تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة وما هي انواعه

تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة وما هي انواعه

تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة وما هي انواعه واستعماله للمتزوجات والفتيات قبل الزواج يساعد بشكل كبير في علاج المشاكل الجلدية في المنطقة الحميمة، والمناطق الحساسة عند المرأة بوجه الخصوص كثيرًا ما تصاب بالالتهابات وتهيج الجلد بسبب الإفرازات المتكررة التي تخرج من المهبل وبسبب البكتيريا والجراثيم التي تنمو في هذه المناطق، وفي موقع محتويات نتعرف على تجارب استعمال غسول يورياج، وأنواعه وأهم مميزات استعماله.

غسول يورياج

يعتبر غسول يورياج من أفضل أنواع الغسول التي تستخدم في علاج مشاكل المناطق الحساسة، ويرجع اسم الغسول إلى العلامة التجارية الشهيرة يورياج، والتي تطرح منتجاتها في الأسواق من العام 1992، ومما يجعل الغسول متميزاً عن غيره من أنواع الغسول الأخرى استخدام المياه الحرارية عالية النقاء واليت يتم الحصول عليها من جبال الألب الباردة، ويساعد الغسول في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تتكاثر في المناطق الحساسة لا سيما عند المرأة في المنطقة حول المهبل.

تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة

من خلال تجارب استخدام غسول يورياج للمناطق الحساسة عند النساء يمكن التعرف على أبرز نتائجه الإيجابية، وفيما يلي تجارب استخدام الغسول:

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من التهابات الجلد في المنطقة الحساسة بشكل متكرر بسبب نمو الفطريات والجراثيم في المكان.
  • وكان شعور السيدة بالهرش وتهيج الجلد يزيد لا سيما في فصل الصيف حيث يكثر العرق وتقل تهوية المناطق المحيطة بالمهبل والجلد حولها.
  • جربت السيدة الكثير من الكريمات والمهدئات دون أثر واضح لها، حتى سمعت عن غسول يورياج وأثره الإيجابي في سرعة علاج التهابات المناطق الحساسة.
  • تكمل السيدة أنها بالفعل بدأت في استعمال الغسول، كانت تقوم بتخفيف الغسول؛ ومن ثم غسل المناطق الحساسة به من الأمام إلى الخلف، وليس العكس لمنع انتقال البكتيريا من المستقيم وفتحة الشرج إلى المهبل والمناطق الأمامية.
  • اهتمت السيدة بعد ذلك بتجفيف المكان، وكان الغسول يوفر رائحة جميلة ومنعشة للجلد بعد الغسل، كما اهتمت السيدة بارتداء الملابس الداخلية القطنية والواسعة أكبر من مقاسها.
  • من المهم الاستمرار على استعمال الغسول مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، حتى يتم الحصول على نتائج ملموسة له، كما تنصح السيدة من يستعمل الغسول بإزالة الشعر الزائد حول العانة والاهتمام بنظافة المكان بشكل مستمر.

شاهد أيضًا: تجاربكم مع غسول بيوديرما

مميزات غسول يورياج للمنطقة الحساسة

هناك العديد من المميزات لغسول يورياج يمكن التعرف عليها فيما يلي:[1]

  • غسول مهبلي مناسب للبشرة الحساسة والجلد الرقيق؛ ومن ثم فالأضرار الجانبية له قليلة مقارنة بغيره من أنواع الغسول.
  • المساعدة في تنظيف المنطقة الحساسة وتوفير الرائحة الطيبة المقبولة للمكان.
  • احتواؤه على الحامض اللبني في مكوناته يساعد في الحفاظ على التوازن والحموضة في المنطقة الحساسة ومن ثم يقلل من فرص نمو البكتيريا والفطريات في المكان.
  • الغسول خالي من الصابون المركبات الكيميائية ذات التأثير المهيج للجلد والبشرة الحساسة.
  • آمن لاستعماله سواء للنساء المتزوجات أو البنات قبل سن الزواج وبداية من عمر أربع سنوات.
  • ترطيب الجلد بشكل مستمر ووقاية المكان الحساس من الجفاف والتشقق الذي يسبب الكثير من الألم ويضاعف الشعور بالهرش.
  • يعمل على علاج الالتهابات في المهبل، ويقلل من تأثير الإفرازات المهبلية على البشرة.
  • خضوعه للكثير من الدراسات، والتي أثبتت فاعليته في القضاء على الالتهابات وأسبابها بنسبة تزيد على 90%.

مميزات غسول يورياج للمنطقة الحساسة

الآثار الجانبية لغسول يورياج

مثله مثل أي مستحضر طبي، فإن غسول يورياج قد يكون له بعض الآثار الجانبية في حالة الإسراف في استعماله، ومن أبرز هذه الآثار ما يلي:

  • إصابة المنطقة الحساسة بالجفاف عند استعماله أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
  • قتل البكتيريا النافعة التي تنمو حول المنطقة الحساسة.

شاهد أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالصور والأسعار 

انواع غسول يورياج

غسول يورياج له العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق، ومن أبرز أنواع الغسول ما يلي:

  • غسول يورياج ديبيديرم: ويحتوي الغسول على مادة معطرة ورغوة مناسبة للبشرة الحساسة، كما يحتوي على الماء الحراري النقي. وتم تزويده بفيتامين أ و ج لتنعيم البشرة، ويستخدم الغسول في تنظيف الوجه وتنعيم البشرة وإزالة الخلايا الميتة والأنسجة التالفة من على الجلد.
  • غسول يورياج هيسياك: وهو غسول للبشرة المختلطة ويساعد في إزالة الإفرازات الدهنية التي تتراكم على الوجه والجلد، ويلا يسبب سد المسام، ويتكون الغسول من مركبات بيروكتون أولامين، والمياه الحرارية، كما يتكون من خلاصة كومفري والجليكول.
  • غسول يورياج جين- في: وهو الغسول المستخدم في المناطق الحساسة، ويحتوي على الحامض اللبني والماء الحراري، كما يحتوي على مركب غليكوجين. ويمكن استعماله من خلاله خلطه بالماء وتحويله لرغوة وغسل المناطق الحساسة مرتين في الأسبوع.
  • غسول يورياج هيسياك إي أي: وهو غسول مخصص للبشرة الدهنية، ويحتوي على مركبات البيروكتون أولامين وخلاصة نبات عرق السوس، كما يحتوي على مركب TLR2-Regul، ولا يؤدي إلى سد مسام البشرة.
  • غسول يورياج جين-8: ويستخدم هذا الغسول أيضًا في علاج مشكلات المناطق الحساسة عند المرأة، ويقوم بعلاج تهيج الأنسجة المخاطية في المنطقة حول المهبل، كما يقوم بقتل البكتيريا والفطريات التي تنمو في المكان.
  • غسول يورياج كزيموز سيندت: وهذا النوع من الغسول مخصص للبشرة الجافة، ويحتوي على مركب سيراستيرول cerasterol-2f، وخالي من الكحول والمواد العطرية التي قد تزيد من تهيج البشرة.

شاهد أيضًا: افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي

غسول يورياج للمنطقة الحساسة النهدي

تعتبر صيدلية النهدي واحدة من أكبر سلاسل الصيدليات العاملة في المملكة العربية السعودية، وتنتشر سلاسل الصيدلية في الكثير من المحافظات والمدن السعودية الكبيرة، ويتوفر غسول يورياج في صيدليات النهدي بحجم 200 ملي، وهو من أنواع الغسول المنتشرة التي يزيد الإقبال عليها سواء من النساء أو الفتيات قبل الزواج، ويمكن طلب الغسول من صيدلية النهدي من الموقع الإلكتروني للصيدلية “من هنا“.

غسول يورياج للتفتيح

هناك أكثر من نوع في غسول يورياج تعمل على تفتيح البشرة، مثل يورياج ديبيديرم، وغسول يورياج هيسياك، وهذه الأنواع لها فوائد للبشرة منها ما يلي:

  • يساعد في تفتيح البشرة من خلال إزالة المناطق الداكنة والأماكن السمراء التي تظهر على الوجه.
  • يعمل على إعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية أسفل الجلد لتكون أكثر توائمًا فلا تتركز في مناطق دون أخرى، فتسبب ظهور النمش والمناطق السمراء.
  • يساعد في تنظيف الوجه من الأتربة، ويقلل من تأثير عوامل الطقس السيئة على الوجه والبشرة.
  • الرغوة الموجودة في غسول يورياج تساعد في إزالة المواد الدهنية التي قد تسد مسام البشرة، وتزيد من فرص ظهور حب الشباب.
  • مغذي للبشرة بسبب احتوائه على عدد من الفيتامينات، كما يحتوي الغسول على مضادات أكسدة تعمل على منع ظهور الجذور الحرة في خلايا البشرة.

شاهد أيضًا: أسباب الحكة في المهبل

غسول يورياج للمنطقة الحساسة للرجال

يمكن استعمال غسول يورياج للمنطقة الحساسة عند الرجال للعناية بالمكان والحفاظ على رطوبة الجلد حول القضيب والخصيتين، ويأتي شكل الغسول للرجال على شكل بخاخ يتم رش القليل منه حول المنطقة الحساسة؛ ومن ثم مسح المكان بفوطة نظيفة، ويساعد الغسول في القضاء على الرائحة الكريهة والفطريات التي قد تنمو بسبب البلل والرطوبة المستمرة في المناطق الحساسة.

غسول يورياج للمنطقة الحساسة للرجال

سعر غسول يورياج للمنطقة الحساسة

يختلف سعر غسول يورياج باختلاف حجم العبوة والمكان الذي يباع فيه، ولكن في المتوسط يمكن القول إن سعر عبوة يورياج حجم 200 ملي للمناطق الحساسة للنساء يبلغ 92 ريالاً سعودياً، بينما العبوة حجم 50 ملي رش اسبراي يبلغ سعرها 47 ريالاً سعودياً. ويمكن طلب غسول يورياج والتعرف على سعره “من هنا“.

شاهد أيضًا: افضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات

افضل غسول للمنطقة الحساسة

هناك العديد من أنواع الغسول غير يورياج يمكن استعمالها بأمان للمنطقة الحساسة، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:[2]

  • غسول كيرفي بالصبار: وهو من أنواع الغسول المتميزة، ويحتوي الغسول على كلوريد الصوديوم وبنزونات الصوديوم، وتعمل هذه المركبات على ترطيب المناطق الحساسة الحفاظ عليها.
  • غسول سيباميد للمهبل: لا يحتوي هذا الغسول على الصابون الكيميائي، ولا يحتوي على المركبات القلوية. ويدخل في تركيبته الكاموميل، والذي يساعد في تهدئة المنطقة حول المهبل وقتل الجراثيم في المكان.
  • غسول كيرفي للمهبل: وهو آمن للنساء المتزوجات والفتيات قبل الزواج، ولا يسبب الغسول جفاف المهبل؛ ومن ثم لا يسبب مشكلات في العلاقة الزوجية.
  • غسول بيتادين: وهو من الأنواع المطهرة التي تمنع نمو الجراثيم والبكتيريا وتكاثرها في المناطق الحساسة، ويساعد الغسول في الحفاظ على التوازن الحمضي في المكان والحفاظ على الأنسجة المخاطية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة وما هي انواعه، وتعرفنا على أهم مميزات الغسول والآثار الجانبية التي قد يسببها، كما عرضنا سعر الغسول وكيفية طلبه من صيدليات النهدي، وتعرفنا على أفضل أنواع غسول للمناطق الحساسة.

المراجع

  1. ^ uriage.com , GYN-PHY , 27/07/2022
  2. ^ cosmopolitan.com , 14 Best Feminine Washes, According to a Gynecologist , 27/07/2022
286 مشاهدة