيضًا: متى دوام المدارس في الأردن 2021

تاريخ نتائج التوجيهي 2021 الاردن

نشر وزير التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية بيان رسمي خاص موجه لطلاب التوجيهي لهذا العام، وأعلن في البيان عن موعد ظهور نتائج التوجيهي لهذا العام والمراحل الخاصة بالتصحيح لإجابات الطلاب وسيعلن عن النتائج في الخامس عشر من أغسطس 2021، حيث وضح وزير التربية والتعليم بأنها تستغرق عملية التصحيح شهر كامل من بعد آخر يوم للامتحانات.

طريقة معرفة نتائج التوجيهي في الأردن

وفرت وزارة التربية والتعليم نتائج طلاب التوجيهي على موقعها الرسمي على الانترنت وذلك توفيرًا لوقت وجهد الطلاب، وفيما يأتي خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي: [1]

  • الانتقال لموقع وزارة التربية والتعليم بالأردن “من هنا.
  • إدخال المعلومات المتعلقة بالطالب في الخانات المخصصة.
  • التأكد من صحة المعلومات المدخلة.
  • الضغط على كلمة عرض النتائج.
  • سوف يتم عرض النتيجة بشكل تفصيلي.

رابط نتائج التوجيهي tawjihi.jo

وفرت وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط للاستعلام عن نتائج الطلاب بالتوجيهي للعام الدراسي الحالي 2020/2021، ويمكن الدخول إلى الموقع مباشرة “من هنا“، ثم اتباع خطوات الاستعلام المحددة.

شاهد أيضًا: موعد إعلان نتائج التوجيهي 2021 بالأردن

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على تاريخ نتائج التوجيهي 2021 الاردن حسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم الأردني في البيان الرسمي له، كما تعرفنا على طريقة ورابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الأردن.

المراجع

  1. ^ moe.gov.jo , وزارة التعليم الاردنية , 29/7/2021
79 مشاهدة