تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل من التجارب المهمة التي ينبغي التعرف عليها، ورائحة المهبل الكريهة تعد من المشكلات التي تعاني منها الكثير من البنات قبل سن الزواج، كذلك الكثير من النساء المتزوجات، ومن المهم التعرف على أسباب الرائحة الكريهة التي تصدر أحيانًا من مهبل المرأة وأفضل الطرق للتخلص منها، وفي موقع محتويات نتعرف على تجارب بعض النساء مع رائحة المهبل وطرق القضاء عليها، وكذلك أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة المهبل الكريهة.

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

صدور الرائحة الكريهة من المهبل من الأمور التي تصيب الكثير من النساء في مراحل عمرية مختلفة، وقد تظهر هذه الرائحة بعد انقضاء الدورة الشهرية مباشرة، أو بسبب تراكم البكتيريا والجراثيم في المناطق الحساسة عند المرأة، وإهمال النظافة الشخصية واستعمال المطهرات من الأسباب التي تزيد من احتمال الإصابة برائحة المهبل الكريهة، وفيما يلي نقدم عدداً من تجارب بعض النساء في التخلص من هذه الرائحة بشكل نهائي:

تجربة التخلص من رائحة المهبل باستعمال الغسول

التجربة الأولى من تجارب التخلص من رائحة المهبل الكريهة ترويها إحدى السيدات التي لاحظت نزول إفرازات صفراء من المهبل مع صدور رائحة منفرة من المناطق التناسلية، وعندما قرأت على الإنترنت عن أسباب هذه المشكلة عرفت أن أكثر سبب لذلك هو تكاثر البكتيريا والجراثيم في منطقة المهبل مع قلة النظافة والعناية الشخصية، فبدأت المرأة في استعمال غسول سيتيال لمدة أسبوع في غسل المهبل وهو ما ساعدها في التخلص النهائي من الرائحة الكريهة التي تصدر منه.

تجربة التخلص من رائحة المهبل عبر استخدام الحبوب المهبلية

التجربة الثانية لرائحة المهبل الكريهة تقصها إحدى النساء والتي لاحظت صدور رائحة كريهة من المهبل بعد الدورة الشهرية، كما لاحظت نزول زيادة كمية الإفرازات التي تنزل من المهبل وتغير لونها، وقد نصحتها إحدى الصديقات باستعمال الحبوب المهبلية المعروفة باسم يوريك أسيد 600، وقد قامت السيدة بوضع هذه الحبوب في المهبل مرتين في الصباح والمساء لمدة أسبوعين بشكل متواصل وهو ما ساعد في علاج الالتهابات المسببة للرائحة الكريهة والتخلص منها بشكل نهائي.

تجربة التخلص من رائحة المهبل عبر استخدام الحبوب المهبلية

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

رائحة المهبل الكريهة السبب الأساسي في إصابة البنات والنساء بها هو الالتهابات وتكاثر الجراثيم والفطريات في المناطق الحساسة، وفيما يلي أهم النصائح التي تساعد في علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات:[1]

  • الاهتمام بإزالة شعر العانة بصفة دورية للبنات وهو ما يساعد في تنظيف المنطقة حول المهبل ومنع تكاثر الجراثيم والفطريات فيها، ويمكن إزالة الشعر بالكريمات المعروفة أو بالوصفات النسائية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  • العناية بنظافة المناطق الحساسة واستعمال الغسول الطبي بأنواعه الكثيرة والذي يقضي على فرص تكاثر الجراثيم والفطريات.
  • تنظيف فتحة الشرج والمؤخرة بشكل جيد وإزالة الفضلات من المكان بعناية، ويتم التنظيف من الأمام إلى الخلف لمنع انتقال الجراثيم من الجهاز الهضمي والمؤخرة إلى المهبل.
  • الحرص على استعمال الملابس القطنية الناعمة التي تساعد في امتصاص العرق والخالية من الألياف الصناعية المهيجة للجلد والبشرة.
  • لبس الملابس الداخلية الواسعة وتجنب الضيق منها.
  • تجنب استعمال العطور على منطقة العانة والهبل والتي تحتوي على مركبات تعمل على تهييج الجلد وزيادة الشعور بالهرش والحكة.

شاهد أيضًا: ما هي طرق علاج رائحة المهبل مثل السمك وما اسبابها

علاج رائحة المهبل الكريهة عن طريق الأعشاب

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في إزالة رائحة المهبل الكريهة والتخلص منها بشكل نهائي، ومن أبرز هذه الوصفات بالأعشاب ما يلي:[2]

  • الزبادي: تحتوي الزبادي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في زيادة المناعة وتقليل فرص الإصابة بعدوى المبايض، ويمكن للفتاة أو المرأة تناول كوب من الزبادي بشكل دوري كل يوم وهو ما يساعد في تغيير طبيعة المهبل إلى الطبيعة الحامضية التي لا تلائم تكاثر الفطريات والبكتيريا.
  • بذور الحلبة: الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة التي تساعد في قتل البكتيريا والفطريات، كما تساعد الحلبة في تهدئة الجلد وعلاج الأكزيما التي قد تصيب المناطق التناسلية. يتم غلي ملعقة من بذور الحلبة وتحليتها بالعسل وشربها مرة أو مرتين في اليوم.
  • النيم: عشبة النيم من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مركبات مطهرة للمهبل وتساعد في علاج الالتهابات والقضاء على الفطريات، يتم غلي ملعقة من أعشاب النيم ومن ثم تركها حتى تبرد، وبعد تصفيتها يتم استعمالها كغسول للهبل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • العسل الأبيض: عسل النحل من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد في تقوية المناعة وقتل الجراثيم والفطريات، ويمكن استعمال العسل في التخلص من رائحة المهبل الكريهة من خلال دهن المهبل والمنطقة المحيطة به بالعسل عدة مرات في اليوم.

معطر لرائحة المهبل

استعمال العطور ذات المركبات الكيميائية يكون تأثير سلبي على الجلد والبشرة وفي كثير من الأحيان يتسبب في تهيج الجلد وزيادة الالتهابات بدلًا من علاجها، وهناك العديد من الوصفات المنزلية التي تعتبر معطر طبيعي للمهبل وتمنع صدور الروائح الكريهة منه، ونتعرف فيما يلي على أفضل معطر طبيعي للمهبل والمناطق الحساسة عند المرأة:

طريقة الملح والماء وزيت عطري

يمكن استعملا الزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرية والماء والملح في عمل غسول عطري للمهبل وذلك كما يلي:

  • وضع كمية مناسبة من الماء الدافئ في حوض الاستحمام؛ ومن ثم إذابة نصف كوب من الملح في الماء.
  • الجلوس في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة.
  • تجفيف المهبل والمناطق الحساسة بشكل جيد.
  • غمس قطنة بيضاء في زيت اللافندر أو زيت الياسمين الطبيعية؛ ومن ثم دهن المهبل والمناطق المحيطة به.
  • ترك القطنة المبللة بالزيت العطري على الجلد بقرب المهبل ولبس الملابس الداخلية وترك القطنة لمدة نصف ساعة.

شاهد أيضًا: علاج التهابات المهبل للمتزوجات

تعطير المنطقة الحساسة من خلال بودرة التلك

تعتبر بودرة التلك من المواد التي تستخدم في تهدئة البشرة وعلاج تهيج الجلد عند الأطفال وحديثي الولادة، وهي أيضًا تساعد في تهدئة الجلد وعلاج الرائحة الكريهة التي تصدر من المهبل، يتم خلط من بودرة التلك مع ملعقة من زيت الأطفال وخلط المكونات بشكل جيد ومن ثم دهن المناطق الحساسة والمهبل بهذه الخلطة مرة كل يوم قبل النوم مباشرة، وفي الصباح يتم شطف المكان بالماء الدافئ.

تعطير المنطقة الحساسة قبل العلاقة الزوجية

الرائحة الكريهة التي تصدر من المهبل من الأمور المحرجة للمرأة مع زوجها قبل العلاقة الحميمة، كما أنها قد تسبب نفور الزوج من المرأة بسبب ذلك، وفيما يلي اهم النصائح التي تساعد في تعطير المنطقة الحساسة قبل الجماع:

  • تعطير المهبل من خلال غسله بمنقوع البابونج مرتين في اليوم لا سيما قبل الجماع مباشرة.
  • القضاء على الجلد الميت في المنطقة الحساسة والخلايا الميتة التي يسبب تراكمها صدور الروائح الكريهة، ويمكن تقشير البشرة من المكان من خلال خلط ملعقة من السكر على ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز الحلو ودعك المهبل من الخارج ومنطقة العانة به وهو ما يساعد في تقشير البشرة وتفتيح الجلد في المنطقة.
  • استعمال بعض أنواع الغسول العطرية من الصيدلية والتي تحتوي على روائح طبيعية مثل غسول فابيلا برائحة الزهور.

تعطير المنطقة الحساسة

مشروبات تعطر رائحة المهبل

هناك عدد من المشروبات الطبيعية التي تساعد في تعطير المهبل ومنع الرائحة الكريهة منه، ومن هذه المشروبات ما يلي:

  • عصير الموز والذي يساعد في تدعيم الجدار المخاطي الداخلي للمهبل ويقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الداخلية.
  • عصير الفراولة والذي يساعد في رفع المناعة وتقوية الجسم تجاه الجراثيم والفطريات التي تهاجمه.
  • تناول عصير البرتقال والنعناع قبل العلاقة الزوجية يساعد في إكساب المهبل الروائح الطيبة ويمنع الروائح الكريهة التي قد تصدر منه.
  • عصير الأناناس والمعروف عنه احتواؤه على قدر كبير من مضادات الأكسدة والمعادن المفيدة التي تعمل على علاج الالتهابات في المهبل والمناطق الحساسة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي في التخلص من رائحة المهبل، وتعرفنا على أهم النصائح التي تساعد في علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات، وأفضل الوصفات من الأعشاب لعلاج رائحة المهبل، وطرق تعطير المهبل بالزيوت الطبيعية.

المراجع

  1. ^ webmd.com , How to Get Rid of Vaginal Odors: Remedies and Treatments , 05/06/2022
  2. ^ tuasaude.com , Fishy Vaginal Odor: 5 Causes & Treatment (with Home Remedies) , 05/06/2022
99 مشاهدة