رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023

رابط نتائج التوجيهي الاردن

رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023، فقد حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية موعد صدور نتائجِ التوجيهي لجميع الفروع، وذلك بعد إتمام الوزارة لتصحيح الأوراق وفرز الأسماء، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد صدور نتائج الثانوية العامة في الأردن للعام 2023، وعلى الرابط الخاص بالنتائج.

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية هي هيئة حكومية مسؤولة عن الشؤون التعليمية في الدولة الأردنية، تأسست في العام 1921 ميلادياً تحت اسم وزارة المعارف، وتعنى بالمراحل الدراسية كافة، من المرحلة الابتدائية، مرورًا بالإعدادية، وحتى الثانوية.

اقرأ أيضًا: هل نتائج التوجيهي في الاردن الساعة عشرة

نتائج التوجيهي في الأردن 2023

حددت وزارة التربية والتعليم في الأردني موعد صدور نتائجِ التوجيهي 2023، وذلك يوم 16 آب أغسطس 2023 م، ويتزامن ذلك مع المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التربية والتعليم الأردني الذي سيعلن فيه عن النسب العامة للنجاح، وعن الطلاب الأوائل في المملكة.[1]

اقرأ أيضًا: هل الخميس نتائج التوجيهي في الأردن

اي ساعة نتائج التوجيهي في الأردن

وفقًا لوزارة التعليم الأردنية، فإن نتائج التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية ستصدر عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الموافق 16 من شهر آب أغسطس 2023 ميلادياً، حيث أعلنت عن الموعد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اقرأ أيضًا: متى موعد نتائج التوجيهي في الأردن

الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2023 الأردن

يمكن لطلاب التوجيهي في الأردن الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية بشكل مباشر “من هنا“.
  • الدخول إلى تبويب نتيجة الثانوية العامة التوجيهي.
  • إدخال رقم الجلوس في الحقل المخصص.
  • النقر على أيقونة “البحث”.

اقرأ أيضًا: اي ساعة نتائج التوجيهي الخميس في الاردن

رابط نتائج التوجيهي الاردن

إن وزارة التربية والتعليم الأردنية توفر عبر موقعها الرسمي على الإنترنت طريقة للاستعلام على نتائجِ التوجيهي للعام 2023 فور ورودها، ويمكن الدخول إلى رابط نتائج التوجيهي في الأردن مباشرةًمن هنا“، ثم كتابة رقم الجلوس للاستعلام عن النّتيجة.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على رابط نتائج التوجيهي الأردن 2023، كما تعرفنا على موعد صدور النتائج الذي يتزامن مع مؤتمر وزير التربية الأردني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *