تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

كتابة هبة محمد -
تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر كانت ناجحة بدرجة كبيرة وقمت بخوضها رؤيتي للكثير من الأفراد الذين ينصحون به حيث أنه يعد من المواد الهامة والتي تفيد الشعر بدرجة كبيرة، وهذا بسبب ما يحتوي عليه من عناصر هامة ومفيدة يحتاجها الشعر، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر.

تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

يعد المحلي من أهم العناصر التي يمكن استخدامها للشعر حيث أنه يحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الهامة والضرورة لإنبات الشعر حيث أنه يجعل الشعر قويًا وصحيًا وطويلًا ويزيد من نعومته وإليكم تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر فيما يلي:

  • تقول السيدة أنها رأت ابنة أخيها وقد تحسن شعرها بشكل كبير وعندما سألتها عن السر كان هو أنها تستخدم المحلب لشعرها بشكل يومي، فبدأت الفراغات تختفي منه وأصبح أكثر نعومة من قبل ولذلك قامت السيدة بإضافة المحلب إلى الزيت الذي استخدمه لشعرها وبالفعل لاحظت نتائج مبهرة، فصار شعرها قويًا ولامعًا وناعمًا ولهذا فهي تنصح كافة السيدات اللاتي تعاني من مشاكل بالشعر أن تقوم باستخدامه.
  • قالت سيدة أخرى أنها تستخدم المحلب لتكثيف شعرها، فتقوم بغسل شعرها أولًا ثم تنظفه جيدًا من الشامبو وبعد ذلك وعندما يكون شعرها رطبًا تقوم بوضع المحلب عليه وعلى فروة رأسها وتقوم بتمشيطه بواسطة فرشاة لها أسنان واسعة، وفي النهاية قومي بوضع بعض السيروم في الأطراف لتغذيته ثم يتم تجفيف الشعر من خلال المجفف.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب

تجربتي مع الشعر المحلب عالم حواء

إن النساء تولي اهتمامًا كبيرًا بشعرها حيث أنه يعد مصدر قوة لها وزينتها التي لا يمكن لها أن تتخلى عنها، حيث أن الشعر الطويل والرائع يعد من سمات السيدات بوجه عام، ولهذا فإن النساء تحب أن تتجمل بشعرها وأن يظهر بأفضل صورة ممكنة، حيث أنها تؤمن أن شعرها يؤثر في درجة جمالها، نجد أن السيدات تقوم بتجربة العديد من الأعشاب الطبيعية على شعرها أملًا في تحسينه بدرجة كبيرة مثل عشبة المحلب أو الثوم، أو السبغول أو الجرجير كما تقوم المرأة بالبحث عن تجارب غيرها من السيدات والتي نجحت معهم حتى تقوم بتجربتها.

تجربة المحلب للشعر

قالت إحدى السيدات أنها كانت تريد أن تزيد من طول شعرها ولهذا قامت باللجوء لاستخدام المحلب وسوف نوضح لكم تجربتها فيما يلي:

  • قالت السيدة كنت دائمًا أتمنى أن يصبح شعري أطول من قبل ولهذا كنت أقوم بتجربة العديد من الأعشاب التي كنت أعرف أن لها فعالية في تطويل الشعر ولكن دون جدوى، فلم تأتي أي هذه التجارب بأي نتيجة مطلقًا.
  • قررت السيدة أن تقوم باستخدام عشبة المحلب، فقامت بطحن المحلب ثم وضعته بعد ذلك في الدهان اليومي الخاص بها، ولاحظت المرأة تطور كبير على شعرها حيث زاد طوله بشكل كبير كما أصبح ناعمًا عن قبل، وبدأ الشعر الصغير ينبت في فراغات شعرها ولهذا قالت إن تلك التجربة كانت من أفضل ما قامت به في التجارب الطبيعية.

هل المحلب ينبت الشعر

سوف نتعرف معكم هل أن عشبة المحلب تستخدم لإنبات الشعر أم لا فيما يلي:

  • إن النساء تلجأ لاستخدام عشبة المحلب أو غيرها حتى يساعدها في إنبات الشعر كما يعمل على علاج العديد من المشاكل الأخرى التي تواجه الشعر والتي تجعله يظهر بشكل غير صحي على الإطلاق، فالمحلب يساعد في تنعيم الشعر ويقوم بتفتيح لونه بدرجة كبيرة، ويقوم بحل مشكلة جفاف الشعر ويعمل على ترطيب.
  • بسبب كل هذه الفوائد لجأت العديد من السيدات لاستخدام المحلب وخاصة أنه يزيد من رطوبة الشعر، كما أن له أهمية كبيرة في تعطير الشعر لفترات طويلة ويقوم بتقوية الشعر ويصل إلى البصيلات ويقويها وينشطها، ويعمل على تجديد خلايا الشعر مما يزيده حيوية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب ميرزاجن

فوائد المحلب للشعر

ينصح العديد من الأطباء باستخدام نبات المحلب في علاج كافة مشاكل الشعر وبشكل طبيعي، ومن أهم فوائده ما يلي:

  • يقوم بحماية الشهر من الجفاف حيث أنه يساعد في زيادة ترطيبه، كما يمنعه من الإصابة بالتقصف والتكسر وهذا ما يجعل الشعر يظهر بشكل غير جيد، ويزيد من نعومة الشعر وجعل ملمسه انسيابيًا رائعًا.
  • يحتوي المحلب على أحماض دهنية ومركبات هيدروكربونبة التي تحافظ على الشعر بدرجة كبيرة، ويعمل على زيادة طول الشعر بسبب تنشيطه لمادة الكولاجين وزيادة كثافته حيث أنه يحفز الدورة الدموية مما يحسن من عمل البصيلات.
  • يحمي الشعر من التساقط وذلك لأنه يحتوي على عناصر هامة تقوم بتغذية الشعر، كما أنه ينشط بصيلات الشعر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، ويؤخر ظهور الشيب على الشعر الناتج عن وجود ضعف في فروة الرأس، كما يحمي من الإصابة بالقشرة بسبب احتوائه على مضادات للفطريات.

ما هو المحلب

عندما ينتشر عشب ما فنجد الجميع يحاول التعرف على ماهية هذا النبات الرائع، وسوف نتعرف على المحلب فيما يلي:

  • يسمى بكرز المحلب أو الكرز البري ويعتبر من التوابل العطرية التي تصنع من بذرة الكرز البري، حيث يتم تكسير البذرة الخاصة بالكرز ثم يتم الحصول على النواة الخاصة بها والتي تكون في هيئة حب صغير جدًا حيث أن القطر الخاص به لا يتعدى الخمس ميلي مترات، وهو يزرع في الأماكن الجبلية والتي يكون طقسها بارد مثل فرنسا وبلجيكا، وتوجد بالمغرب وبلاد الشام، والشجر الخاص بها طوله يكون متوسطًا.
  • بعد أن تستخرج النواة من البذرة تكون طرية إلى حد كبير ولهذا يتم تنشيفها أولًا ثم تطحن حتى تصبح في هيئة المسحوق البودر والذي يكون صالحًا للاستخدام، وللمحلب طعم مر يشبه اللوز ويكون لونه أسود فاتح أو بيج، وبالنسبة لشكله فهو يشبه الفول السوداني من الداخل وله رائحة جميلة تشبه الورد.

طريقة استخدام المحلب

يعد المحلب من أهم ما يستخدم في علاج العديد من مشاكل الشعر ولهذا يجب معرفة طريقة استخدامه السليمة حتى تتم الاستفادة منه بشكل جيد، كالتالي:

  • يجب أن يتم دق الحبوب بشكل جيد ثم تترك في الماء لنقعها لمدة 24 ساعة كاملة، بعد ذلك نقوم بتصفية هذا الخليط جيدًا ونحضر بخاخة معقمة ونضع بها الماء ثم يتم وضع الخليط على الشعر.
  • يجب أن يرش الخليط بواسطة البخاخ على جذور الشعر، ونقوم بمحاولة توصيله للجذور جيدًا من خلال تمشيط الشعر، وإذا كان لديكِ عشبة إكليل الجبل قومي بوضعها على ماء المحلب لزيادة فعاليته وتغذيته للشعر.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم

وصفة المحلب والحناء لتكثيف الشعر

حتى تحصلين على كافة فوائد المحلب للشعر ويزيد من كثافة عليكِ بتجربة الوصفة التالية:

المكونات

سوف نحتاج إلى المكونات التالي لتحضير وصفة تكثيف الشعر:

  • مائة جرام من المحلب المطحون.
  • خمسون جرام من الحناء.
  • 200 ملي من الماء.
  • 250 ملي من اللبن أو علبة زبادي.
  • ملعقة ك من زيت الزيتون أو جوز الهند.

طريقة التحضير

يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • قومي بخلط المحلب بالماء وامزجيهم معًا جيدًا ثم قومي بوضع الحناء على الخليط بشكل تدريجي حتى تحصلي على عجينة متجانسة، قومي بوضع بقية المكونات واخلطي جيدًا ثم ضعي الخليط على شعرك لفترة من ساعتين وحتى أربعة ساعات.
  • بعد انتهاء المدة اخلطي الشعر بالشامبو بشكل جيد وكرري الأمر لأكثر من مرة بعد ذلك قومي بترطيب شعرك، إن هذه الوصفة تساعد في جعل الشعر قوي وناعم ويصبح مرن بصورة أكبر من قبل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع مسحة عنق الرحم

لقد تعرفنا من خلال المقال على تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر بشكل مفصل، وقمنا بتوضيح لكم هل يؤثر المحلب على إنبات الشعر وما هي أهم فوائده والطريقة السليمة لاستخدامه، وعرضنا لكم وصفة المحلب مع الحناء لزيادة كثافة الشعر.

456 مشاهدة