تجربتي مع إنجلش تاون وأفضل عروض الموقع للمشتركين

تجربتي مع إنجلش تاون وأفضل عروض الموقع للمشتركين

تجربتي مع إنجلش تاون تجربة جديرة بالاهتمام للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية وإجادتها محادثة وممارسة كأهلها، فالكثير من الأشخاص لاسيما من فئة الشباب والطلاب يرغبون في تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديهم ويبحثون عن أهم المواقع الموثوقة التي تقدم هذه الخدمة بجودة وكفاءة عالية، وفي موقع محتويات نقدم نبذة عن موقع إنجلش تاون، ونتعرف على تجارب بعض من اشتركوا في الموقع، كما نقدم نبذة عن المناهج التي يتم دراستها في إنجلش تاون.

موقع إنجلش تاون

يمكن تقديم نبذة عن موقع إنجلش تاون والعريف به في النقاط التالية:[1]

  • موقع إنجلش تاون هو موقع تابع لمؤسسة Education First البريطانية والتي لها خبرة طويلة في مجال اللغات وتعليمها على مدار أكثر من خمسين عام.
  • تم إطلاق الموقع في العام 1996 على الإنترنت لإتاحة التعليم عن بعد لملايين الأشخاص حول العالم وتقديم الخدمة التعليمية عالية الكفاءة والموجودة في دول أوروبا دون الحاجة للسفر والانتقال إلى هذه الدول نفسها.
  • من خلال الموقع تقدم  مؤسسة Education First البريطانية التي يعمل فيها أكثر من 35 ألف موظف في فروعها المنتشرة في الكثير من دول العالم يتم تعليم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة وبكفاءة عالية تضمن للشخص التحدث وممارسة اللغة كأصحابها الأصليين.
  • الموقع يحظى بثقة الكثير من المؤسسات التعليمية والثقافية في العديد من الدول العربية ومنها على سبيل المثال الجامعة السعودية الإلكترونية.
  • يقوم الموقع بتقديم الخدمة التعليمية بمقابل مادي، فهو ليس من المواقع المجانية على الإنترنت، إلا أن تكاليف الموقع وما يتم دفعه من مال لا يقارن بالفوائد الكثيرة التي يحصل عليها المشترك.
  • واجهة الموقع تدعم عشرات اللغات ومنها اللغة العربية ومن ثم تغيير إعدادات البرنامَج للراغبين ليقرأ التعاليم باللغة العربية.

تجربتي مع إنجلش تاون

يمكن التعرف على تجربة الاشتراك في موقع انجلش تاون والتي تخص أحد الشباب والذي يلخص تجربته فيما يلي:

  • يحكي الشاب أنه بحث في الكثير من المواقع وعلى اليوتيوب عن موقع يمكن من خلاله تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد وبكفاءة عالية.
  • كانت المواقع كثيرة أمام الشاب إلا أنها لم تكن في كثير من الأحيان على المستوى المطلوب من الكفاءة والجودة بالإضافة إلى عدم شعور الشاب بكفاءة المعلمين على هذه البرامج.
  • كان الشاب يبحث عن موقع يقدم له ممارسة صحيحة باللغة الإنجليزية ويفر محادثات واستماع جيد حتى يتعرف على طريقة النطق الصحيحة للحروف ومخارجها.
  • يكمل الشاب صاحب التجربة أنه في أثناء التصفح عثر على موقع إنجلش تاون فقام بالاشتراك فيه لمدة شهر للتجربة والتعرف على مدى كفاءة الموقع والاختلافات بينه وبين مواقع تعليم اللغات الأخرى.
  • وجد الشاب على الموقع كنز من اللغة الإنجليزية سواء كانت محادثات أو كتابة أو استماع وممارسة وهو ما جعله يشعر بفرق كبير في مستوى الموقع وأداؤه.
  • أكمل الشاب بقية المناهج التي يقدمها الموقع للمنتسبين إليه حتى تحسنت لغته بشكل كبير وملحوظ سواء في الكتابة والمحادثة والممارسة الفعلية لها.

شاهد أيضًا: تفاصيل التسجيل في برنامج اللغة الانجليزية دروب

مناهج إنجلش تاون

يتمثل المنهج الأساسي في موقع إنجلش تاون في 16 مستوى من مستويات تعليم اللغة الإنجليزية، وكل مستوى من هذه المستويات تم تقسيمه على 6 وحدات تعليمية والوحدة الواحدة تشتمل على عدد كبير من المواد التعليمية والدروس بالإضافة إلى الأنشطة اللغوية التي تتوافق الإطار الأوروبي “CEFR، وفوق هذه المستويات التعليمية هناك العديد من الوسائل والبرامج الأخرى في الموقع منها ما يلي:

فصول المحادثات المباشرة

وهي فصول تتيح ممارسة اللغة الإنجليزية سماعًا وتحدثًا ومن ثم تزيد من مهارة الشخص المتعلم في النطق الصحيح للحروف وزيادة حصيلته من المفردات اللغوية، وهذه الفصول منها ما هو فردي يكون بين المعلم والطالب فقط ويتم تبادل الحديث عبر الإنترنت، بحيث يكون المعلم متفرغ للطالب ومن ثم التركيز على الأخطاء وتصويبها أولًا بأول.

ويوجد من الفصول ما هو محادثات جماعية يشترك فيها كل الطلاب المنتمين للفصل الدراسي ويشترك فيها كل المعلمين والطلاب الذين يلتحقوا بالموقع ويمكن للطالب الاستماع أكثر من التحدث والتعلم من طريقة النطق والممارسة الحية أمامه.

دروس صوتية ومرئية

من الخدمات اللغوية التي يقوم الموقع بتقديمها أيضًا للمنتسبين إليه عدد من الدروس المسموعة والمرئية باللغة الإنجليزية ومن ثم يمكن للطالب الاستفادة من هذه الدروس بعد الانتهاء من دروسه المطلوبة منه في الفصل الذي يلتحق بها وتدعيم مهارته اللغوية.

تقييمات فورية لكل المهارات

من مزايا الموقع التي تجعله مختلف عن الكثير من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية الأخرى وجود المتابعة المستمرة والمتمثلة في التقييمات الفورية التي يقوم الموقع بتقديمها للمشارك في هذه الأنشطة ومن ثم التعرف على الأخطاء وسبل علاجها بسرعة.

عروض إنجلش تاون

يقوم موقع إنجلش تاون بعمل الكثير من العروض التي تهدف إلى جذب قطاع واسع من راغبي تعليم الإنجليزية، ومن أبرز العروض التي يقدمها الموقع ما يلي:

  • عرض الدولار الواحد: المشترك في هذا العرض يمكنه الدخول على الموقع وتصفح محتوياته والاستماع إلى المواد المسموعة والمحادثات فيه مقابل دولار واحد في الشهر كتجربة قبل الاشتراك في الموقع. ولكن في الفترة الأخيرة تم تعديل العرض ليصبح دولار واحد في 14 يوم بدلًا من الشهر.
  • العرض الاقتصادي: أو عرض 99 دولار وفي هذا العرض يمكن للمشترك الدخول على الموقع لمدة ثلاثة شهور والوصول لعدد كبير من المواد والخدمات التي يقدمها، ولكن ليس كل الخدمات بل يقتصر العرض على المواد التفاعلية في الموقع دون الدخول على المحادثات أو فصول المحادثة المباشرة بين الطلاب والمعلمين.
  • عرض العام الكامل: وفي هذا العرض يمكن للشخص الدخول على الموقع والاشتراك في كل الدروس والأنشطة التفاعلية الأخرى مقابل مبلغ من المال يدفعه في العام، و هذا المبلغ يختلف من شخص لآخر حسب عدد الدروس التي يرغب المشترك في حضورها، والأنشطة اللغوية التي يرغب فيها مثل المحادثات مع الطلاب والمعلمين، ويتم تحديد هذا المبلغ من خلال الاتصال والتواصل مع إدارة الموقع.

مميزات إنجلش تاون

موقع إنجلش تاون له العديد من المزايا التي تجعل الإقبال عليه أكثر من غيره، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • عروض الموقع مستمرة ومن ثم يمكن للمشترك الانتساب للموقع في أي وقت واختيار العرض المناسب منها.
  • الخدمات اللغوية التي يقدمها الموقع تشمل الاستماع والتفاعل والتحدث مع المعلمين والاشتراك مع الطلاب المنتسبين للموقع في محادثات جماعية.
  • توفر معمل القواعد في الموقع والذي يقوم بالتركيز على قواعد اللغة الإنجليزية الخاصة بالنطق والمحادثة.
  • احتواء الموقع على أكثر من 2000 مدرس متخصص يتيح تقديم خدمة تعليمية متميزة على أعلى قدر من الكفاءة والخبرة.
  • الطالب يمكنه اختيار المعلم الذي يقوم بتدريس المادة له واختيار جنسيته.

شاهد أيضًا: كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت من الصفر

تطبيق إنجلش لايف

يمكن للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية والاشتراك في موقع إنجلش تاون تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، فالكثير من الشباب يفضل استعمال الهواتف الجوالة في التعليم أكثر من استخدامه للكمبيوتر أو اللاب توب.

ويمكن تحميل تطبيق إنجلش تاون على أجهزة الأندرويد “من هنا“.

كما يمكن تحميل التطبيق على الأيفون من خلال موقع آب ستور والذي يمكن الدخول عليه “من هنا“.

شهادات ونتائج معتمدة من إنجلش تاون

يهتم موقع إنجلش تاون ويركز في الأساس على تقديم خدمة لغوية متميزة وتمكين المشاركين من التحدث والتفاعل باللغة الإنجليزية بمهارة كبيرة، ولكنه في نفس الوقت يحرص على تقديم الشهادات المعتمدة التي تفيد تلقي المشترك التعليم طبقًا للقواعد والأسس المتعارف عليها ضمن الإطار الأوربي، وبعد كل مستوى من المستويات 16 التي يقدمها الموقع يقوم بمنح شهادة معتمدة للمشترك تفيد تخطيه ذلك المستوى ونجاحه فيه.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تجربتي مع إنجلش تاون، وتعرفنا على مناهج الموقع والخدمات التعليمية التي يقدمها من مناهج تفاعلية ومحادثات مباشرة سواء فردية أو جماعية، كما تعرفنا على أهم مميزات الموقع ورابط تحميله على الهاتف المحمول وأنواع العروض التي يقوم الموقع بتقديمها للمنتسبين له.

المراجع

  1. ^ englishlive.ef.com , We’ve changed our name to EF English Live! , 09/05/2022
28 مشاهدة